16 مايو 2023 - 19:39

هجمة مرتدة .. ديشامب يُعطل التحاق لاعب بالمنتخب الوطني

شرع الناخب الفرنسي في تحضير هجمة مضادة لنظيره الجزائري بلماضي الذي خطف منه عدة أسماء كانت مرشحة لتمثيل منتخب الديكة .

قرر ديدييه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا، شن هجمة مرتدة على منتخب الجزائر، على طريقة نبيل فقير لاعب ريال بيتيس الإسباني.

ونجح منتخب الجزائر في خطف عدة مواهب من منتخب فرنسا، بعد أن ضمهم المدير الفني جمال بلماضي إلى قائمة “محاربي الصحراء” خلال فترة التوقف الدولي الماضية، وفي مقدمتهم جوان حجام مدافع نانت الفرنسي، وريان آيت نوري ظهير ولفرهامبتون الإنجليزي، وحسام عوار لاعب وسط ليون الفرنسي.

وأثارت تلك الضربات حالة من الغضب لدى الإعلام الفرنسي، وهو ما دفع ديشامب توجيه ضربة استباقية إلى منتخب الجزائر، لحرمانه من خدمات ريان شرقي لاعب وسط ليون.

وبحسب برنامج “تيلي فوت” الفرنسي الشهير، فإن ديشامب أرسل مساعده، غي ستيفان، لمتابعة مباريات أولمبيك ليون الأخيرة في الدوري الفرنسي.

ويستضيف فريق ليون كلا من موناكو وريمس في الجولتين الـ36 والـ37 من الدوري الفرنسي، قبل أن يحل ضيفا على نيس في الجولة الـ38 والأخيرة، قبل انطلاق فترة التوقف الدولي في يونيو/حزيران المقبل.

ويسعى ديشامب من خلال مساعده للوقوف على مستوى ريان شرقي، مع وجود احتمالية كبيرة لدعوته للانضمام إلى منتخب فرنسا خلال فترة التوقف الدولي القادمة.

يأتي ذلك بعدما دخل الاتحاد الجزائري لكرة القدم في مفاوضات مع ريان شرقي منذ عدة أشهر، لإقناعة بتمثيل “الخضر”، خلال الفترة المقبلة، غير أن الأمور لم تُحسم في ظل رغبته في التريث قبل اتخاذ قراره النهائي.

ما قام به ديشامب أعاد إلى الأذهان سيناريو نبيل فقير، عندما خطفه منتخب فرنسا في آخر لحظة عام 2015، بعد أن كان اللاعب قد منح موافقة رسمية لتمثيل منتخب الجزائر.

يُذكر أن ريان شرقي يبلغ من العمر 19 عاما، وقد شارك خلال الموسم الحالي في 36 مباراة مع ليون بمختلف المسابقات، سجل خلالها 4 أهداف وقدم 5 تمريرات حاسمة.

مقالات ذات صلة

  • تألق بوحلفاية يُعيد فتح نقاش استدعاءه للمنتخب الوطني

    17 أبريل 2024 - 12:36

    صادي يلحق هزيمة أخرى لخصمه لقجع في ملف نجم ليفركوزن

    17 أبريل 2024 - 08:33
    صادي في مهمة اقناع صامويل جيغو صخرة دفاع مارسيليا

    جيغو نجم أولمبيك مرسيليا ينضم لمنتخب الجزائر

    16 أبريل 2024 - 16:13

    70 مليون أورو لِتحويل آيت نوري إلى فريق مانشستر سيتي

    16 أبريل 2024 - 12:44

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز