7 أبريل 2023 - 16:06

RMC الفرنسية : بلماضي خطف نجم آخر للجزائر من ديشامب

يبدو أن تقمص ألوان منتخب الديكة أصبح لا يستهوي اللاعب ذو الأصول الجزائرية أو الفرانكو جزائري ، خاصة في ظل الضغط الرهيب التي أضحت تفرضه الإتحادية الفرنسية لكرة القدم على هؤولاء ، ناهيك عن العداء التي تكنه للإسلام .

وجاءت الخرجة الأخيرة للاتحادية الفرنسية لكرة القدم والتي أجبرت من خلالها الحكام بعدم توقيف المباريات لتمكين اللاعبين المسلمين من الإفطار ، لتقطع الشك باليقين وتظهر حجم المعاناة التي يعيشها أبناء الجالية الجزائرية في فرنسا .

وعجلت هذه التصرفات باقتناع العديد من اللاعبين الجزائريين الشبان الذين اختاروا في وقت سابق اللعب للمنتخب الفرنسي ، بتغيير وقفهم والتفكير مليا بالالتحاق بكتيبة محاربي الصحراء .

فبعد القرار الذي اتخذه حسام عوار لاعب أولمبيك ليون والعديد من اللاعبين الآخرين ، جاء الدور الآن على لاعب نادي رين الفرنسي أمين غويري الذي قرر تغيير جنسيته الرياضية تحسبا للالتحاق بالمنتخب الجزائري والتخلي عن تمثيل المنتخب الفرنسي.

ونقل موقع 90 MIN، اليوم الجمعة، عن موقع RMC، أن اللاعب الفرانكو الجزائري غويري، حسم قرار إختياره اللعب مع المنتخب الوطني.

وأضاف المصدر، أن غويري سيلتحق بالخضر، بعد المشاركة مع المنتخب الفرنسي في كأس أوروبا لأقل من 23 سنة، شهر جوان المقبل.

لتصبح بذلك الفرص متاحة أمام المدرب الوطني جمال بلماضي من أجل العمل بطريقة جيدة مع استغلال هذه المواهب الشابة في بناء منتخب كبير قادر على الفوز بالطبعة المقبلة من نهائيات أمم إفريقيا المقررة مطلع السنة المقبلة بكوت ديفوار .

مقالات ذات صلة

  • بوعناني: "الجزائر كانت اختياري الأول منذ البداية"

    بوعناني: “الجزائر كانت اختياري الأول منذ البداية”

    26 فبراير 2024 - 16:18
    نجح المدرب غاري أوتيل في تحويل ريان أيت نوري من لاعب على وشك الرحيل من وولفرهامبتون إلى عنصر أساسي في خططه. ومع مرور المباريات، أثبت أيت نوري أهميته للفريق، ونراه من حين لآخر يصنع الفارق، كما فعل مؤخرًا في صناعة هدف الفوز على شيفيلد يونايتد. يلعب أيت نوري كظهير أيسر، لكن وظائفه في الملعب تتجاوز ذلك، حيث يتحول إلى جناح عند الهجمات، ووسط ميدان عند الاستحواذ وتنظيم اللعب، ويعود ظهيرًا متقدمًا عند الدفاع. يُحسب للمدرب أوتيل هذا التطور الذي نلاحظه على أيت نوري، كما يُحسب له ذكاؤه في استغلال مهارات اللاعب، الذي أظهر قدرته على التأقلم مع طريقة اللعب المعتمدة حاليًا. من ناحية أخرى، يبقى على أيت نوري العمل على الجانب البدني، خاصةً في توزيع مجهوده بشكل أفضل، فهو يجد صعوبات في إكمال دقائق المباريات في أغلب الأحيان. من إنجلترا، يرسلون لنا فكرة عن كيفية الاستفادة من إمكانيات أيت نوري بشكل أفضل.

    هكذا نجح أوتيل في تحويل ريان آيت نوري الى نجم البريمرليغ

    26 فبراير 2024 - 13:48
    ⚽️🔥 الجزائري أمين غويري يفتتح التسجيل لرين بهدف مارادوني

    هدف عالمي من أمين غويري اليوم أمام البياسجي

    25 فبراير 2024 - 17:34

    دراجي يكشف هوية المدرب الجديد للمنتخب الوطني

    25 فبراير 2024 - 12:50

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز