9 مايو 2023 - 10:51

حليلوزيتش : في المغرب رفضت اقحامي في معارك سياسية

وجّه التقني الفرانكو بوسني وحيد خليلوزيتش انتقادات لاذعة إلى المسؤولين السياسيين والرياضيين في المغرب.

ودرّب التقني خليلوزيتش منتخب المغرب لِكرة القدم، في فترة ما بين أوت 2019 والشهر ذاته من عام 2022.

وقال وحيد خليلوزيتش (70 سنة) إنّ شخصيته لا تسمح له بِالرّضوخ لِأيّ مسؤول كان، وأوضح أن فوزي لقجع (رئيس اتحاد الكرة المغربي) وشركات راعية (سبونسور) ومسؤولين سياسيين مغربيين، كانوا يُحاولون عبثا إجباره على جلب لاعبين مُعيّنين لِتظاهرة كأس العالم 2022.

وأضاف في أحدث مقابلة صحفية أدلى بِها لِجريدة “رقم 1” البوسنية، أن مسؤولي المنتخب المغربي، كانوا يُريدون الزّجّ به في معارك سياسية لا تهمّه إطلاقا، لكنّهم لم يتمكّنوا من ليّ ذراعه.

وكان خليلوزيتش في مؤتمر صحفي سابق بِالمغرب، قد أشار إلى أن لقجع أبدى حقدا دفينا بعد نيل “مُحاربي الصّحراء” كأس أمم إفريقيا 2019، وضغط عليه بِقوّة حتى يُحرز تتويجا يُخمد لهيبه، ويُبدّد عنه “كابوس” النّصر الجزائري.

وتابع التقني الفرانكو بوسني يقول إنه رفض بِشدّة أيّ تدخّل في عمله، وهوّ ما كلّفه الإقالة من تدريب منتخب المغرب في أواخر صيف 2022.

ويُواصل خليلوزيتش تصريحاته، قائلا إن بعض اللاعبين من منتخب المغرب اتّصلوا به بعد الإقالة، وأبدوا تعاطفا حارّا معه.

وأضاف أنّه تجنّب الرّدّ على أسئلة وسائل الإعلام المغربي بعد الإقالة، لِأنّها مُسيّسة (إحدى الأدوات التي يُناور بها نظام محمد السّادس).

ويُبدي التقني وحيد خليلوزيتش فخره بِالقرارات التي يتّخذها، ويقول إنه غير نادم عمّا فعله سابقا. واستدلّ بِاحترام الناس له والإقتراب منه والترحيب به، لمّا يُسافر عبر أرجاء المعمورة ويُصادفونه أمامهم.

مقالات ذات صلة

  • بوعناني: "الجزائر كانت اختياري الأول منذ البداية"

    بوعناني: “الجزائر كانت اختياري الأول منذ البداية”

    26 فبراير 2024 - 16:18
    نجح المدرب غاري أوتيل في تحويل ريان أيت نوري من لاعب على وشك الرحيل من وولفرهامبتون إلى عنصر أساسي في خططه. ومع مرور المباريات، أثبت أيت نوري أهميته للفريق، ونراه من حين لآخر يصنع الفارق، كما فعل مؤخرًا في صناعة هدف الفوز على شيفيلد يونايتد. يلعب أيت نوري كظهير أيسر، لكن وظائفه في الملعب تتجاوز ذلك، حيث يتحول إلى جناح عند الهجمات، ووسط ميدان عند الاستحواذ وتنظيم اللعب، ويعود ظهيرًا متقدمًا عند الدفاع. يُحسب للمدرب أوتيل هذا التطور الذي نلاحظه على أيت نوري، كما يُحسب له ذكاؤه في استغلال مهارات اللاعب، الذي أظهر قدرته على التأقلم مع طريقة اللعب المعتمدة حاليًا. من ناحية أخرى، يبقى على أيت نوري العمل على الجانب البدني، خاصةً في توزيع مجهوده بشكل أفضل، فهو يجد صعوبات في إكمال دقائق المباريات في أغلب الأحيان. من إنجلترا، يرسلون لنا فكرة عن كيفية الاستفادة من إمكانيات أيت نوري بشكل أفضل.

    هكذا نجح أوتيل في تحويل ريان آيت نوري الى نجم البريمرليغ

    26 فبراير 2024 - 13:48
    ⚽️🔥 الجزائري أمين غويري يفتتح التسجيل لرين بهدف مارادوني

    هدف عالمي من أمين غويري اليوم أمام البياسجي

    25 فبراير 2024 - 17:34

    دراجي يكشف هوية المدرب الجديد للمنتخب الوطني

    25 فبراير 2024 - 12:50

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز