لقجع في تصريح مستفز .. كأس افريقيا 2025 ستنظم في المغرب - خدمة نيوز
28 يونيو 2023 - 16:49

لقجع في تصريح مستفز .. كأس افريقيا 2025 ستنظم في المغرب

أطل رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع بتصريح غير مسؤول متعلق بتنظيم بطولة كأس أمم إفريقيا 2025.

وأعلن فوزي لقجع رئيس الجامعة المغربية أمام البرلمان المغربي أن بلاده فازت بتنظيم كأس امم افريقيا 2025، قبل أن تكشف هيئة الاتحاد الافريقي لكرة القدم عن هوية البلد الذي سيحتضن المنافسة الإفريقية.

ومن المقرر أن تعلن الكاف عن البلد الذي سينظم التظاهرة الكروية الإفريقية يوم 13 جويلية القادم.

وضرب لقجع مصداقية الكاف عرض الحائط عندما تحدث بلغة الواثق من نفسه أمام البرلمان المغربي بأن بلاده ستنظم البطولة الإفريقية، وهو اعتراف ضمني بوجود تلاعبات في الهيئة الكروية بالقارة السمراء.

وذهب لقجع إلى أبعد من ذلك عندما تحدث عن الميزانية التي خصصت لاستضافة البطولة الافريقية سنة 2025.

وأكد المسؤول الأول عن كرة القدم المغربية، بأن المغرب فازت بشرف التنظيم في إشارة منه إلى أن ملف كان 2025 حسم بصفة رسمية، وهو الأمر الذي أثار حفيظة المتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وصرح رئيس الجامعة المغربية في هذا الشأن: “مدينة فاس أعتقد أنها تتوفر على مركب كبير يتسع لـ 40 ألف.. وسيحظى بشرف تنظيم كأس أمم إفريقيا 2025 التي سيحصل عليها بلدنا”.

وأودع الاتحاد الجزائري لكرة القدم ملف الترشح لاستضافة العرس الافريقي سنة 2025 شهر ديسمبر الماضي، رفقة كل من نيجيريا والبنين وزامبيا والمغرب وجنوب إفريقيا من أجل خلافة غينيا في هذا الاستحقاق.

وجاء على لسان الأمين العام لـ “الكاف” فيرون موسينغو أومبا، في تصريحات خص بها قناة “كنال بلوس” الفرنسية، بأنه من المرتقب أن تكشف هيئته عن هوية البلد المنظم للمحفل الإفريقي سنة 2025 منتصف شهر جويلية المقبل.

مقالات ذات صلة

  • محكمة "التاس" تُصدر بيانًا حول قضية قميص نهضة بركان: رفض الشكوى الأولى والاستمرار في التحقيق

    محكمة “التاس” تُصدر بيانًا حول قضية قميص نهضة بركان

    2 مايو 2024 - 16:46
    تداولت بعض المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي معلومات تشير إلى أن رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، محمد روراوة لقجع، قد خسر قضية قميص نهضة بركان أمام اتحاد العاصمة في محكمة التحكيم الرياضي (تاس). لكن حتى الآن، لم يتم تأكيد هذه المعلومات من قبل أي مصدر رسمي. ما نعرفه: في 23 أبريل 2024، رفعت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف) قضية ضد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بسبب اعتماد قميص نهضة بركان في إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، والذي تضمن خريطة سياسية للصحراء الغربية. اعتمدت الكاف قميص نهضة بركان، على الرغم من مخالفته للقوانين واللوائح المنظمة للفيفا، التي تمنع عرض أي رسائل أو رموز سياسية على قمصان اللاعبين.

    الصحفي يزيد وهيب : محكمة الطاس استحابت لطلب الفاف

    1 مايو 2024 - 08:20
    عاد الدولي الجزائري بشير بلومي للممارسة هوايته المفضلة في تسجيل الأهداف الجميلة رفقة ناديه فارينسي الناشط في القسم الأول من الدوري البرتغالي.

    هدف عالمي من بشير بلومي على طريقة محرز

    29 أبريل 2024 - 21:41

    تصريحات نارية لسيباستيان بنعود: “إن لم ينصف الطاس اتحاد العاصمة، فهذا اجحاف بحق الجزائر

    29 أبريل 2024 - 11:23

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز