بلايلي يعمل بنصيحة بلماضي و يضمن عودته للمنتخب الوطني - خدمة نيوز
29 يونيو 2023 - 08:47

بلايلي يعمل بنصيحة بلماضي و يضمن عودته للمنتخب الوطني

طلب يوسف بلايلي، نجم المنتخب الجزائري، نصيحة مدربه جمال بلماضي، بشأن حسم مستقبله خلال الفترة المقبلة سواء بالبقاء في أوروبا أو العودة إلى خوض تجربة جديدة في إحدى الدوريات العربية.

وكان اللاعب الذي توّج مع الجزائر بلقب كأس أمم أفريقيا 2019، قد ارتبط اسمه بشدة بالعودة إلى صفوف الترجي الرياضي التونسي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، في تجربة ستكون الثالثة له مع الفريق إن تمت.

ووفقًا لما أكدته مصادر خاصة لموقع “winwin”، فإن بلايلي، طلب نصيحة بلماضي خلال لقاء جمع بين الطرفين في مدينة وهران بمناسبة نهائي كأس الجمهورية الذي احتضنه ملعب “ميلود هدفي” بين شباب بلوزداد وأولمبي الشلف.

وكشفت المصادر ذاتها ، أن بلايلي لم يحسم قراره بعد، على الرغم من رغبته مسبقًا بحسم قراره نهاية شهر يوليو/ تموز المقبل، حتى يصب تركيزه كاملًا مع المنتخب الجزائري قبل 6 أشهر من خوض نهائيات كأس أمم أفريقيا في كوت ديفوار.

وأضافت المصادر ذاتها أن بلماضي اكتفى بمطالبة اللاعب بتسريع حسم وجهته، واختيار نادٍ يضمن له اللعب باستمرار في التشكيل الأساسي حتى يتمكن من العودة للمنتخب بعدما تغيب عن المعسكر الخاص بمواجهتي أوغندا وتونس.

وعانى بلايلي صاحب الـ31 عامًا طيلة الأعوام الأخيرة من عامل عدم الاستقرار الرياضي، وذلك بسبب دخوله في صراعات مع معظم الأندية التي حمل قميصها وكان آخرها مع نادي أجاكسيو الفرنسي.

وسبق أن أكد موقع ذاته عبر مصادره الموثوقة، إمكانية عودة بلايلي إلى الترجي التونسي لخوض تجربة احترافية للمرة الثالثة مع نادي “باب سويقة” بعد أن دافع عن ألوان الفريق بين عامي 2012 و2014، ثم عاد مرة ثانية بين عامي 2018 و2019.

وكشفت مصادرنا الخاصة أن اللاعب الجزائري والمشرفين على أعماله هُم مَن بادروا باقتراح فكرة العودة إلى الترجي على مجلس إدارة النادي برئاسة حمدي المدب، خاصة أن بلايلي يرغب بشدة في الانتقال إلى الفريق التونسي.

وتوج بلايلي مع الترجي بالعديد من الألقاب المحلية والقارية، أبرزها التتويج بالدوري التونسي في 4 مناسبات، وحصد أيضًا لقب دوري أبطال أفريقيا في مناسبتين عامي 2018 و2019 تحت قيادة المدرب معين الشعباني.

مقالات ذات صلة

  • مدرب أوغندا السابق يُحذر بيتكوفيتش من مفاجأة غير سارة في ملعب كامبالا

    26 مايو 2024 - 21:56
    قرر فلاديمير بيتكوفيتش، مدرب منتخب الجزائر، إجراء تعديل مهم قبل المعسكر المقبل الذي يسبق مواجهتي غينيا وأوغندا. ويلاقي محاربو الصحراء كل من غينيا وأوغندا في إطار الجولتين الثالثة والرابعة على التوالي من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 التي ستقام في أمريكا وكندا والمكسيك. ويحتل "الخضر" صدارة مجموعتهم برصيد 6 نقاط من فوزين على حساب الصومال وموزمبيق، ويسعون لتأكيد الريادة ووضع قدم في المونديال من خلال حصد العلامة الكاملة خلال فترة التوقف الدولية لشهر يونيو/ حزيران القادم. وكشف مصدر موثوق لـ"العين الرياضية"، عن اتخاذ بيتكوفيتش قرارا بتقديم موعد المعسكر القادم لمنتخب الجزائر، بعدما كان مُقررا في الثالث من شهر يونيو القادم. وأعلم بيتكوفيتش عناصره بضرورة التواجد بمركز سيدي موسى بالعاصمة الجزائر، في الأسبوع الأخير من شهر مايو/ أيار الجاري، في خطوة تؤكد رغبته في التجهيز للمباريات المقبلة مبكرا. وجاء القرار السالف ذكره من بيتكوفيتش، من أجل الاستفادة من أيام عمل إضافية مع تشكيلة منتخب الجزائر، على أمل وضع لمسته عليها في قادم المواعيد. ويُشدّد التقني السويسري على ضرورة تحسين طريقة اللعب الجماعي للمنتخب الجزائري، ومعالجة الأخطاء التي ظهرت خلال فترة التوقف الدولية لشهر مارس/ آذار الماضي، خاصة ما يتعلق بخط الدفاع. وتترقب الجماهير الجزائرية الإعلان عن القائمة الرسمية التي اختارها بيتكوفيتش للمعسكر القادم قريبا، والتي ستشهد بعض المفاجآت، أبرزها أول ظهور للاعب الوداد البيضاوي زكرياء دراوي.

    بيتكوفيتش يُثني على مهاجمه المفضل ويُشبهه بـ هاري كين

    26 مايو 2024 - 12:46
    بايرن ليفركوزن يُحاول خطف محمد أمين عمورة من سانت جيلواز!

    بايرن ليفركوزن يُحاول خطف محمد أمين عمورة من سانت جيلواز

    26 مايو 2024 - 08:21
    عاش نجم ميلان الجزائري، إسماعيل بن ناصر، لحظات مؤثرة خلال وداعه لثلاثة من زملائه في الفريق، وهم القائد سيمون كيير، والمهاجم أوليفييه جيرو، والمدرب ستيفانو بيولي. وحرّك وداع كيير، الذي رحل عن ميلان بعد 8 مواسم، مشاعر بن ناصر، حيث لم يتمالك نفسه وبكى أثناء توديعه. كما تأثر بن ناصر كثيراً برحيل جيرو، الذي قضى موسمين مع ميلان، وقدم مستويات مميزة ساهمت في تحقيق لقب الدوري الإيطالي. وعبّر بن ناصر عن امتنانه الكبير للمدرب بيولي، الذي منحه الفرصة للظهور مع ميلان، وساهم في تطويره ليصبح أحد أفضل لاعبي خط الوسط في العالم. ونشر بن ناصر عبر حسابه على إنستغرام صورة له مع بيولي وكتب: "شكرا لك أيها المدرب، لقد منحتني الفرصة لتحقيق أحلامي، سأكون ممتنًا لك مدى الحياة." وختم بن ناصر رسالته قائلاً: "سأفتقدك كثيراً." ويُعدّ بن ناصر أحد أهمّ لاعبي ميلان في الوقت الحالي، ويُقدّم أداءً مميزًا في خط وسط الفريق. و يُتوقع أن يلعب بن ناصر دورًا هامًا في مسيرة ميلان خلال الموسم القادم، حيث يسعى الفريق للمحافظة على لقب الدوري الإيطالي وتحقيق المزيد من الإنجازات.

    وداع مؤثر في ميلان: إسماعيل بن ناصر يبكي عند توديع كيير، جيرو، وبيولي

    25 مايو 2024 - 21:54

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز