بعد حادثة الشتم .. لقجع يستقبل رئيس الكاف موتسيبي و يعتذر على المباشر - خدمة نيوز
6 يونيو 2023 - 10:45

بعد حادثة الشتم .. لقجع يستقبل رئيس الكاف موتسيبي و يعتذر على المباشر

بعد نهائي كأس الكاف في الجزائر الذي انتهى بتتويج اتحاد الجزائر بلقب كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، طار رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي إلى المغرب رفقة عائلته أين يتواجد هناك من أجل الراحة واجتماع مع فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

ويأتي لقاء موتسيبي ولقجع، وسط أنباء عن تدهور العلاقة بين الرجلين، وشجار حدث بينهما على هامش اجتماع للكاف في الجزائر.

وأكدت مصادر من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لموقع كورة، أن موتسيبي سيلتقي لقجع من أجل إذابة الجليد، بطلب من النغربي الذي قدم اعتذاره بعد الحادثة وسيكررها على المباشر لطي تلك الصفحة.

وقالت وسائل إعلام مغربية، إن هذا الاجتماع، سيكون من أجل الحديث عن مجموعة من الأمور المتعلقة بكرة القدم الإفريقية والاستحقاقات المقبلة التي ستشهدها القارة السمراء.

واعترف المصدر بأن هناك اختلافا في الرؤى بين موتسيبي ولقجع في بعض الأمور، لكنها لا تتجاوز ما هو كروي، وأن كل طرف يحترم الآخر.

وزاد المصدر ذاته أن موتسيبي قرر زيارة المغرب بحكم أنه سيكون حاضرا في مباراة إياب نهائي رابطة الأبطال الإفريقية المقرر أن تجرى، الأحد المقبل، بين الوداد الرياضي والأهلي المصري على أرضية ملعب محمد الخامس من أجل تحديد المتوج بالنسخة الحالية.

ووفق موقع “كورة”، فإن العلاقات باردة بين الطرفين بشكل واضح، وظهر ذلك خلال حفل جوائز الفيفا لاختيار أفضل اللاعبين، إذ لم يظهر لقجع وموتسيبي معا مثلما تعودا.

وبعدها لم يتواجد موتسيبي في افتتاح مونديال الأندية بالمغرب، واكتفى بحضور النهائي، ولم يجد في استقباله فوزي لقجع.

كما ظهر الطرفان متباعدين في بروتوكول توزيع الجوائز، وهو ما تكرر يوم 14 مارس الماضي في كيغالي براوندا.

وقرر موتسيبي المبادرة بالسفر مبكرا للمغرب رفقة أفراد أسرته، في زيارة خاصة.

ويرغب رئيس الكاف، حسب المصادر ذاتها، في البقاء لفترة طويلة في المغرب، إذ سيحضر أيضا نهائيات أمم إفريقيا تحت 23 عامًا المؤهلة لأولمبياد باريس، والتي سيستضيفها المغرب نهاية الشهر الحالي.

وقالت المصادر، إن موتسيبي يُمهّد بهذه الزيارة لظفر المغرب بتنظيم كان 2025، الذي تم سحبه من غينيا.

مقالات ذات صلة

  • دون الناخب الوطني نقاط إيجابية لالح المهاجم منف بقرار خلال الدقائق التي لعبها في وديتي بوليفيا و جنوب افريقيا .

    إكتشاف بيتكوفيتش يفك عقدة 8 أشهر مع التسجيل

    19 مايو 2024 - 15:43
    الحارس اوكيدجة

    بيتكوفيتش يقنع أوكيدجة في العودة للخضر بعد الإعتزال

    19 مايو 2024 - 08:10
    قرر فلاديمير بيتكوفيتش، مدرب منتخب الجزائر، إجراء تعديل مهم قبل المعسكر المقبل الذي يسبق مواجهتي غينيا وأوغندا. ويلاقي محاربو الصحراء كل من غينيا وأوغندا في إطار الجولتين الثالثة والرابعة على التوالي من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 التي ستقام في أمريكا وكندا والمكسيك. ويحتل "الخضر" صدارة مجموعتهم برصيد 6 نقاط من فوزين على حساب الصومال وموزمبيق، ويسعون لتأكيد الريادة ووضع قدم في المونديال من خلال حصد العلامة الكاملة خلال فترة التوقف الدولية لشهر يونيو/ حزيران القادم. وكشف مصدر موثوق لـ"العين الرياضية"، عن اتخاذ بيتكوفيتش قرارا بتقديم موعد المعسكر القادم لمنتخب الجزائر، بعدما كان مُقررا في الثالث من شهر يونيو القادم. وأعلم بيتكوفيتش عناصره بضرورة التواجد بمركز سيدي موسى بالعاصمة الجزائر، في الأسبوع الأخير من شهر مايو/ أيار الجاري، في خطوة تؤكد رغبته في التجهيز للمباريات المقبلة مبكرا. وجاء القرار السالف ذكره من بيتكوفيتش، من أجل الاستفادة من أيام عمل إضافية مع تشكيلة منتخب الجزائر، على أمل وضع لمسته عليها في قادم المواعيد. ويُشدّد التقني السويسري على ضرورة تحسين طريقة اللعب الجماعي للمنتخب الجزائري، ومعالجة الأخطاء التي ظهرت خلال فترة التوقف الدولية لشهر مارس/ آذار الماضي، خاصة ما يتعلق بخط الدفاع. وتترقب الجماهير الجزائرية الإعلان عن القائمة الرسمية التي اختارها بيتكوفيتش للمعسكر القادم قريبا، والتي ستشهد بعض المفاجآت، أبرزها أول ظهور للاعب الوداد البيضاوي زكرياء دراوي.

    بيتكوفيتش يتخذ قرار جريئ قبل مبارتي غينيا و أوغندا

    18 مايو 2024 - 18:26
    *أثار لاعب كرة القدم الجزائري الشاب، أمين شياخة، الجدل حول إمكانية انضمامه إلى صفوف المنتخب الوطني الجزائري في المستقبل القريب.* *نشر شياخة، البالغ من العمر 18 عامًا، صورة على منصة التواصل الاجتماعي "إنستغرام" وهو يدعو الله، وقد لفّها العلم الجزائري، ممّا دفع العديد من المتابعين إلى تفسير ذلك على أنه إشارة إلى رغبته في تمثيل "الخضر".* *ولد شياخة في العاصمة الدانماركية كوبنهاغن عام 2006، من أسرة جزائرية مهاجرة، ويلعب حاليًا كمهاجم في صفوف منتخب الدانمارك لفئة أقل من 18 عامًا، ونادي كوبنهاغن لفئة أقل من 19 عامًا.* *يُقدم شياخة أداءً مميزًا مع نادي كوبنهاغن، حيث شارك في 24 مباراة خلال الموسم الحالي، وسجل 15 هدفًا وقدم 3 تمريرات حاسمة.* *تُظهر مهارات شياخة وموهبته الكروية أنه لاعب واعد يُمكن أن يُعزّز صفوف المنتخب الوطني الجزائري في المستقبل.* *ولكن، لم يصدر أي تصريح رسمي من شياخة أو من الاتحاد الجزائري لكرة القدم حول رغبته في الانضمام إلى "الخضر".* *يُشار إلى أن شياخة يملك الجنسية الجزائرية والدنماركية، ممّا يمنحه حرية الاختيار بين اللعب لأي من المنتخبين.* *يبقى ترقب قرار شياخة بخصوص مستقبله الدولي، فهل سيختار تمثيل بلده الأصلي الجزائر أم سيستمر مع منتخب الدانمارك؟

    هداف دوري أبطال أوروبا جديد المنتخب الوطني في تربص جوان

    18 مايو 2024 - 11:42

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز