15 أبريل 2023 - 22:19

لقجع يتراجع ويقرر المشاركة في “كان” الجزائر برحلة جوية غير مباشرة

كشفت مصادر مطلعة عن توجه الجامعة المغربية لكرة القدم بقرار من رئيسها فوزي لقجع المشاركة في كأس افريقيا لأقل من 17 سنة بالجزائر .

وسيكون الوفد المغربي مجبرا على اتخاذ رحلة جوية غير مباشر بسبب قرار السلطات الجزائرية بغلق المجال الجوي و قطع العلاقات الدبلوماسية.

اتخذ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” إجراءات جديدة بخصوص كأس أمم إفريقيا تحت 17 سنة في الجزائر.

وأدخلت اللجنة التنفيذية لـ”الكاف”، تعديلات جوهرية على المادة 27 من قانون كأس أمم إفريقيا تحت 17 سنة في اجتماعها الأخير بتوصيات من اللجنة المنظمة واللجنة الطبية لتفادي التلاعب في أعمار اللاعبين.

وكشف ياسين بن لمنور الصحافي الجزائري في قنوات بي ان سبورتس، في نشور له على صفحته الرسمية في موقع فايسبوك، أنه سيكون اختبار الأهلية إلزاميا لجميع المنتخبات المشاركة قبل بدء المباريات بالنسبة للمرحلة التأهيلية، كما سيتم إجراء اختبار الأهلية وفقا لبروتوكول الكاف في مرفق صحي مجهز بجهاز التصوير بالرنين المغناطيسي.

وأضاف بن لمنور أن الكاف تحتفظ بحقها في إجراء اختبار أهلية آخر للاعبي المنتخبات المشاركة، وتتكفل بمصاريف اختبارات التصوير بالرنين المغناطيسي بالنسبة للبطولة النهائية.

وأوضح المصدر ذاته أنه إذا تم العثور بعد الانتهاء من اختبار الأهلية لمنتخب مشارك، على أربعة لاعبين أو أكثر من لاعبيه غير مؤهلين، فسيتم استبعاد المنتخب المشارك بأكمله وإذا تبين بعد الانتهاء من اختبار الأهلية (التصوير بالرنين المغناطيسي) لمنتخب مشارك أن هناك من لاعب إلى ثلاثة لاعبين غير مؤهلين فلن يُسمح لهم بالمشاركة في المنافسة، في حين سيُسمح للمنتخب بالمشاركة لكن لن يُسمح له باستبدال أي لاعب غير مؤهل.

وأضاف الصحافي الجزائري أن الإجراءات الجديدة يجب أن تكون متبوعة بقرارات أخرى وهي أنه يجب أن تصل جميع المنتخبات المشاركة قبل بدء المنافسة بخمسة أيام واتحادية البلد المضيف مسؤولة عن التكاليف المتعلقة بذلك.

كما أن المنتخبات المشاركة يمكن تقديمها اختبارات التصوير بالرنين المغناطيسي، التي يجب إجراؤها قبل خمسة أيام على الأقل من بدء المنافسة، وتحتفظ الكاف بحقها في إجراء اختبار التصوير بالرنين المغناطيسي في أي وقت سواء قبل أو أثناء المنافسة.

وأكد ياسين بن لمنور أنه يجب إرسال أي طلب قراءة ثانية للاعب يعتبر غير مؤهل إلى الكاف عبر البريد الإلكتروني في موعد أقصاه ثلاث ساعات بعد إشعار بنتيجة القراءة الأولى.

مقالات ذات صلة

  • دون الناخب الوطني نقاط إيجابية لالح المهاجم منف بقرار خلال الدقائق التي لعبها في وديتي بوليفيا و جنوب افريقيا .

    أرقام منصف بقرار في وديتي المنتخب الوطني تفاجىء بيتكوفيتش

    28 مارس 2024 - 16:00

    بيتكوفيتش يُحوّل آيت نوري إلى لاعب وسط هجومي

    28 مارس 2024 - 10:50

    بيتكوفيتش في قمة الغضب ويتوعد هؤلاء اللاعبين

    27 مارس 2024 - 21:09
    ليونارد عڨون يؤكد رغبته في تمثيل المنتخب الجزائري

    ليونارد عڨون يؤكد رغبته في تمثيل المنتخب الجزائري

    27 مارس 2024 - 11:40

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز