سعدان : لا أقدم أي نصيحة أو توجهيات و بلماضي هو المسؤول عن النتائج - خدمة نيوز
5 يوليو 2023 - 08:57

سعدان : لا أقدم أي نصيحة أو توجهيات و بلماضي هو المسؤول عن النتائج

رفض ،المدير الفني التاريخي لمنتخب الجزائر، رابح سعدان، تقديم أي نصيحة أو توجيهات للجهاز الفني لـ”الخضر” الحالي، وفي مقدمته المدرب جمال بلماضي، مشيرًا إلى أنّه لا يمكنه تقديم أي نصيحة له.

ويُفضل دعمه ومساندته، متمنيًا النجاح للمنتخب الجزائري في الفترة المقبلة، والذي أكد بخصوصه أنه في مرحلة “إعادة بناء”.

ويلقب سعدان (77 عامًا) في الجزائر بـ”الشيخ”، اعترافًا بقدراته التدريبية الكبيرة وإسهاماته القوية في نجاح المنتخب الجزائري.

والتي ارتبطت أغلبها بالتأهل إلى كأس العالم؛ إذ قاد منتخب الشباب لأول مشاركة في المونديال عام 1979 باليابان، قبل أن يتأهل مع المنتخب الأول في 3 مناسبات، للمرة الأولى عام 1982 بوصفه مدربًا مساعدًا، وعامي 1986 و2010 بصفته مدربًا أول.

وقام الاتحاد الجزائري لكرة القدم، مؤخرا ، بتكريم مدربي منتخب الجزائر السابقين، رابح سعدان ومحي الدين خالف والراحل عبد الرحمن مهداوي، على هامش تنظيم أشغال الجمعية العمومية للاتحاد، عرفانًا بما قدمته تلك الأسماء للمنتخب خلال السنوات الماضية.

وقال سعدان في تصريحات لوسائل الإعلام على هامش حفل تكريمه، ردًا على سؤال متعلق برأيه في المنتخب الجزائري حاليًا:

“المنتخب الجزائري الآن يتواجد في مرحلة إعادة بناء”، في إشارة إلى دخوله مرحلة جديدة بعد إخفاقي عام 2022 في كأس أمم أفريقيا بالكاميرون عندما خرج من الدور الأول، ثم فشله في التأهل إلى مونديال قطر.

وتابع: “يجري الآن تشبيب المنتخب الجزائري، رغم أن هذا الأمر كان من المفروض أن يتم قبل فترة طويلة”، وفعليًا قام بلماضي خلال آخر معسكرين بتوجيه الدعوة للعديد من اللاعبين اليافعين والواعدين.

في صورة بدر الدين بوعناني نجم نادي نيس الفرنسي، وفارس شايبي نجم نادي تولوز الفرنسي، وريان آيت نوري نجم نادي وولفرهامبتون الإنجليزي، دون نسيان حسام عوار نجم نادي روما الإيطالي.

وزاد مدرب نادي وفاق سطيف الجزائري الأسبق: “هناك عمل يتم القيام به حاليًا، وعلينا الانتظار حتى يتم استكماله ويعود المنتخب الجزائري إلى مستواه المعروف”، ورفض سعدان الخوض في مسألة تقديم النصيحة لبلماضي، وأكد بهذا الشأن: “لا توجد أي نصائح، حاليًا أنا متقاعد وأتابع كرة القدم من بعيد”، وأضاف: “كل مسؤول يعرف ما ينتظره والمهمة الموكلة له”، قبل أن يوضح: “نحن نساندهم ونتمنى لهم النجاح خلال الفترة المقبلة”.

مقالات ذات صلة

  • تداولت بعض المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي معلومات تشير إلى أن رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، محمد روراوة لقجع، قد خسر قضية قميص نهضة بركان أمام اتحاد العاصمة في محكمة التحكيم الرياضي (تاس). لكن حتى الآن، لم يتم تأكيد هذه المعلومات من قبل أي مصدر رسمي. ما نعرفه: في 23 أبريل 2024، رفعت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف) قضية ضد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بسبب اعتماد قميص نهضة بركان في إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، والذي تضمن خريطة سياسية للصحراء الغربية. اعتمدت الكاف قميص نهضة بركان، على الرغم من مخالفته للقوانين واللوائح المنظمة للفيفا، التي تمنع عرض أي رسائل أو رموز سياسية على قمصان اللاعبين.

    الصحفي يزيد وهيب : محكمة الطاس استحابت لطلب الفاف

    1 مايو 2024 - 08:20
    عاد الدولي الجزائري بشير بلومي للممارسة هوايته المفضلة في تسجيل الأهداف الجميلة رفقة ناديه فارينسي الناشط في القسم الأول من الدوري البرتغالي.

    هدف عالمي من بشير بلومي على طريقة محرز

    29 أبريل 2024 - 21:41

    تصريحات نارية لسيباستيان بنعود: “إن لم ينصف الطاس اتحاد العاصمة، فهذا اجحاف بحق الجزائر

    29 أبريل 2024 - 11:23
    حقق المنتخب الوطني فوزا مهما أمام منتخب بوليفيا بثلاثة أهداف مقابل اثنين في الدورة الودية الدولية التي تحتضنها الجزائر.

    الكشف عن ملعب مباراة الجزائر و أوغندا في تصفيات مونديال 2026

    29 أبريل 2024 - 07:35

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز