دراجي : على الجزائر سحب ملف ترشحها فورا وايداع شكوى لدى الكاف ضد لقجع - خدمة نيوز
29 يونيو 2023 - 15:08

دراجي : على الجزائر سحب ملف ترشحها فورا وايداع شكوى لدى الكاف ضد لقجع

طالب الاعلامي الجزائري حفيظ دراجي ، الاتحاد الجزائري لكرة القدم بسحب ملف ترشحه لاحتضان نهائيات كأس أمم أفريقيا 2025 .

وذلك عقب تصريحات رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم أمام نواب البرلمان المغربي بأن بلاده ستنظم البطولة قبل أن يتخذ الاتحاد الافريقي قراره .
وقال دراجي عبر صفحته بالفيسبوك ، “كنا نعلم من زمان أن المغرب هو من سينظم البطولة ، لكن تصريح نائب رئيس الاتحاد الأفريقي وعضو اللجنة التنفيذية للفيفا .

يضيف : “يضرب مصداقية الهيئة القارية و سمعة أعضائها ، ويشكل تجاوزا مفضوحا في حق كل الاتحاديات الإفريقية المرشحة، التي ينتظر أن تتخذ بدورها قرار الانسحاب احتجاجا على تصريحات رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم.”

كما دعا دراجي اتحاد الكرة الى رفع شكوى على مستوى لجنتي الانضباط والأخلاقيات للاتحادين الإفريقي والدولي وكذا اللجنة الأولمبية الدولية .

خرجة لقجع الاستفزازية

خرج رئيس الجامعية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، بتصريحات استفزازية، وغير مسؤولة، ضرب بها مصداقية الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، بخصوص ملف احتضان كأس أمم إفريقيا 2025.

وعلى هامش إجابته على أسئلة البرلمانيين المغاربة، بصفته وزيرا منتدبا في المالية، عرج لقجع، للحديث عن الميزانية التي خصّصت لاحتضان “كان 2025”.

وتحدّث لقجع، بلغة الواثق من نفسه. بخصوص فوز المغرب بشرف تنظيم المحفل القاري، مثلما أظهره فيديو من البرلمان المغربي، انتشر عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وعوض أن يقول إن بلاده ترشّحت لخلافة غينيا أو على الأقل أن يتمنى الفوز بشرف تنظيم الـ”كان” على حساب الجزائر، راح لقجع، ليؤكد بأن الأمر حسم.

وقال رئيس الجامعة المغربية في هذا الصدد: “مدينة فاس أعتقد أنها تتوفر على مركب كبير يتسع لـ 40 ألف.. وسيحظى بشرف تنظيم كأس أمم إفريقيا 2025 التي سيحصل عليها بلدنا”.

للإشارة فإن الاتحادية الجزائرية لكرة القدم “فاف”. كانت قد أودعت نهاية ديسمبر الفارط، ملف الترشّح لاحتضان “كان 2025”. بعد سحبها من غينيا بسبب تأخر التحضيرات. إلى جانب كل من نيجيريا وبنين وزامبيا والمغرب وجنوب إفريقيا.

ويرتقب أن يتم الكشف عن هوية البلد المنظم للمحفل القاري 2025. منتصف شهر جويلية الداخل، حسبما جاء على لسان الأمين العام لـ”الكاف” فيرون موسينغو أومبا. في تصريحات خص بها “كنال+ سبورت” الفرنسية جوان الجاري.

مقالات ذات صلة

  • محكمة "التاس" تُصدر بيانًا حول قضية قميص نهضة بركان: رفض الشكوى الأولى والاستمرار في التحقيق

    محكمة “التاس” تُصدر بيانًا حول قضية قميص نهضة بركان

    2 مايو 2024 - 16:46
    تداولت بعض المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي معلومات تشير إلى أن رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، محمد روراوة لقجع، قد خسر قضية قميص نهضة بركان أمام اتحاد العاصمة في محكمة التحكيم الرياضي (تاس). لكن حتى الآن، لم يتم تأكيد هذه المعلومات من قبل أي مصدر رسمي. ما نعرفه: في 23 أبريل 2024، رفعت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف) قضية ضد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بسبب اعتماد قميص نهضة بركان في إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، والذي تضمن خريطة سياسية للصحراء الغربية. اعتمدت الكاف قميص نهضة بركان، على الرغم من مخالفته للقوانين واللوائح المنظمة للفيفا، التي تمنع عرض أي رسائل أو رموز سياسية على قمصان اللاعبين.

    الصحفي يزيد وهيب : محكمة الطاس استحابت لطلب الفاف

    1 مايو 2024 - 08:20
    عاد الدولي الجزائري بشير بلومي للممارسة هوايته المفضلة في تسجيل الأهداف الجميلة رفقة ناديه فارينسي الناشط في القسم الأول من الدوري البرتغالي.

    هدف عالمي من بشير بلومي على طريقة محرز

    29 أبريل 2024 - 21:41

    تصريحات نارية لسيباستيان بنعود: “إن لم ينصف الطاس اتحاد العاصمة، فهذا اجحاف بحق الجزائر

    29 أبريل 2024 - 11:23

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز