كلود لوروا : بسبب هذا اللاعب يعاني الخضر أمام المنتخبات التي لديها وسط ميدان قوي - خدمة نيوز
كلود لوروا عند حلوله على قناة الوطنية الإفوارية
3 يوليو 2023 - 20:54

كلود لوروا : بسبب هذا اللاعب يعاني الخضر أمام المنتخبات التي لديها وسط ميدان قوي

كشف التقني كلود لوروا عند حلوله على قناة الوطنية الإفوارية، عن المشاكل الفنية التي يعاني منها المنتخب الجزائري في الآونة الأخيرة.

وجاءت في تصريحات كلود لوروا :

المنتخبات المغاربية كثيرا ما تعاني من نقص لاعبين ذو مستوى كبير في الربط و التكسير و بناء اللعب٫ شاهدنا في المغرب الدور الكبير الذي يفعله مرابط و يكمله أوناحي .

لكن في الجزائر ينقص لاعب في تكسير الهجمات و البناء من الخلف ٫ مع أن الجزائر من أفضل المنتخبات في إفريقيا و العالم من حيث جودة لاعبين الهجوم .


في كان الكاميرون و التصفيات المؤهلة لكأس العالم شاهدنا معاناة المنتخب الجزائري في خط الوسط..

لاعب كزروقي لا يصلح للعب للمنتخب الجزائري خاصة تحت الظروف الصعبة في إفريقيا ٫ لقد شاهدته في مباراة الجزائر و ساحل العاج في الكاميرون لاعب المنتخب الجزائري لم يجد ضلته في وجود سانغاري لاعب ساحل العاج .

لاعبو المنتخب الإيفواري أنذاك تكثلوا في الوسط بعدما لاحظوا سوء لاعب إرتكاز الجزائر يقصد زروقي.. لقد لاحظوا بطئه في إخراج الكرة و أيضا ثقله الكبير في الربط بين الهجوم ٫ لذلك سيطر المنتخب الإيفواري أنذاك.


زروقي من نوعية اللاعبين الذين تلقو تكوينا عل كيفية لعب الكرة الشاملة التي لا تصلح في إفريقيا في ظل المناخ الصعب و الرطوبة الكبيرة و خشونة لاعبين الوسط .


عندما تشاهد ساحل العاج بسنغاري و فوفانا و مالي بأليو ديانغ و الكاميرون بأنغيسا و المغرب بمرابط ستعلم لماذا دائما المنتخب الجزائري يعاني أمام المنتخبات التي لديها وسط ميدان قوي.


مازلت في قراري و وجهة نظري بأن إرتكاز المنتخب الجزائري من الأسوأ في إفريقيا حاليا في ضل عدم وجود التناسق و الربط بين خطي الوسط و الهجوم .

في مصر في 2019 اللاعب قديورة كان نصف المنتخب الجزائري و لو لحظت قديورة و مرابط لن تفرق في طريقة لعبهما ٫ الجزائر تتوفر على عدة لاعبين عالميين لكن المشكل يكمن في طريقة التوظيف.


المصدر : قناة فوت أفريكا

مقالات ذات صلة

  • مبولحي السياربي

    مبولحي يُصرّ على البقاء في الدوري الجزائري مع شباب بلوزداد

    13 يوليو 2024 - 22:34

    ريان شرقي يغادر تربص فرنسا ويتجه صوب بوروسيا دورتموند

    13 يوليو 2024 - 16:32

    الكاف تعتذر من اتحاد العاصمة وتعيدها الى المنافسات الافريقية

    13 يوليو 2024 - 07:19
    عوار بن زيما

    عوار يلتحق بـ كريم بن زيمة في إتحاد جدة السعودي

    12 يوليو 2024 - 11:13

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز