معدل القبول في المدرسة العليا للاساتذة 2023 - خدمة نيوز
المعدل المسموح للتسجيل في المدارس العليا لاساتذة التعليم المتوسط الابتدائي الثانوي 2023
5 مايو 2023 - 13:57

معدل القبول في المدرسة العليا للاساتذة 2023

نتطرق اليوم بالتفصيل الى معدل القبول في المدرسة العليا للاساتذة 2023 – 2024 بوزريعة لغة انجليزية و غيرها ، حيث أن الاجابة عن ذلك يتم بالتركيز على معدل النجاح في شهادة البكالوريا 2023.

ماهو معدل القبول في المدرسة العليا للاساتذة 2023 ؟

ان معدل القبول في المدرسة العليا للساتذة للموسم الجامعي 2023-2024 ، يخضع للمعدل المسموح بـ 14/20 و معدل القبول هو 17/20 .

المعدل المسموح في المدرسة العليا للاساتذة 2023 :

يمكنك اختيار تخصص استاذ التعليم المتوسط ( لغة وأدب عربي- لغة فرنسية-لغة إنجليزية-رياضيات-علوم فزيائية وتكنولوجيا -تاريخ وجغرافيا-إعلام آلي-علوم طبيعية) .

اذا كان معدلك العام في البكالوريا 14.00/20 فما فوق أما بالنسبة لأستاذ موسيقى فيتم الترتيب حسب المعدل العام المتحصل عليه في البكالوريا ( بمكنك الاطلاع على جدول الاولويات في الاسفل) .


معدل القبول في المدرسة العليا للاساتذة 2023 :

يجب تكون ضمن المقبولين أي معدلك يساوي او يفوق معدل القبول ( مثلا معدل القبول 17.00) يجب أن يكون معدلك 17.00 فما فوق ليتم توجيهك الى الرغبة التي طلبتها ولأن الطلب متزايد على المدارس العليا للاساتذة فإن معدل القبول عالي قد يفوق 17.00 ويكون ذلك حسب كل مدرسة.


المقابلة الشفوية :

الخطوة الثالثة التي يجب عليك اجتيازها هي المقابلة الشفوية و هي آخر خطوة ، اذا اجتزتها بنجاح فستتمكن من الالتحاق بالمدارس العليا للاساتذة.

كيفية التسجيل في المدارس العليا للأساتذة 2023 :


سوف نتطرق الى اجراءات التكوين و الشروط البيداغوجية للتسجيل الاولي في المدارس العليا للأساتذة 2023 رتبة استاذ تعليم متوسط ( لغة وأدب عربي – لغة فرنسية – لغة إنجليزية- رياضيات- إعلام آلي- علوم فزيائية وتكنولوجيا- علوم طبيعية- تاريخ وجغرافيا- موسيقى) .

وسوف نقدم لكم المدارس العليا للأساتذة التي تتيح امكانية التسجيل و التكوين رتبة استاذ التعليم المتوسط ( لغة وأدب عربي – لغة فرنسية – لغة إنجليزية- رياضيات- إعلام آلي- علوم فزيائية وتكنولوجيا- علوم طبيعية- تاريخ وجغرافيا- موسيقى ) .

و الولايات أو الدوائر الجغرافية التابعة لكل مدرسة من المدارس العليا ، وايضا نقدم لكم شعب البكالوريا و اولويات التسجيل.

بالاضافة الى المعدل المتحصل عليه في بكالوريا 2023 و المسموح لك بالتسجيل ( أي المعدل المتحصل عليه الذي يتيح لك الحصول على تخصصات استاذ التعليم المتوسط في بطاقة الشعب المسموحة : يمكنك هنا الاطلاع على ماهية الشعب المسموحة.


ماهو الفرق بين المعدل المسموح و معدل القبول ؟


هناك فرق بين المعدل المسموح للتجسل الأولي ، ومعدل القبول بحيث قد يسمح لك معدلك بختيار تخصص استاذ تعليم متوسط في بطاقة الرغبات ، لكن معدل القبول لن يسمح لك بالحصول على هذه الرغبة ، بحيث معدل القبول هو آخر معدل يصل اليه اختيار هذه الشعبة بعد الترتيب على اساس المعدل المحصل عليه في البكلوريا.


مثال : أنت تريد التسجيل في المدرسة العليا للاساتذة رتبة استاذ رياضيات تعليم متوسط وكان معدلك 14.00 .

سوف تتمكن من وضع هذا التخصص في بطاقة الرغبات لان معدلك يسمح لك بذلك ، لكنك قد لا تتحصل على هذه الرغبة والسبب معدل القبول.

بحيث قد يختار 200 مترشح هذا التخصص و انت ترتيبك بينهم هو 300 ، وان المترشح 200 كان معدله 15.00 وبالتالي معدل القبول هو 15:00 .
ولهذا لن تتحصل على التوجيه الى هذه الرغبة.

التسجيل في المدارس العليا للاساتذة تعليم متوسط 2023 :

معدل القبول المدرسة العليا للاساتذة 2023 التعليم الابتدائي المتوسط الثانوي بكالوريا 2023-2024


للناجحين في بكالوريا 2023 و الراغبين في التسجيل في احدى المدارس العليا للاساتذة تخصصات لغة وأدب عربي – لغة فرنسية – لغة إنجليزية- رياضيات- إعلام آلي- علوم فزيائية وتكنولوجيا- علوم طبيعية- تاريخ وجغرافيا- موسيقى .

ممن تسمح لهم معدلاتهم بالتسجيل و اختيار احدى الرغبات السابقة ، سوف نقدم لكم المدارس التي تتيح التسجيل و الولايات التابعة لكل مدرسية مع شعب البكالوريا حسب الاولوية مع شروط التسجيل بما فيها المعدل المسموح.

16 هو معدل القبول بالمدرسة العليا للذكاء الاصطناعي:
ويشترط لدخول الترتيب من أجل الالتحاق بالمدرسة العليا للذكاء الاصطناعي ذات التسجيل الوطني معدل موزون أو عام يساوي أو يفوق 16 من 20.

وهذا لحاملي بكالوريا رياضيات 2023 (ثانوية الرياضيات بالقبة) كأولوية أولى وبكالوريا شعبة رياضيات كأولوية ثانية وشعبتي تقني رياضي وعلوم تجريبية أولوية ثالثة.

فيما يشترط للالتحاق بالمدرسة الوطنية العليا للرياضيات حساب معدل موزون أو عام يساوي أو يفوق 14 للحائزين على بكالوريا من ثانوية الرياضيات بالقبة.

و في حين يشترط معدل يساوي أو يفوق 15 من 20 للحائزين على بكالوريا شعبة رياضيات، ومعدل يساوي أو يفوق 16 من 20 للحائزين على بكالوريا شعبتي تقني رياضي وعلوم تجريبية، أما فيما يخص المدرستين العليتين للأنظمة المسيرة وعلوم النانو والنانو تكنولوجيا.

فحدد المنشور معدل موزون أو عام يساوي أو يفوق 15 من 20 للمشاركة في الترتيب من خلال منح الأولوية لحاملي بكالوريا رياضيات ثم علوم تجريبية وبعدها تقني رياضي.


وفي سياق آخر، حددت الوزارة معدل الترتيب الموزون أو العام للالتحاق بالمدرسة العليا لعلوم الغذاء والصناعات الزراعية الغذائية بالجزائر بـ13 من 20 فما فوق وهذا بالنسبة للأولوية الأولى شعبتي العلوم التجريبية والرياضيات.

في حين يحتسب المعدل العام الذي يساوي 13 فما فوق لحاملي بكالوريا تقني رياضي، ونفس المعايير يخضع لها الالتحاق بكل من المدرسة العليا للفلاحة بمستغانم والمدرسة العليا للعلوم البيولوجية بوهران والمدرسة الوطنية العليا للغابات بخنشلة.

وكلها مدارس ذات تسجيل وطني وتقدم تكوين قاعدي تحضيري سنتين ثم يتم انتقاء الطلبة عن طريق المسابقة لمواصلة التكوين في المدارس العليا.

مدرسة عليا للفلاحة الصحراوية و المدرسة الوطنية العليا للبيوتكنولوجيا


وسيشهد الدخول الجامعي فتح مدرسة عليا جديدة للفلاحة الصحراوية بأدرار، بعدما تم افتتاح المدرسة العليا للفلاحة الصحراوية بالوادي في السنة الجامعية الماضية.

وهذا تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية لتحسين وجودة التكوين في هذا التخصص ولترقية السياحة الصحراوية بصفتها مورد بديل للبترول، وسيكون التسجيل بهما وطنيا متاحا لجميع حاملي البكالوريا من كل الولايات.

فيما سيراعى للترتيب معدل موزون أو عام يساوي أو يفوق 11 من 20 للحائزين على بكالوريا شعبتي علوم تجريبية ورياضيات، في حين يتم التوجيه على أساس المعدل العام الذي يساوي أو يفوق 11.5 لحاملي بكالوريا تقني رياضي.

أما الالتحاق بالمدرسة الوطنية العليا للبيوتكنولوجيا فيتطلب معدلا موزونا أو عاما يساوي أو يفوق 14 لحاملي بكالوريا علوم تجريبية وبعدها رياضيات، ومعدل عام يساوي أو يفوق 14 لحاملي بكالوريا تقني رياضي، ونفس الشروط تطبق للالتحاق بالمدرسة الوطنية العليا لعلوم البحر وتهيئة الساحل بالجزائر.


وحدد نفس المنشور معدل موزون أو عام يساوي أو يفوق 15 من 20 لحاملي بكالوريا في شعب الرياضيات والعلوم التجريبية والتقني الرياضي من أجل المشاركة في الترتيب للالتحاق بكل من المدرسة الوطنية العليا للإعلام الآلي بالجزائر، والمدرسة العليا للإعلام الآلي بسيدي بلعباس.

والمدرسة العليا في علوم وتكنولوجيات الإعلام الآلي والرقمنة ببجاية، في حين يشترط معدل موزون أو عام يساوي أو يفوق 13 من 20 للالتحاق بالترتيب لدخول المدرسة الوطنية العليا للتكنولوجيا المتقدمة بالجزائر.

مقالات ذات صلة

  • يسرّنا أن نعلن عن فتح باب التسجيل في السنة الأولى ابتدائي للسنة الدراسية 2024/2025 عبر فضاء أولياء التلاميذ، وذلك ابتداءً من يوم الخميس 02 ماي 2024 إلى غاية الجمعة 31 ماي 2024.

    فتح باب التسجيل في السنة الأولى ابتدائي عبر فضاء الاولياء

    5 مايو 2024 - 11:16
    جدول رواتب الأساتذة حسب الدرجات الجزائر 2024

    جدول رواتب الأساتذة حسب الدرجات الجزائر 2024

    29 مارس 2024 - 22:16
    توقيت الدراسة في رمضان 2024

    توقيت الدراسة في رمضان 2024 في الجزائر

    10 مارس 2024 - 12:35
    رابط-منصة-بحث-الجامعية-dgrsdt.dz

    رابط منصة بحث الجامعية dgrsdt.dz

    18 فبراير 2024 - 16:20

التعليقات

  1. عبد العزيز يوليو 22, 2023 الساعة 2:13 ص

    عمري 24 سنة و 4 اشهر هل يقبلونني في التسجيل في المدرسة العليا

  2. سعيدة عماري أغسطس 27, 2023 الساعة 1:42 م

    شكرا على المعلومات

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز