يتقدمهم غويري.. معطاوي يكشف حصريا عن اتصالات بلماضي مع هذا الرباعي - خدمة نيوز
3 يونيو 2023 - 11:44

يتقدمهم غويري.. معطاوي يكشف حصريا عن اتصالات بلماضي مع هذا الرباعي

كشف الصحفي معطاوي عن مستجدات حصرية تخص التحاق لاعبين جدد بالمنتخب الوطني يتقدمهم غويري و شرقي.

وأوضح معطاوي خلال تدخله على قناة الوطنية ، بأنه وبنسبة كببيرة سنشاهد 4 أسماء جديد من مزدوجي الجنسية .

كما أوضح بأن الجانب التقني و الفني يتكفل به بلماضي منذ مدة من أجل جلب الافادة للمنتخب غير أن الأمور الادارية لا تعنيه.

ولمح لامكانية تواجد هؤلاء في كأس افريقيا 2024 بنسبة كبيرة بكوت ديفوار .

يستعدّ أربعة لاعبين جُدد لِتعزيز صفوف المنتخب الوطني الجزائري، انطلاقا من مُواجهتَي أوغندا وتونس في مُنتصف جوان المقبل.

وسيكون الرّباعي الجديد اكتشاف الجمهور الجزائري، في هاتَين المقابلتَين الرّسمية والودّية.

1- حسام عوّار (الصورة المُدرجة أعلاه، من اليمين): متوسّط ميدان نادي أولمبيك ليون الفرنسي، يُداعب الكرة بِقدمه اليُمنى. ويبلغ من العمر 24 سنة، وتنقضي مدّته عقده في الـ 30 من جوان المقبل.

وسبق لِعوّار تمثيل ألوان منتخبات فرنسا للفئات الصّغرى، كما لعب مباراة ودّية واحدة مع أكابر “الديكة” في خريف 2020. وسمحت له “الفيفا” بِتغيير الجنسية الرّياضية، ومنحته الرّخصة الدولية، والالتحاق بـ “الخضر”، لِأنه لم يُشارك في مواجهة رسمية مع أكابر فرنسا.

في الموسم الحالي، شارك حسام عوّار في 18 مباراة مع فريق ليون، لها صلة بِبطولة فرنسا وكأس هذا البلد، يوجد بينها 6 مواجهات خاضها أساسيا، وسجّل هدفا ووزّع تمريرة حاسمة.

2- حمد عبدلي (يسارا، من الأعلى): صانع ألعاب، وأشول (يُداعب الكرة بِالقدم اليسرى). يبلغ من العمر 23 سنة، وتنقضي مدّة عقده مع نادي أونجي الفرنسي في صيف 2026.

وشارك عبدلي هذا الموسم في 31 مباراة مع فريقه أونجي، لها صلة بِبطولة فرنسا وكأس هذا البلد، يوجد بينها 25 مواجهة خاضها أساسيا. وأمضى هدفَين ووزّع مثلهما من التمريرات الحاسمة.

ولم يسبق لِهذا اللاعب المُغترب أن مثّل ألوان أيّ منتخب، وفي جميع الأصناف.

3- أيمن محيوس (يسارا، في الوسط): مهاجم، ويبلغ من العمر 25 سنة، وتنقضي مدّة عقده مع اتحاد العاصمة في الـ 30 من جوان المقبل.

وفي الموسم الحالي، ساهم ابن بلدية الطاهير (ولاية جيجل) بِقوّة وبِمنصب لاعب أساسي، في بلوغ المنتخب المحلّي نهائي بطولة إفريقيا لِهذه الفئة، نسخة الجزائر 2023، وأيضا فريقه اتحاد العاصمة نهائي كأس “الكاف”. وعلى مستوى البطولة، شارك محيوس في 16 مباراة، يوجد بينها 13 مواجهة خاضها أساسيا، ووقّع 6 أهداف.

وقبل “مُحاربي الصّحراء”، مثّل أيمن محيوس ألوان المنتخبَين المحلّي والأولمبي.

4- أسامة بن بوط (يسارا، من الأسفل): حارس مرمى، عمره 28 سنة، وتنقضي مدّة عقده مع اتحاد العاصمة في صيف 2024.

على غرار زميله محيوس، يحوز بن بوط شرف بلوغ اتحاد العاصمة نهائي كأس “الكاف”، حيث شارك في 11 مباراة. وفي البطولة الوطنية خاض 18 مقابلة من أصل 21 لقاءً لِفريقه “سوسطارة”.

وفي موسم 2020-2021، شارك أسامة بن بوط في 13 مباراة من أصل 15 مواجهة لِفريقه شبيبة القبائل، وترك بصمة قوية في تنشيط “الكناري” لِنهائي كأس “الكاف”، الذي خاضه أساسيا.

وقبل “الخضر”، سبق لِابن بلدية عين مليلة (ولاية أمّ البواقي) ارتداء زيّ المنتخب الوطني المحلّي، لكنّه لم يحضر وقائع “شان” 2023.

وكما ذكرنا في تقرير سابق، لا يُمكن اعتبار المدافع هيثم لوصيف ومتوسّط الميدان فيكتور لكحل لاعبَين جديدَين، لأنّ كلاهما خاضا مباراة دولية تحت إمرة الناخب الوطني جمال بلماضي.

مقالات ذات صلة

  • قرر فلاديمير بيتكوفيتش، مدرب منتخب الجزائر، إجراء تعديل مهم قبل المعسكر المقبل الذي يسبق مواجهتي غينيا وأوغندا. ويلاقي محاربو الصحراء كل من غينيا وأوغندا في إطار الجولتين الثالثة والرابعة على التوالي من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 التي ستقام في أمريكا وكندا والمكسيك. ويحتل "الخضر" صدارة مجموعتهم برصيد 6 نقاط من فوزين على حساب الصومال وموزمبيق، ويسعون لتأكيد الريادة ووضع قدم في المونديال من خلال حصد العلامة الكاملة خلال فترة التوقف الدولية لشهر يونيو/ حزيران القادم. وكشف مصدر موثوق لـ"العين الرياضية"، عن اتخاذ بيتكوفيتش قرارا بتقديم موعد المعسكر القادم لمنتخب الجزائر، بعدما كان مُقررا في الثالث من شهر يونيو القادم. وأعلم بيتكوفيتش عناصره بضرورة التواجد بمركز سيدي موسى بالعاصمة الجزائر، في الأسبوع الأخير من شهر مايو/ أيار الجاري، في خطوة تؤكد رغبته في التجهيز للمباريات المقبلة مبكرا. وجاء القرار السالف ذكره من بيتكوفيتش، من أجل الاستفادة من أيام عمل إضافية مع تشكيلة منتخب الجزائر، على أمل وضع لمسته عليها في قادم المواعيد. ويُشدّد التقني السويسري على ضرورة تحسين طريقة اللعب الجماعي للمنتخب الجزائري، ومعالجة الأخطاء التي ظهرت خلال فترة التوقف الدولية لشهر مارس/ آذار الماضي، خاصة ما يتعلق بخط الدفاع. وتترقب الجماهير الجزائرية الإعلان عن القائمة الرسمية التي اختارها بيتكوفيتش للمعسكر القادم قريبا، والتي ستشهد بعض المفاجآت، أبرزها أول ظهور للاعب الوداد البيضاوي زكرياء دراوي.

    بيتكوفيتش يُثني على مهاجمه المفضل ويُشبهه بـ هاري كين

    26 مايو 2024 - 12:46
    بايرن ليفركوزن يُحاول خطف محمد أمين عمورة من سانت جيلواز!

    بايرن ليفركوزن يُحاول خطف محمد أمين عمورة من سانت جيلواز

    26 مايو 2024 - 08:21
    عاش نجم ميلان الجزائري، إسماعيل بن ناصر، لحظات مؤثرة خلال وداعه لثلاثة من زملائه في الفريق، وهم القائد سيمون كيير، والمهاجم أوليفييه جيرو، والمدرب ستيفانو بيولي. وحرّك وداع كيير، الذي رحل عن ميلان بعد 8 مواسم، مشاعر بن ناصر، حيث لم يتمالك نفسه وبكى أثناء توديعه. كما تأثر بن ناصر كثيراً برحيل جيرو، الذي قضى موسمين مع ميلان، وقدم مستويات مميزة ساهمت في تحقيق لقب الدوري الإيطالي. وعبّر بن ناصر عن امتنانه الكبير للمدرب بيولي، الذي منحه الفرصة للظهور مع ميلان، وساهم في تطويره ليصبح أحد أفضل لاعبي خط الوسط في العالم. ونشر بن ناصر عبر حسابه على إنستغرام صورة له مع بيولي وكتب: "شكرا لك أيها المدرب، لقد منحتني الفرصة لتحقيق أحلامي، سأكون ممتنًا لك مدى الحياة." وختم بن ناصر رسالته قائلاً: "سأفتقدك كثيراً." ويُعدّ بن ناصر أحد أهمّ لاعبي ميلان في الوقت الحالي، ويُقدّم أداءً مميزًا في خط وسط الفريق. و يُتوقع أن يلعب بن ناصر دورًا هامًا في مسيرة ميلان خلال الموسم القادم، حيث يسعى الفريق للمحافظة على لقب الدوري الإيطالي وتحقيق المزيد من الإنجازات.

    وداع مؤثر في ميلان: إسماعيل بن ناصر يبكي عند توديع كيير، جيرو، وبيولي

    25 مايو 2024 - 21:54

    هل ينضم رامز زروقي إلى ليفربول تحت قيادة آرني سلوت؟

    25 مايو 2024 - 08:52

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز