الكاف تكشف عن موعد الاعلان عن البلد الفائز بتنظيم كان 2025 و 2027 - خدمة نيوز
6 يوليو 2023 - 10:45

الكاف تكشف عن موعد الاعلان عن البلد الفائز بتنظيم كان 2025 و 2027

تجتمع اللجنة التنفيذية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” بعد غد الجمعة 7 جويلية 2023، بالرباط .

وذكر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، في بيان على موقعه الإلكتروني أن الاجتماع الذي سيترأسه الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، رئيس الهيئة القارية الكروية، سيناقش عددا من القضايا.

بما في ذلك طلبات العروض المتعلقة باستضافة كأس الأمم الأفريقية لنسختي 2025 و2027.

وستناقش اللجنة التنفيذية، أيضا، التحضيرات الجارية لتنظيم الجمعية العامة العادية الـ45 للكاف التي ستنعقد في أبيدجان، بالكوت ديفوار في 13 من الشهر الجاري.

من جانبه ،كشف فيرون موسينغو أومبا، الأمين العام للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف)، في أحدث ظهور إعلامي له .

عن موعد الإعلان عن هوية البلد المنظم لكأس أمم إفريقيا 2025، بعد سحب التنظيم من غينيا.

وقال الأمين العام لـ”الكاف”، خلال مروره عبر قناة “Canal+ spor” ، إنه سيتم الكشف عن هوية البلد المستضيف لكأس أمم إفريقيا 2025 منتصف جويلية المقبل.

وعن مدى امتثال “الكاف” لمبدأ التناوب في تنظيم “الكان” بين جميع المناطق الجغرافية لإفريقيا، علما أنه تم تنظيم نسختين متتاليتين في المنطقة ذاتها .

قال موسينغو: “بالنسبة لباتريس موتسيبي، رئيس الكاف، يجب أن يكون لكل منطقة إمكانية تنظيم الكان من أجل تعزيز التناوب العادل، لكن الواقع تجاوزنا.

اليوم، خمس أو ست دول فقط من أصل 54 قادرة على التقدم لاستضافة كأس إفريقيا. ما يعني أنه لن يكون من الممكن الالتزام بمبدأ التناوب”.

وكانت الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم قد سحبت تنظيم المسابقة من غينيا، نهاية سبتمبر الماضي، بسبب تأخر الاستعدادات، وفتحت المجال أمام البلدان الراغبة في تعويضها، وتقدم لذلك المغرب إلى جانب جنوب إفريقيا والجزائر وزامبيا وبنين ونيجيريا.

مقالات ذات صلة

  • محكمة "التاس" تُصدر بيانًا حول قضية قميص نهضة بركان: رفض الشكوى الأولى والاستمرار في التحقيق

    محكمة “التاس” تُصدر بيانًا حول قضية قميص نهضة بركان

    2 مايو 2024 - 16:46
    تداولت بعض المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي معلومات تشير إلى أن رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، محمد روراوة لقجع، قد خسر قضية قميص نهضة بركان أمام اتحاد العاصمة في محكمة التحكيم الرياضي (تاس). لكن حتى الآن، لم يتم تأكيد هذه المعلومات من قبل أي مصدر رسمي. ما نعرفه: في 23 أبريل 2024، رفعت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف) قضية ضد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بسبب اعتماد قميص نهضة بركان في إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، والذي تضمن خريطة سياسية للصحراء الغربية. اعتمدت الكاف قميص نهضة بركان، على الرغم من مخالفته للقوانين واللوائح المنظمة للفيفا، التي تمنع عرض أي رسائل أو رموز سياسية على قمصان اللاعبين.

    الصحفي يزيد وهيب : محكمة الطاس استحابت لطلب الفاف

    1 مايو 2024 - 08:20
    عاد الدولي الجزائري بشير بلومي للممارسة هوايته المفضلة في تسجيل الأهداف الجميلة رفقة ناديه فارينسي الناشط في القسم الأول من الدوري البرتغالي.

    هدف عالمي من بشير بلومي على طريقة محرز

    29 أبريل 2024 - 21:41

    تصريحات نارية لسيباستيان بنعود: “إن لم ينصف الطاس اتحاد العاصمة، فهذا اجحاف بحق الجزائر

    29 أبريل 2024 - 11:23

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز