كرة القدم

محرز يهزم صلاح و يتربع على عرش ترتيب شبكة “سكواكا” للإحصائيات

تربع الجزائري رياض محرز، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، على عرش الدوريات الأوروبية الكبرى، متفوقا على المصري محمد صلاح نجم ليفربول.

ولم يشارك محرز وصلاح في كأس العالم 2022 التي استضافتها قطر نهاية العام الماضي، بعد فشل منتخبي الجزائر ومصر في التأهل من المرحلة النهائية للتصفيات، لحساب الكاميرون والسنغال على الترتيب.

ومنذ نهاية عطلة كأس العالم، والتي استمرت على مدار أكثر من شهر بين نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول من العام الماضي، كان لرياض محرز وجه آخر، توجه على عرش الدوريات الأوروبية الكبرى.


وبحسب شبكة “سكواكا” للإحصائيات، فإن محرز هو اللاعب الأكثر صناعة للأهداف في الدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى منذ نهاية كأس العالم 2022 في قطر، برصيد 10 تمريرات حاسمة.

وتساوى النجم الجزائري مع الفرنسي أنطوان غريزمان، لاعب أتلتيكو مدريد الإسباني، والبرتغالي رافائيل غيريرو، لاعب بروسيا دورتموند الألماني، حيث صنع كل منهما 10 أهداف أيضا.

وتفوق الثلاثي على 4 لاعبين صنعوا 8 أهداف منذ نهاية كأس العالم 2022، جميعهم يلعبون في الدوري الإنجليزي الممتاز، ويتقدمهم المصري محمد صلاح نجم ليفربول.

اعترافات إسبانية تنتصر لفينيسيوس ضد العنصرية
وإلى جوار النجم المصري تواجد زميله الإنجليزي في ليفربول ترينت ألكسندر أرنولد، والبلجيكي لياندرو تروسارد، جناح أرسنال، بالإضافة إلى مايكل أوليز لاعب كريستال بالاس.

يُذكر أن محرز هو الأكثر صناعة للأهداف في الدوري الإنجليزي بعد كأس العالم بشكل منفرد، متفوقا على الرباعي الآخر بقيادة محمد صلاح

 


السابق
بلماضي يستنجد بالمهاجم أيمن محيوص للمنتخب الوطني لأول مرة
التالي
مسلم أناتوف سيلتحق بنادي اشبيلية الاسباني

اترك تعليقاً