3 يونيو 2023 - 11:44

يتقدمهم غويري.. معطاوي يكشف حصريا عن اتصالات بلماضي مع هذا الرباعي

كشف الصحفي معطاوي عن مستجدات حصرية تخص التحاق لاعبين جدد بالمنتخب الوطني يتقدمهم غويري و شرقي.

وأوضح معطاوي خلال تدخله على قناة الوطنية ، بأنه وبنسبة كببيرة سنشاهد 4 أسماء جديد من مزدوجي الجنسية .

كما أوضح بأن الجانب التقني و الفني يتكفل به بلماضي منذ مدة من أجل جلب الافادة للمنتخب غير أن الأمور الادارية لا تعنيه.

ولمح لامكانية تواجد هؤلاء في كأس افريقيا 2024 بنسبة كبيرة بكوت ديفوار .

يستعدّ أربعة لاعبين جُدد لِتعزيز صفوف المنتخب الوطني الجزائري، انطلاقا من مُواجهتَي أوغندا وتونس في مُنتصف جوان المقبل.

وسيكون الرّباعي الجديد اكتشاف الجمهور الجزائري، في هاتَين المقابلتَين الرّسمية والودّية.

1- حسام عوّار (الصورة المُدرجة أعلاه، من اليمين): متوسّط ميدان نادي أولمبيك ليون الفرنسي، يُداعب الكرة بِقدمه اليُمنى. ويبلغ من العمر 24 سنة، وتنقضي مدّته عقده في الـ 30 من جوان المقبل.

وسبق لِعوّار تمثيل ألوان منتخبات فرنسا للفئات الصّغرى، كما لعب مباراة ودّية واحدة مع أكابر “الديكة” في خريف 2020. وسمحت له “الفيفا” بِتغيير الجنسية الرّياضية، ومنحته الرّخصة الدولية، والالتحاق بـ “الخضر”، لِأنه لم يُشارك في مواجهة رسمية مع أكابر فرنسا.

في الموسم الحالي، شارك حسام عوّار في 18 مباراة مع فريق ليون، لها صلة بِبطولة فرنسا وكأس هذا البلد، يوجد بينها 6 مواجهات خاضها أساسيا، وسجّل هدفا ووزّع تمريرة حاسمة.

2- حمد عبدلي (يسارا، من الأعلى): صانع ألعاب، وأشول (يُداعب الكرة بِالقدم اليسرى). يبلغ من العمر 23 سنة، وتنقضي مدّة عقده مع نادي أونجي الفرنسي في صيف 2026.

وشارك عبدلي هذا الموسم في 31 مباراة مع فريقه أونجي، لها صلة بِبطولة فرنسا وكأس هذا البلد، يوجد بينها 25 مواجهة خاضها أساسيا. وأمضى هدفَين ووزّع مثلهما من التمريرات الحاسمة.

ولم يسبق لِهذا اللاعب المُغترب أن مثّل ألوان أيّ منتخب، وفي جميع الأصناف.

3- أيمن محيوس (يسارا، في الوسط): مهاجم، ويبلغ من العمر 25 سنة، وتنقضي مدّة عقده مع اتحاد العاصمة في الـ 30 من جوان المقبل.

وفي الموسم الحالي، ساهم ابن بلدية الطاهير (ولاية جيجل) بِقوّة وبِمنصب لاعب أساسي، في بلوغ المنتخب المحلّي نهائي بطولة إفريقيا لِهذه الفئة، نسخة الجزائر 2023، وأيضا فريقه اتحاد العاصمة نهائي كأس “الكاف”. وعلى مستوى البطولة، شارك محيوس في 16 مباراة، يوجد بينها 13 مواجهة خاضها أساسيا، ووقّع 6 أهداف.

وقبل “مُحاربي الصّحراء”، مثّل أيمن محيوس ألوان المنتخبَين المحلّي والأولمبي.

4- أسامة بن بوط (يسارا، من الأسفل): حارس مرمى، عمره 28 سنة، وتنقضي مدّة عقده مع اتحاد العاصمة في صيف 2024.

على غرار زميله محيوس، يحوز بن بوط شرف بلوغ اتحاد العاصمة نهائي كأس “الكاف”، حيث شارك في 11 مباراة. وفي البطولة الوطنية خاض 18 مقابلة من أصل 21 لقاءً لِفريقه “سوسطارة”.

وفي موسم 2020-2021، شارك أسامة بن بوط في 13 مباراة من أصل 15 مواجهة لِفريقه شبيبة القبائل، وترك بصمة قوية في تنشيط “الكناري” لِنهائي كأس “الكاف”، الذي خاضه أساسيا.

وقبل “الخضر”، سبق لِابن بلدية عين مليلة (ولاية أمّ البواقي) ارتداء زيّ المنتخب الوطني المحلّي، لكنّه لم يحضر وقائع “شان” 2023.

وكما ذكرنا في تقرير سابق، لا يُمكن اعتبار المدافع هيثم لوصيف ومتوسّط الميدان فيكتور لكحل لاعبَين جديدَين، لأنّ كلاهما خاضا مباراة دولية تحت إمرة الناخب الوطني جمال بلماضي.

مقالات ذات صلة

  • بيتكوفيتش في قمة الغضب ويتوعد هؤلاء اللاعبين

    27 مارس 2024 - 21:09
    ليونارد عڨون يؤكد رغبته في تمثيل المنتخب الجزائري

    ليونارد عڨون يؤكد رغبته في تمثيل المنتخب الجزائري

    27 مارس 2024 - 11:40
    ننشر لكم ملخص عن المباراة التي انتهت بالتعادل بين الجزائر 3 -3 جنوب افريقيا في اطار الدورة الدولية الودية للفيفا .

    بالفيديو .. ملخص مباراة الجزائر 3- 3 جنوب إفريقيا

    26 مارس 2024 - 23:07
    يسعى الاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف) لتعزيز منظومة التحكيم في الدوري الجزائري من خلال تطبيق تقنية “الفار” (VAR) بدءًا من الموسم المقبل. وفي هذا الإطار، أطلق الاتحاد دعوة لتقديم عطاءات وطنية ودولية لاقتناء أربع 4 عربات خاصة بتقنية “الفار” مجهزة بالكامل مع أنظمة الاتصالات المرتبطة بها، بما في ذلك محطة تدريب وتكوين ثابتة. وحدد الاتحاد الجزائري لكرة القدم مواصفات دقيقة للعربات، حيث يجب أن تكون كل شاحنة مجهزة بنظام “فار” كامل بما في ذلك: الكاميرات عالية الوضوح شاشات العرض خوادم تخزين البيانات برامج معالجة الفيديو أنظمة التسجيل والتشغيل الفوري معدات أخرى ضرورية للتنفيذ الفعال لنظام “فار” كما يجب أن تكون الشاحنات واسعة بما يكفي لاستيعاب خمس محطات عمل مريحة على الأقل لمشغلي “فار”. وأكد الاتحاد على ضرورة تجهيز المركبات بتكييف الهواء وإمدادات الطاقة الآمنة وأنظمة الاتصالات الداخلية والخارجية، وأن تتوافق مع معايير السلامة على الطرق. وإلى جانب ذلك، يجب أن يتم دمج نظام اتصال فعال في كل عربة للسماح بالتواصل الفوري بين مشغلي “فار” والحكام على أرض الملعب. وشدد الاتحاد على ضرورة أن تكون أنظمة الاتصال موثوقة وآمنة وتسمح بنقل واضح وفوري للمعلومات الحاسمة خلال المباريات. وأفاد الاتحاد بأن جميع المعدات والأنظمة المقترحة يجب أن تكون مصدقة مسبقًا من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) والاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) لضمان توافقها مع المعايير واللوائح السارية. وتُعد هذه الخطوة من الاتحاد الجزائري لكرة القدم خطوة هامة نحو تطوير منظومة التحكيم في الدوري الجزائري، وضمان عدالة أكبر للمنافسات. ويُتوقع أن تُساهم تقنية “الفار” في تحسين مستوى التحكيم وتقليل الأخطاء، مما سينعكس إيجابًا على مستوى الدوري الجزائري وسمعته. و يُشير هذا إلى حرص الاتحاد الجزائري لكرة القدم على مواكبة التطورات العالمية في مجال كرة القدم، و سعيه لتقديم أفضل تجربة ممكنة للجماهير الجزائرية.

    الفاف تعتمد تقنية “الفار” (VAR) بدءًا من الموسم المقبل.

    26 مارس 2024 - 18:52

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز