7 أبريل 2023 - 12:39

نجم باري الايطالي يجدد و يتجاوب مع الجماهير الجزائرية

جدّد اللاعب الدولي الجزائري مهدي دورفال، الخميس، عقده مع نادي باري من القسم الثاني الإيطالي.

وكان المدافع دورفال (22 سنة) قد انضمّ إلى فريق باري في صيف 2022، بِعقدٍ مدّته 3 مواسم. قبل أن يُضيف إليه عاما آخر، كما جاء في بيان لِإدارة النادي الإيطالي.

وفي الموسم الحالي، خاض دورفال مع فريقه باري 16 مباراة، لها صلة بِبطولة القسم الثاني الإيطالي وكأس هذا البلد. تخّللتها تمريرتان حاسمتان وجلب ركلتَي جزاء.

ويتموقع فريق باري ثالثا في لائحة الترتيب، قبل 7 جولات عن إسدال ستار بطولة الدرجة الثانية. عِلما أن الرّائد والوصيف يصعدان إلى القسم الأوّل الإيطالي، ويلحق بِهما الفائز بِبطولة مُصغّرة تجمع أندية المراتب ما بين الـ 3 والـ 8.

وعلى مستوى المنتخبات، شارك دورفال أساسيا مع الفريق الوطني الأولمبي، في مواجهتَي غانا أواخر مارس الماضي، بِرسم الدور الأخير من تصفيات بطولة إفريقيا لِأقلّ من 23 سنة.

وأبصر مهدي دورفال النور بِفرنسا عام 2001، من أمّ جزائرية مُهاجرة وأب وُلد بِجزيرة لارينيون التي تقع في المحيط الهندي، وتابعة للسيادة الفرنسية.

وتدرّج مارسيلو الجزائر سريعًا وخلال عامين من الدرجة الخامسة بفرنسا إلى الدرجة الثانية بإيطاليا، مرورًا بالدرجتين الرابعة والثالثة بإيطاليا، وبات قاب قوسين أو أدنى من الصعود إلى دوري الدرجة الأولى الإيطالي مع نادي باري،

الذي يحتل حاليًا المركز الرابع برصيد 50 نقطة، بفارق 6 نقاط عن الوصيف نادي جنوى، ونقطة واحدة عن صاحب المركز الثالث نادي سوديترول بولزانو، ويصعد المتصدر والوصيف مباشرة إلى “السيريا آه”، في حين تلعب الستة الأندية التالية الدور الملحق لتحديد هوية الصاعد الثالث.

ويصنف متابعون مهدي دورفال باللاعب الواعد والمرشح لتدعيم منتخب الجزائر الأول في أقرب وقت ممكن، خاصة في حال مشاركته الموسم المقبل في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، ويرى هؤلاء بأنه يمثل حلاًّ مثاليًا لجمال بلماضي على الجهة اليمنى.

في ظل عدم استقراره على لاعب أساسي بسبب إصابات يوسف عطال المتكررة، وعجز البدلاء الآخرين عن الإقناع، آخرهم كان نجم سامبدوريا الإيطالي، مهدي ليريس.

وعلّق نجم باري الإيطالي على إطلاق الجماهير الجزائرية لقب مارسيلو عليه، في تصريحات أدلى بها لوسائل الإعلام الجزائرية بعد لقاء الجزائر وغانا.

قائلًا: “الأمر كان رائعًا وأسعدني كثيرًا.. لقد أطلقوا عليَّ اسم مارسيلو.. أنا سعيد ولا يمكنني سوى توجيه الشكر إليهم، وأتمنى أن أواصل على هذا المنوال”.

مقالات ذات صلة

  • تألق بوحلفاية يُعيد فتح نقاش استدعاءه للمنتخب الوطني

    17 أبريل 2024 - 12:36

    صادي يلحق هزيمة أخرى لخصمه لقجع في ملف نجم ليفركوزن

    17 أبريل 2024 - 08:33
    صادي في مهمة اقناع صامويل جيغو صخرة دفاع مارسيليا

    جيغو نجم أولمبيك مرسيليا ينضم لمنتخب الجزائر

    16 أبريل 2024 - 16:13

    70 مليون أورو لِتحويل آيت نوري إلى فريق مانشستر سيتي

    16 أبريل 2024 - 12:44

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز