قريبا .. سيارات فيات من المصنع مباشرة للجزائريين - خدمة نيوز
14 يونيو 2023 - 20:44

قريبا .. سيارات فيات من المصنع مباشرة للجزائريين

كشف والي ولاية وهران السعيد سعيود، اليوم الثلاثاء 13 جوان 2023. عن تقدم نسبة الأشغال بمصنع “فيات” للسيارات، بالمنطقة الصناعية طفراوي بدائرة وادي تليلات ولاية وهران، تزامنا وانطلاق أشغال التهيئة الخارجية للمصنع الإيطالي.

تقدم نسبة الأشغال بمصنع فيات


أشرف والي ولاية وهران، اليوم الثلاثاء، على تنصيب المقاولات المكلفة بعمليات تهيئة المساحات الخارجية. لمصنع السيارات “فيات” بالمنطقة الصناعية لطفراوي. حسبما جاء في بيان لولاية وهران.

وتأتي عملية انطلاق أشغال التهيئة الخارجية لهذا المصنع. ومنطقة توسع المصنع. بعد أن تم ربط المصنع بكل الشبكات الحيوية اللازمة من ماء، كهرباء، الأنترنت.

وخلال الزيارة، وجه والي وهران، تعليمات للمؤسسات المكلفة بأشغال التهيئة الخارجية. باحترام الآجال المتفق عليها. والرفع من وثيرة الأشغال. والانتهاء منها في الآجال المحددة. وذلك عقب استماعه إلى الشروحات المقدمة حول المصنع البالغ نسبة انجازه أكثر من 60%.

12 مليار سنتيم لربط مصنع “فيات” بمياه الشرب


أكد والي وهران، في وقت سابق، أن الأشغال تسير بوتيرة جد متقدمة، حيث تم الشروع في أشغال ربط المصنع بالغاز والمياه الصالحة للشرب. وذلك بطلب من الشركة الإيطالية، حيث تم انطلاق إنجاز مشروع ربط المصنع بالمياه الصالحة للشرب. من خزان طفراوي.

وأشار إلى تخصيص مبلغ بقيمة مالية تصل إلى 12 مليار سنتيم. أي 120 مليون دينار، في حين تم الانتهاء من أشغال الربط بالكهرباء من قبل شركة سونلغاز.

ولفت سعيود، إلى أن كل الأمور تسير على ما يرام. حول أشغال إنجاز مصنع فيات. وقال “سنكون قبل نهاية العام الجاري. على موعد مع إنتاج أوّل سيارة. بمصنع فيات في المنطقة الصناعية بطفراوي. التي خصصت مساحة تقارب 139 ألف هكتار. لصناعة وإنتاج 16 علامة. من مركبات فيات. بغلاف مالي يقدر بـ200 مليون أورو”.

“فيات” تدعو المستثمرين الإيطاليين لمرافقة مصنع وهران:


دعا أوليفييه فرانسوا، الرئيس التنفيذي لشركة “فيات” والرئيس التنفيذي للتسويق لعلامة “ستيلانتيس”، في تصريحات نقلتها جريدة ” la Repubblica” الإيطالية. المستثمرين في مجال قطع الغيار. والمناولين للاستثمار في الجزائر، بهدف مرافقة مصنع فيات المتواجد في وهران.

وأضاف أن “فيات” ستكون أول علامة تجارية. تستأنف الإنتاج في الجزائر. كما أن هذا المصنع الذي ستصل قدرته الإنتاجية إلى 90000 وحدة في 3 سنوات. سيستأنف الإنتاج قبل نهاية السنة. وستكون سيارة “فيات 500”. أول النماذج التي ستخرج من خطوط الإنتاج، هذه الأخيرة هي أحسن ممثل لعلامة فيات في العالم أكثر من أي سيارة أخرى

كما شدد على ضرورة التعريف بكل الفرص التجارية. المرتبطة بمشروع مصنع فيات في الجزائر. خصوصا في هذه الفترة، حيث تريد علامة “فيات “. إظهار وإدخال المكونات والقطع الإيطالية منذ البداية.

200 مليون أورو كأول حصة لإنجاز مصنع “فيات”


أكد سمير شرفان مدير “ستيلانتيس” المكلف بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا،. في كلمة ألقاها بمناسبة حفل إطلاق علامة فيات بالجزائر، في مارس . ان الحصة الأولى من استثمار مجمع ستيلانتيس. وممونيه تقدر بأكثر من 200 مليون أورو. لإنجاز الموقع الصناعي بطفراوي بولاية وهران.

وأضاف أن مجمع ستيلانتيس. سيشرع في المرحلة الأولى. في إنتاج أربع طرازات. ويتعلق الامر بكل من فيات-500 وفيات دوبلو. فضلا عن طرازين اخرين. لم يتم الكشف عنهما بعد.

اما بخصوص نسبة الإدماج المتعلقة بهذا المشروع -، فقال المسؤول، أنها ستبلغ 30 % في سنة 2026.وتتضمن ختم الصفائح المعدنية. و تصنيع هيكل السيارة. والطلاء وعديد اللواحق. على غرار المقاعد والكوابل. و لاغلفة البلاستيكية. وجهاز القيادة، وعادم السيارة. والبطاريات وواقي الصدمات. والاطارات والسوائل خاصة، مضيفا ان هذه النسبة مرشحة للارتفاع. لتبلغ 40 % بعد 2026.

وتعتمد “ستيلانتيس-الجزائر” لتوزيع هذه السيارات. على 30 نقطة بيع . موزعة على 28 ولاية، وهو العدد المرشح للارتفاع إلى 40 نقطة بيع بنهاية السنة الجارية.

مقالات ذات صلة

  • دونغ فونغ تُطلق سيارتها "هاربيل" رسميًا في الجزائر!

    دونغ فونغ تُطلق سيارتها “هاربيل” رسميًا في الجزائر

    6 مايو 2024 - 12:38
    عودة سوزوكي إلى الجزائر: ألتو 2024 بسعر 122 مليون سنتيم!

    عودة سوزوكي إلى الجزائر و ألتو 2024 بسعر 122 مليون سنتيم

    6 مايو 2024 - 07:50

    فيات الجزائر تعلن عن تخفيضات جديدة على سياراتها السياحية و النفعية

    3 مايو 2024 - 09:34

    لمن يتقاضى 4 ملايين .. سيارات بالتقسيط للموظفين من كناب بنك

    2 مايو 2024 - 20:17

التعليقات

  1. زيان هدىمهتمة سبتمبر 4, 2023 الساعة 9:16 م

    مهتمة

  2. زيان هدى سبتمبر 4, 2023 الساعة 9:18 م

    كيف يمكن الاستفادة

  3. نورالدين جلولي سبتمبر 5, 2023 الساعة 12:56 ص

    مهتم

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز