هل سيعود عبد الحق بن شيخة لتدريب المنتخب الوطني - خدمة نيوز
28 مايو 2023 - 18:08

هل سيعود عبد الحق بن شيخة لتدريب المنتخب الوطني

ثمنت أوساط رياضية العمل الكبير الذي قام به المدرب عبد الحق بن شيخة مع اتحاد الجزائر ، الذي خطف فوزا مهما في مباراة ذهاب نهائي كأس الكاف .

وأكد متابعون للشأن الرياضي في الجزائر أن العمل الكبير للمدرب الجنرال عبد الحق بن شيخة هو أحد عوامل بروز الاتحاد في هذه المنافسة.

ونجح ذات المدرب بالوصول مع أبناء سوسطارة للنهائي في انتظار حسم مباراة العودة على ملعب 5 جويلية .

ودعا متابعون لضرورة الاستفادة الخبرة التي يمتاز بها المدرب عبد الحق بن شيخة على المستوى الافريقي .

واستغلالها على مستوى المنتخبات الوطنية ، خاصة وأنه عمل كثيرا في شمال افريقيا و له مباريات في أدغال افريقيا .

وهو ما يؤهله للحصول على منصب في المنتخبات الوطنية ، بالنظر للنتائج المخيبة في ذات الشأن .

وذكرت مصادر مطلعة فإن الفاف ستتجه لتعيين بن شيخة لقيادة المنتخب المحلي في كأس العرب 2023 .

وهو المنصب الذي بقي شاغرا بعد مغادرة مجيد بوقرة المنتب المحلي عقب خسارة نهائي كأس افريقيا للمحليين أمام السنغال .

ماذا قدم بن شيخة من نتائج ؟

هذا الرجل الذي ظلم في الجزائر ونجح في تونس والمغرب وقطر وتوج بكأس السوبر الإفريقي مع نهضة بركان وكأس العرش مع الاتحاد الحسني الجديدي والدوري التونسي.

وكأس شمال إفريقيا مع الإفريقي وصعد بأم صلال القطري للدرجة الأولى ووصل بالمنتخب الوطني المحلي لنصف نهائي الشانن قبل الخروج بركلات الترجيح أمام تونس.

هذا الرجل سيهدي الاتحاد أول لقب قاري في تاريخه، هذا الرجل سيتوج الجزائر بأول لقب إفريقي منذ تتويج وفاق سطيف برابطة أبطال إفريقيا والسوبر الإفريقي قبل أكثر من 8 سنوات.

بن شيخة سيفرح الجزائريين بكأس لم نذق طعمها بعد وصول وفاق سطيف 2009 ومولودية بجاية و2016 وشبيبة القبائل 2021 للنهائي وخسارة اللقب.

للتذكير إذا توج اتحاد العاصمة باللقب سيكون أول تتويج للجزائر في هذه المسابقة لأنه هناك من يخلط بين كأس الكاف التي توجت بها شبيبة القبائل 3 مرات سنوات 2000 و 2001 و 2002 .

وكأس الكونفدرالية( كأس الاتحاد الإفريقي) التي تم استحداثها سنة 2004 من خلال دمج كأس الكاف القديمة مع كأس إفريقيا للأندية الحائزة على الكؤوس

بن شيخة يثمن الفوز الرائع المحقق على يانغ افريكانز

عقد مدرب اتحاد العاصمة عبد الحق بن شيخة ندوة صحفية أعقبت الفوز الرائع المحقق على يانغ أفريكانز التنزاني بثنائية لهدف في ذهاب نهائي مسابقة كأس الكاف.

وأكد بن شيخة أن فريقه قدم شوطا أولا رائعا تمكن من خلالها تسجيل هدف السبق، وأن أشباله حاولوا في المرحلة الثانية تسيير مجريات المباراة وهو ما تحقق بالفعل بتحقيق الفوز.

ورغم اعتراف بن شيخة بضياع العديد من الفرص خلال اللقاء، إلا أنه أشار إلى أن الظروف المناخية التي جرى فيها اللقاء خلقت صعوبات كبيرة على اللاعبين.

مقالات ذات صلة

  • دافع اللاعب الدولي السابق عنتر يحي، عن مدرب المنتخب الوطني الجديد فلاديمير بيتكوفيتش، من خلال تصريحات أدلى بها لوسائل محلية، على هامش اجتماع اللجنة التقنية لهيئة “فاف”.

    عنتر يحي : بيتكوفيتش سينجح في ايجاد مشكلة المنتخب الوطني

    23 مايو 2024 - 20:11
    كشفت تقارير إعلامية بريطانية، اليوم الثلاثاء، أن إدارة نادي مانشستر يونايتد. قررت وضع الظهير الأيسر الدولي الجزائري، ضمن أولوياتها. تحسبا للتعاقد مع لاعب المنتخب الوطني في الميركاتو الصيفي. ووفقا لتقرير صحيفة “ذا صن“، فإن إدارة مانشستر يونايتد الإنجليزي، قررت وضع قائمة للاعبين المهتمة بالتعاقد معهما ينشطان في مركز الظهير الأيسر. وكشف المصدر، أن هذا الثنائي هو لاعب ولفرهمبتون ريان آيت نوري. ولاعب نادي بريست الفرنسي برادلي لوكو. وأوضح ذات المصدر، أن قرار إدارة “الشياطين الحمر” جاء بسبب عامل الإصابات المتكررة التي عانى منها لوك شو هذا الموسم، والتي حرمته عن خوض 15 مباراة كاملة مع الفريق في الموسم المنقضي. بالإضافة لعامل استبعاد مالاسيا عن صفوف الفريق طوال الموسم المنقضي. وهو ما جعل المدرب تين هاغ يوظف لاعبين في مركزهم في منصب الظهير الأيسر. وفي ذات السياق، سبق للصحفي المتخصص في أخبار سوق الإنتقالات، فابريزيو رومانو، أن كتب عمود مؤخرا، نُشر في موقع the daily briefing. أوضح من خلاله رومانو، أن نادي مانشستر يونايتد، يستهدف التعاقد مع ظهير أيسر جديد هذا الصيف. كما أكد صحفي شبكة “سكاي سبورت” أن إدارة اليونايتد لاتزال بصدد دراسة الخيارات المتاحة في السوق. لأن هدفها هو التعاقد مع ظهير أيسر جديد يكون لاعبًا شابًا مهمًا، وجاهزًا للمنافسة. يجدر الإشارة، ربطت العديد من التقارير الإعلامية البريطانية، لاعب الولفز آيت نوري بالانتقال الى العديد من الأندية الإنجليزية، أبرزها أرسنال ومانشستر سيتي، في إنتظار ماستحمله الأيام القليلة القادمة من مستجدات جديدة.

    آيت نوري قريب جدا من مانشستر يونايتد

    21 مايو 2024 - 18:48
    رابح سعدان

    تعيين رابح سعدان في منصب منسق عام على مستوى الكلية التقنية

    21 مايو 2024 - 14:48
    ننشر لكم ملخص عن المباراة التي انتهت بالتعادل بين الجزائر 3 -3 جنوب افريقيا في اطار الدورة الدولية الودية للفيفا .

    براهيمي يُعطل عودة محرز للمنتخب الوطني

    21 مايو 2024 - 11:13

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز