11 مايو 2023 - 10:48

التسليم فوري للجزائرين لسيارات فيات عبر الوكلات المعتمدة

أكدت مسؤولة  الإعلام على مستوى فيات شراقة أن السيارات متوفرة بشكل فوري للزبائن الذين ما عليهم سوى القيام بطلباتهم عبر الأنترنت أو الإتصال بالهاتف أو زيارة قاعة العرض.

وشرعت فيات الجزائر على مستوى مختلف قاعات بيعها عبر الوطن أمس الثلاثاء في تسليم السيارات للزبائن وكانت  وكالة بن فليس موتورز بولاية باتنة  اول من سلامة سيارة فيات 500 لزبائنها.

وتواصل فيات الجزائر تلبيت طلبات زبائنها بشكل متزايد ومتسارع بفضل تسريعها وتيرة الإستيراد  ، حيث رست مساء اليوم الأربعاء باخرة محملة بأكثر من 400 مركبة  بميناء جن جن شرق الجزائر العاصمة.

طريقة تقديم الطلبيات لدى فيات الجزائر

https://www.youtube.com/watch?v=5stEGNfN07o

سلمت فيات الجزائر اليوم الأربعاء أول سيارة لزبائنها على مستوى وكالة بن فليس موتورز بولاية باتنة وكانت السيارة من نوع فيات 500 .

وتواصل فيات الجزائر تلبيت طلبات زبائنها بشكل متزايد ومتسارع بفضل تسريعها وتيرة الإستيراد ، حيث ينتظر رسو باخرة محملة بأكثر من 400 مركبة مساء اليوم الاربعاء.

وأفادت مصادر على صلة بالملف لـ جريدة الشروق ، أن الباخرة التي سترسو الأربعاء بالرصيف الخاص بإنزال السيارات (RO/RO) ستحمل على متنها ما بين 400 إلى 500 مركبة من علامة فيات الايطالية، مشيرة إلى أن أغلب الحمولة عبارة عن سيارات من طراز “فيات تيبو”.

ووفق المصادر ذاتها، فإن هذه العملية تعد الأولى من نوعها لعلامة فيات الايطالية من خلال مجمع ستيلانتيس، وتأتي بعد زيارة قام بها مسؤولون من المجمع قبل أسابيع إلى مؤسسة ميناء جن جن لبرمجة عمليات استيراد المركبات الجديدة عبرها.

ومن المنتظر أن تتكرر عمليات الاستيراد من طرف المصنع الايطالي في قادم الأيام والأسابيع عبر ميناء جن جن، بالنظر إلى اتفاق مبدئي تم بين الطرفين مؤخرا.

إنطلاق عملية تسليم سيارات فيات بالعاصمة….أول زبون يتحصل على أول سيارة فيات500 شاهدوا

ووفق ما توفر لـ “الشروق” من تفاصيل، فإن الاتفاق يتضمن قيام الشركة الايطالية بإدخال نحو 80 بالمائة من سياراتها المستوردة عبر هذا الميناء، بالنظر لما يتوفر عليه من إمكانات للرسو والتفريغ، والتي تصل إلى إمكانية إنزال 6000 مركبة من باخرة واحدة.

وحسب نفس المصادر، فإن العلامة الايطالية ستقوم باستيراد 20 بالمائة من المركبات الجديدة عبر مؤسسة ميناء مستغانم، علما أن الأخير سجل قبل أسابيع أولى عمليات استيراد سيارات المصنع الايطالي، بدخول بواخر على متنها سيارات من طرازي “تيبو” و”فيات 500″.

وتعتبر هذه الخطوة تأكيدا لبداية عمليات الاستيراد الموسع للسيارات الجديدة من طرف المصنّع الايطالي، في انتظار خروج أولى المركبات الجديدة من مصنع “فيات” بطفراوي بوهران مع نهاية نوفمبر المقبل، كما أعلن سابقا.

وسبق لمسؤولي مجمع “ستيلانتيس” أن توقعوا دخول نحو 50 ألف مركبة من علامة فيات إلى السوق الجزائرية خلال العام الجاري، يضاف إليها عدد غير معلوم لحد الآن من علامتي “جاك” الصينية و”أوبل” الألمانية، اللتين تحصلتا على ترخيص السلطات لمباشرة نشاط الوكلاء، فضلا عن المركبات التي يستوردها الأفراد في إطار رخص المجاهدين وأيضا بصيغة السيارات المستعملة أقل من 3 سنوات.

وكما هو معلوم فإن استيراد المركبات الجديدة عبر ميناء جن جن توقف خلال السنوات الماضية، بعد قرار تجميد هذا النشاط من طرف السلطات العمومية، واقتصر فقط على عمليات استيراد محدودة من طرف الأفراد في لإطار عمليات فردية خصوصا من خلال رخص المجاهدين.

مقالات ذات صلة

  • سيارات السلام بالتقسيط 2024

    مصرف السلام يُعلن توفر سيارات بالتقسيط بدفع 10 بالمائة فقط

    15 أبريل 2024 - 19:46

    شيري تُعلن عن بيع سيارات 2024 بالتقسيط في الجزائر

    19 مارس 2024 - 05:25
    سيارات بايك 150 مليون

    باييك الجزائرية: سيارات بأسعار 150 مليون سنتيم وضمان يصل إلى 10 سنوات

    18 مارس 2024 - 20:50
    فيات الجزائر تطرح عروضًا لشراء سياراتها بالتقسيط ابتداءً من 900 دج لليوم

    سيارات فيات بـ 900 دج لليوم بالتقسيط

    17 مارس 2024 - 11:26

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز