RMC الفرنسية : بلماضي خطف نجم آخر للجزائر من ديشامب - خدمة نيوز
7 أبريل 2023 - 16:06

RMC الفرنسية : بلماضي خطف نجم آخر للجزائر من ديشامب

يبدو أن تقمص ألوان منتخب الديكة أصبح لا يستهوي اللاعب ذو الأصول الجزائرية أو الفرانكو جزائري ، خاصة في ظل الضغط الرهيب التي أضحت تفرضه الإتحادية الفرنسية لكرة القدم على هؤولاء ، ناهيك عن العداء التي تكنه للإسلام .

وجاءت الخرجة الأخيرة للاتحادية الفرنسية لكرة القدم والتي أجبرت من خلالها الحكام بعدم توقيف المباريات لتمكين اللاعبين المسلمين من الإفطار ، لتقطع الشك باليقين وتظهر حجم المعاناة التي يعيشها أبناء الجالية الجزائرية في فرنسا .

وعجلت هذه التصرفات باقتناع العديد من اللاعبين الجزائريين الشبان الذين اختاروا في وقت سابق اللعب للمنتخب الفرنسي ، بتغيير وقفهم والتفكير مليا بالالتحاق بكتيبة محاربي الصحراء .

فبعد القرار الذي اتخذه حسام عوار لاعب أولمبيك ليون والعديد من اللاعبين الآخرين ، جاء الدور الآن على لاعب نادي رين الفرنسي أمين غويري الذي قرر تغيير جنسيته الرياضية تحسبا للالتحاق بالمنتخب الجزائري والتخلي عن تمثيل المنتخب الفرنسي.

ونقل موقع 90 MIN، اليوم الجمعة، عن موقع RMC، أن اللاعب الفرانكو الجزائري غويري، حسم قرار إختياره اللعب مع المنتخب الوطني.

وأضاف المصدر، أن غويري سيلتحق بالخضر، بعد المشاركة مع المنتخب الفرنسي في كأس أوروبا لأقل من 23 سنة، شهر جوان المقبل.

لتصبح بذلك الفرص متاحة أمام المدرب الوطني جمال بلماضي من أجل العمل بطريقة جيدة مع استغلال هذه المواهب الشابة في بناء منتخب كبير قادر على الفوز بالطبعة المقبلة من نهائيات أمم إفريقيا المقررة مطلع السنة المقبلة بكوت ديفوار .

مقالات ذات صلة

  • دافع اللاعب الدولي السابق عنتر يحي، عن مدرب المنتخب الوطني الجديد فلاديمير بيتكوفيتش، من خلال تصريحات أدلى بها لوسائل محلية، على هامش اجتماع اللجنة التقنية لهيئة “فاف”.

    عنتر يحي : بيتكوفيتش سينجح في ايجاد مشكلة المنتخب الوطني

    23 مايو 2024 - 20:11
    كشفت تقارير إعلامية بريطانية، اليوم الثلاثاء، أن إدارة نادي مانشستر يونايتد. قررت وضع الظهير الأيسر الدولي الجزائري، ضمن أولوياتها. تحسبا للتعاقد مع لاعب المنتخب الوطني في الميركاتو الصيفي. ووفقا لتقرير صحيفة “ذا صن“، فإن إدارة مانشستر يونايتد الإنجليزي، قررت وضع قائمة للاعبين المهتمة بالتعاقد معهما ينشطان في مركز الظهير الأيسر. وكشف المصدر، أن هذا الثنائي هو لاعب ولفرهمبتون ريان آيت نوري. ولاعب نادي بريست الفرنسي برادلي لوكو. وأوضح ذات المصدر، أن قرار إدارة “الشياطين الحمر” جاء بسبب عامل الإصابات المتكررة التي عانى منها لوك شو هذا الموسم، والتي حرمته عن خوض 15 مباراة كاملة مع الفريق في الموسم المنقضي. بالإضافة لعامل استبعاد مالاسيا عن صفوف الفريق طوال الموسم المنقضي. وهو ما جعل المدرب تين هاغ يوظف لاعبين في مركزهم في منصب الظهير الأيسر. وفي ذات السياق، سبق للصحفي المتخصص في أخبار سوق الإنتقالات، فابريزيو رومانو، أن كتب عمود مؤخرا، نُشر في موقع the daily briefing. أوضح من خلاله رومانو، أن نادي مانشستر يونايتد، يستهدف التعاقد مع ظهير أيسر جديد هذا الصيف. كما أكد صحفي شبكة “سكاي سبورت” أن إدارة اليونايتد لاتزال بصدد دراسة الخيارات المتاحة في السوق. لأن هدفها هو التعاقد مع ظهير أيسر جديد يكون لاعبًا شابًا مهمًا، وجاهزًا للمنافسة. يجدر الإشارة، ربطت العديد من التقارير الإعلامية البريطانية، لاعب الولفز آيت نوري بالانتقال الى العديد من الأندية الإنجليزية، أبرزها أرسنال ومانشستر سيتي، في إنتظار ماستحمله الأيام القليلة القادمة من مستجدات جديدة.

    آيت نوري قريب جدا من مانشستر يونايتد

    21 مايو 2024 - 18:48
    رابح سعدان

    تعيين رابح سعدان في منصب منسق عام على مستوى الكلية التقنية

    21 مايو 2024 - 14:48
    ننشر لكم ملخص عن المباراة التي انتهت بالتعادل بين الجزائر 3 -3 جنوب افريقيا في اطار الدورة الدولية الودية للفيفا .

    براهيمي يُعطل عودة محرز للمنتخب الوطني

    21 مايو 2024 - 11:13

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز