8 يونيو 2023 - 10:37

كباش أضاحي العيد بالتقسيط وبدون فوائد للموظفين

أعلنت السلطات الجزائرية عن تسهيلات للمواطنين الراغبين في اقتناء أضاحي العيد، في ظل ارتفاع أسعار الماشية واللحوم الحمراء خلال السنوات الأخيرة. متأثرة بارتفاع أسعار الأعلاف. وكذا الجفاف، إلى جانب الطلب المتنامي على هذه المنتجات.

وكشف المدير للشركة الجزائرية للحوم الحمراء (alviar)، لمين دراجي، في تصريحات لقناة “الشروق نيوز”، عن إمكانية شراء أضاحي العيد بالتقسيط وبدون فوائد ربوية.

مشيراً إلى وجود اتفاقيات تمكن المؤسسات التي لديها خدمات إجتماعية، من شراء الأضاحي من المؤسسة الوطنية بالتقسيط.

وأوضح أن العديد من الشركات والمؤسسات أمضت على هذه الإتفاقيات التي تسمح بدفع ثمن الأضحية بالتقسيط المريح.

عبر دفع ما بين 20 و25 بالمائة من السعر، بينما يكون الباقي على دفعات وهذا بدون فائدة.

وفي السياق ذاته، كشف ذات المتحدث عن منح تراخيص للمربين تمكنهم من التنقل إلى ولايات أخرى من أجل بيع المواشي بطريقة مباشرة وبدون وسيط.

ويبلغ الطلب الوطني على المواشي خلال عيد الأضحى بحوالي 4 مليون رأس، بحسب تصريحات سابقة لوزير الفلاحة والتنمية الريفية الجزائري، عبد الحفيظ هني.

مؤكداً أن المؤسسات العمومية لا تستطيع توفير كل هذه الكمية بمفردها. كما أنها قامت بالإجراءات اللازمة لزيادة المعروض بالسوق.

وشرعت الشركة الجزائرية للحوم الحمراء (الفيار – ALVIAR)، مطلع أفريل 2023، في أول عملية لتسويق اللحوم الطازجة المستوردة من السودان.

والتي تهدف إلى المساهمة في تغطية الحاجيات الوطنية من المادة، بعد ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء الطازجة إلى مستويات قياسية، خلال شهر رمضان المنصرم، متأثرة بازدياد الطلب، مقابل نقص المعروض.

وقال دراجي في تصريح للقناة الإذاعية الثالثة، أنه تم الشروع على مستوى المساحات التجارية الكبرى.

في تسويق اللحوم الطازجة المعبأة في اكياس مفرغة من الهواء. تم استيرادها من السودان. موضحا أن الكميات المستوردة أغلبها من لحوم الأبقار.

كما أضاف أن هذه العملية تندرج في إطار برنامج إستيراد اللحوم والمواشي الموجهة للذبح. وكذلك لأجل الإستجابة لطلب السوق المحلية، والحفاظ على الثروة الحيوانية الوطنية التي تشهد تناقصا.

وأشار دراجي، إلى أن المجمع العمومي كان قد قام من قبل باستيراد اللحوم الطازجة والعجول الموجهة للذبح من عديد البلدان.

سيما من البرازيل والأرجنتين وذلك بغية تموين السوق المحلية والعمل على تخفيض أسعار اللحوم التي تجاوزت أسعارها 2600 دج للكلغ.

وأظهرت الإحصائيات الأخيرة لسنة 2022، أن عدد رؤوس الأبقار في الجزائر لا يتعدى 18 مليون رأس. مقابل 30 مليون رأس عام 2001.

مما دفع السلطات العمومية إلى تبني إستراتيجية جديدة من أجل بعث تطوير فرع اللحوم الحمراء.

والحفاظ على السلالة الخاصة بالجزائر على غرار السلالة الحمراء واولاد جلال. بحسب ذات المسؤول.

مقالات ذات صلة

  • محمد فارسي يُعلن اختياره اللعب للمنتخب الجزائري

    محمد فارسي يُعلن اختياره اللعب للمنتخب الجزائري

    20 مارس 2024 - 09:44
    يُلقّب بـ "كريم بن زيما في طور الصنع". يلعب غويري في مركز المهاجم، ويُعرف بمهاراته الفنية العالية وقدرته على تسجيل الأهداف.

    أمين غويري في الدوري الفرنسي “كريم بن زيما في طور الصنع”

    18 مارس 2024 - 16:29
    مع تقدم سنّ أبرز مهاجمي المنتخب الوطني الجزائري، مثل إسلام سليماني وبغداد بونجاح، حان الوقت للبحث عن مواهب جديدة تُعزّز خط الهجوم. وفي هذا السياق، سأقدم لكم اليوم بعض المهاجمين من أصول جزائرية الذين يُقدمون عروضًا مميزة مع فرقهم في أوروبا، وهم: 1. محمد بن شيخ (مهاجم - 18 سنة): من مواليد 2005، يلعب مع نادي ستراسبورغ في الدوري الفرنسي. لعب 3 مباريات مع الفريق الأول هذا الموسم، سجل فيها هدفًا واحدًا. يلعب أيضًا مع الفريق الثاني لفئة أقل من 19 سنة. 2. إبراهيم مازا (مهاجم - 18 سنة): من مواليد 2005، يلعب مع نادي هيرتا برلين في الدرجة الثانية الألمانية. عاد مؤخرًا من إصابة، ولعب 4 مباريات مع الفريق الأول. سجل هدفًا واحدًا في الدوري. 3. يانيس صنهاجي (مهاجم - 19 سنة): من مواليد 2005، يلعب مع الفريق الثاني لنادي ريال بيتيس الإسباني. سجل 6 أهداف هذا الموسم في الدوري. 4. سفيان عاشور (مهاجم - 18 سنة): من مواليد 2005، يلعب مع فئة أقل من 19 سنة لنادي كالياري في الدوري الإيطالي. سجل 8 أهداف هذا الموسم، 7 منها في الدوري و1 في الكأس. 5. أمين مسوسة (مهاجم - 19 سنة): من مواليد 2004، يلعب مع نادي فيل فرانش في الدرجة الثالثة الفرنسية (معار من نادي ليل). لعب مباراتين مع الفريق الأول لنادي ليل، سجل فيهما هدفًا واحدًا. سجل 6 أهداف مع الفريق الثاني لنادي ليل. لعب 4 مباريات مع فيل فرانش، سجل فيها هدفًا واحدًا. 6. أمين شياخة (مهاجم - 17 سنة): من مواليد 2006، يلعب مع فئة أقل من 19 سنة لنادي كوبنهاغن الدنماركي. سجل 14 هدفًا هذا الموسم، 7 منها في دوري أبطال أوروبا للشباب و7 أخرى في الدوري الدنماركي للشباب. يُعدّ هؤلاء اللاعبون من أبرز المواهب الصاعدة في أوروبا، ويمتلكون إمكانيات كبيرة لِتُعزّز هجوم المنتخب الوطني الجزائري في المستقبل. وبدعمٍ من الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، وتوجيهٍ من الطاقم الفني الجديد، يُمكن لهؤلاء اللاعبين أن يُصبحوا نجومًا في سماء الكرة الجزائرية والعالمية.

    مهاجمون من أصول جزائرية يزخرون بالمواهب الصاعدة في أوروبا

    6 مارس 2024 - 17:28
    مسلسل #الرهان: أقوى النجوم وأضخم الأعمال الرمضانية

    مسلسل الرهان في رمضان 2024 حلقات على النهار

    22 فبراير 2024 - 21:38

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز