شاهد "لبؤة" الجيش الوطني الشعبي وهي تحمل على أكتافها 3 رجال ذوي بنية ضخمة - خدمة نيوز
شاهد "لبؤة" الجيش الوطني الشعبي وهي تحمل على أكتافها 3 رجال ذوي بنية ضخمة
10 يوليو 2023 - 18:05

شاهد “لبؤة” الجيش الوطني الشعبي وهي تحمل على أكتافها 3 رجال ذوي بنية ضخمة

جاء في بيان لوزارة الدفاع الوطني أنه تتويجا لحفلات التخرج السنوية للدفعات بمؤسسات التكوين للجيش الوطني الشعبي، أشرف رئيس الجمهورية، بالأكاديمية العسكرية لشرشال على مراسم تخرج الدفعة الرابعة والخمسين (54) من التكوين الأساسي والدفعة السادسة عشر (16) من التكوين العسكري القاعدي المشترك، والدفعة السابعة (07) لضباط دورة الماستر.

ويضيف البيان” عند مدخل الأكاديمية، وقف الرئيس تبون وقفة ترحم على روح الرئيس الراحل “هواري بومدين”، الذي تحمل الأكاديمية اسمه ووضع إكليلا من الزهور عند المعلم التذكاري المخلد لاسمه وتلا فاتحة الكتاب على روحه الطاهرة، ليستمع بعدها إلى عرض حول الأكاديمية تضمن معلومات مفصلة عن مسار التكوين بها والدفعات المتخرجة.”

وأشرف رئيس الجمهورية على مراسم حفل تخرج الدفعات للسنة الدراسية 2022-2023، والتي استهلت بتفتيش التشكيلات العسكرية المصطفة بساحة العلم، قبل أن يلقي الفريق أول، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، كلمة شكر من خلالها الرئيس تبون على تفضله بالإشراف على مراسم حفل تخرج الدفعات بالأكاديمية العسكرية لشرشال.

والذي يتزامن مع الاحتفالات المخلدة للذكرى 61 لعيد الاستقلال، باعتبارها العمود الفقري للمنظومة التكوينية للجيش الوطني الشعبي والتي تمدّ قواتنا المسلحة بمورد بشري مؤهل من ضباط أكفاء متشبعين بقيم ومبادئ ثورة نوفمبر الخالدة.

مشيدا بهذه المناسبة بالإنجازات والنجاحات المعتبرة التي عرفتها بلادنا على الصعيدين الداخلي والخارجي من أجل بعث المشروع النهضوي الوطني الذي يعزز استقلالية وطننا اقتصاديا، تكنولوجيا ومعرفيا وكذا مواصلة تطوير وترقية الصناعات العسكرية بما يعزز النسيج الصناعي وتلبية احتياجات السوق الوطنية والمساهمة في تطوير الاقتصاد الوطني.

مقالات ذات صلة

  • هدف رائع .. بن رحمة يواصل تألقه مع أولمبيك ليون ويُسكت منتقديه

    28 أبريل 2024 - 20:14
    رسميًا: ميتشل فايزر يحصل على الجنسية الرياضية الجزائرية

    رسميًا: ميتشل فايزر يحصل على الجنسية الرياضية الجزائرية

    11 أبريل 2024 - 08:17
    محمد فارسي يُعلن اختياره اللعب للمنتخب الجزائري

    محمد فارسي يُعلن اختياره اللعب للمنتخب الجزائري

    20 مارس 2024 - 09:44
    يُلقّب بـ "كريم بن زيما في طور الصنع". يلعب غويري في مركز المهاجم، ويُعرف بمهاراته الفنية العالية وقدرته على تسجيل الأهداف.

    أمين غويري في الدوري الفرنسي “كريم بن زيما في طور الصنع”

    18 مارس 2024 - 16:29

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز