مدرب الجزائر : لعبنا أمام منتخب السنغال أكابر - خدمة نيوز
2 مايو 2023 - 19:41

مدرب الجزائر : لعبنا أمام منتخب السنغال أكابر

عدد مدرب المنتخب الوطني الجزائري لأقل من 17 سنة اسباب الهزيمة أمام منتخب السنغال بثلاثية اليوم .

وقال المدرب ارزقي رمان أن أشباله لعبوا مباراتهم الثانية أمام منتخب أكابر .

واعتبر متابعون تصريح الناخب الجزائر بمثابة تشكيك في أعمار اللاعبين خاصة وأن الكاف أقصت مؤخرا منتخب جنوب السودان .

بسبب اكتشاف تلاعب كبير في أعمار اللاعبين بعد المسح بالرنين المغناطيسي.

و واجه منتخب الناشئين للجزائر صعوبة بالغة بالنظر للبنية المرفولوجية لمنافسهم من السنغال

الخسارة قاسية أمام السنغال

كشف مدرب المنتخب الوطني لأقل من 17 ارزقي رمان عن أسباب الخسارة القاسية أمام منتخب السنغال.

وقال ارزقي رمان خلال الندوة الصحفية التي عقدها عقب المباراة “قلت سابقا أن اللقاء سيكون قوي وليس سهلا، كنا متوقعين آن تكون الندية، القوة البدنية هي من صنعت الفارق”.

وأضاف “لازلنا على قيد الحياة ومازلنا عايشين كما لسنا في عداد الموتى. الخصم كان قويا، لكن الخسارة لا تمنعنا من تحسين الأخطاء، اللاعبين قدموا ما عليهم”.

كما أردف مدرب الكتيبة الوطنية “مازالت أمامنا الفرصة، سنعمل ما في وسعنا من أجل رد الاعتبار أمام كونغو برازافيل لأنفسنا في المباراة المقبلة”.

وأضاف في تصريحات للتلفزيون العمومي الجزائري أن خطّة اللّعب الأرضي لم تنفع، أمام منافس أمسك جيّدا بِزمام الأمور.

والتزم الناخب الوطني رزقي رمان بِتصحيح الأخطاء في المباراة الثالثة والأخيرة أمام الكونغو برازافيل، وبَذْلِ أقصى المجهودات لِبلوغ ربع النّهائي. لكنّه شدّد على احترام المُنافس، ذلك أنه لا توجد مهمّة سهلة في بطولة إفريقية عالية المستوى الفني.

وختم رمان “خسارة اليوم ستدخل ضمن تجربة والخبرة للاعبين، أشكر الجميع على مساندتنا بما فيهم رئيس الفاف”.

مقالات ذات صلة

  • دون الناخب الوطني نقاط إيجابية لالح المهاجم منف بقرار خلال الدقائق التي لعبها في وديتي بوليفيا و جنوب افريقيا .

    إكتشاف بيتكوفيتش يفك عقدة 8 أشهر مع التسجيل

    19 مايو 2024 - 15:43
    الحارس اوكيدجة

    بيتكوفيتش يقنع أوكيدجة في العودة للخضر بعد الإعتزال

    19 مايو 2024 - 08:10
    قرر فلاديمير بيتكوفيتش، مدرب منتخب الجزائر، إجراء تعديل مهم قبل المعسكر المقبل الذي يسبق مواجهتي غينيا وأوغندا. ويلاقي محاربو الصحراء كل من غينيا وأوغندا في إطار الجولتين الثالثة والرابعة على التوالي من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 التي ستقام في أمريكا وكندا والمكسيك. ويحتل "الخضر" صدارة مجموعتهم برصيد 6 نقاط من فوزين على حساب الصومال وموزمبيق، ويسعون لتأكيد الريادة ووضع قدم في المونديال من خلال حصد العلامة الكاملة خلال فترة التوقف الدولية لشهر يونيو/ حزيران القادم. وكشف مصدر موثوق لـ"العين الرياضية"، عن اتخاذ بيتكوفيتش قرارا بتقديم موعد المعسكر القادم لمنتخب الجزائر، بعدما كان مُقررا في الثالث من شهر يونيو القادم. وأعلم بيتكوفيتش عناصره بضرورة التواجد بمركز سيدي موسى بالعاصمة الجزائر، في الأسبوع الأخير من شهر مايو/ أيار الجاري، في خطوة تؤكد رغبته في التجهيز للمباريات المقبلة مبكرا. وجاء القرار السالف ذكره من بيتكوفيتش، من أجل الاستفادة من أيام عمل إضافية مع تشكيلة منتخب الجزائر، على أمل وضع لمسته عليها في قادم المواعيد. ويُشدّد التقني السويسري على ضرورة تحسين طريقة اللعب الجماعي للمنتخب الجزائري، ومعالجة الأخطاء التي ظهرت خلال فترة التوقف الدولية لشهر مارس/ آذار الماضي، خاصة ما يتعلق بخط الدفاع. وتترقب الجماهير الجزائرية الإعلان عن القائمة الرسمية التي اختارها بيتكوفيتش للمعسكر القادم قريبا، والتي ستشهد بعض المفاجآت، أبرزها أول ظهور للاعب الوداد البيضاوي زكرياء دراوي.

    بيتكوفيتش يتخذ قرار جريئ قبل مبارتي غينيا و أوغندا

    18 مايو 2024 - 18:26
    *أثار لاعب كرة القدم الجزائري الشاب، أمين شياخة، الجدل حول إمكانية انضمامه إلى صفوف المنتخب الوطني الجزائري في المستقبل القريب.* *نشر شياخة، البالغ من العمر 18 عامًا، صورة على منصة التواصل الاجتماعي "إنستغرام" وهو يدعو الله، وقد لفّها العلم الجزائري، ممّا دفع العديد من المتابعين إلى تفسير ذلك على أنه إشارة إلى رغبته في تمثيل "الخضر".* *ولد شياخة في العاصمة الدانماركية كوبنهاغن عام 2006، من أسرة جزائرية مهاجرة، ويلعب حاليًا كمهاجم في صفوف منتخب الدانمارك لفئة أقل من 18 عامًا، ونادي كوبنهاغن لفئة أقل من 19 عامًا.* *يُقدم شياخة أداءً مميزًا مع نادي كوبنهاغن، حيث شارك في 24 مباراة خلال الموسم الحالي، وسجل 15 هدفًا وقدم 3 تمريرات حاسمة.* *تُظهر مهارات شياخة وموهبته الكروية أنه لاعب واعد يُمكن أن يُعزّز صفوف المنتخب الوطني الجزائري في المستقبل.* *ولكن، لم يصدر أي تصريح رسمي من شياخة أو من الاتحاد الجزائري لكرة القدم حول رغبته في الانضمام إلى "الخضر".* *يُشار إلى أن شياخة يملك الجنسية الجزائرية والدنماركية، ممّا يمنحه حرية الاختيار بين اللعب لأي من المنتخبين.* *يبقى ترقب قرار شياخة بخصوص مستقبله الدولي، فهل سيختار تمثيل بلده الأصلي الجزائر أم سيستمر مع منتخب الدانمارك؟

    هداف دوري أبطال أوروبا جديد المنتخب الوطني في تربص جوان

    18 مايو 2024 - 11:42

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز