14 أبريل 2023 - 19:09

عنتر يحي يبوح لأول مرة سر يخص رفيق صايفي في رمضان خلاله لعبه في فرنسا

ماتزال قضية الصيام عند اللاعبين المسلمين في الدوري الفرنسي هذا الموسم تثير الكثير من الجدل، خاصة وان هؤلاء اللاعبين أصبحوا يعانون التهميش والإبعاد من المباريات الرسمية على غرار ما حدث مع الوافد الجديد في صفوف المنتخب الوطني جوان حجام لاعب نانت الفرنسي.

ودافع قائد المنتخب الوطني سابقا عنتر يحيى عن هؤلاء اللاعبين وأكد في تصريحات له نشرتها جريدة “ليكيب” الفرنسية، ان الصيام لا يؤثر بتانا على مردود اللاع.

مشيرا إلى أن الصوم خلال شهر رمضان بإمكانه أن يعود بالفائدة على لاعب كرة القدم سواء من الناحية البدنية أو الذهنية “هناك لاعبين يخوضون مبارياتهم وهم صائمين يقدمون أفضل مستوياتهم خلال شهر رمضان” ويتعلق الأمر بكريم بن زيمة مهاجم ريال مدريد الذي سجل سنة أهداف في مبارتين لعبهما في شهر رمضان.

وضرب مدافع الخضر السابق عنتر يحي مثالا بزميله رفيق صايفي الذي قال عنه بأنه كان يقدم مباريات في المستوى خلال الشهر الفضيل.

وقال عنتر يحيى “الصيام عادة خاصة بالنسبة للاعب المسلم، تدوم شهرا كاملا وبتقاسم فيها اللاعب لحظات روحانية مع العائلة” كما أشار إلى القيمة الكبيرة التي يحملها شهررمضان بالنسبة للاعبين المسلمين، كون اللاعب في هذا الشهر يعيش لحظات استثنائية لا يمكن أن يمر بها في أي وقت من الأوقات في السنة.

أما عن الطريقة التي كان ينتهجها صخرة دفاع الخضر سابقا في الشهر الفضيل، قال عنتر “كنا نشرب الماء كثيرا، وأنا شخصيا كنت أولي أهمية كبيرة للنوم”.

وتابع عنتر يحيى “اثناء تجربتي مع نادي بوخوم لم تكن هناك قضية اسمها الصيام في المانيا”، وأشار إلى أن مدرب النادي آنذاك كان يعتمد عليه كثيرا وقال في هذا الصدد بالعكس” لقد كان مدرب بوخوم يعتمد علي كثيرا وأسئلته فقط كانت تحمل طابعا إنسانيا”.

معبرا عن إستغرابه الشديد من الحملة الشرسة التي تثار مؤخرا على اللاعبين المسلمين في البطولة الفرنسية.

مقالات ذات صلة

  • نبيل نغيز يُثير الجدل بجهاز لاسلكي في مباراة جنوب افريقيا

    28 مارس 2024 - 20:59
    دون الناخب الوطني نقاط إيجابية لالح المهاجم منف بقرار خلال الدقائق التي لعبها في وديتي بوليفيا و جنوب افريقيا .

    أرقام منصف بقرار في وديتي المنتخب الوطني تفاجىء بيتكوفيتش

    28 مارس 2024 - 16:00

    بيتكوفيتش يُحوّل آيت نوري إلى لاعب وسط هجومي

    28 مارس 2024 - 10:50

    بيتكوفيتش في قمة الغضب ويتوعد هؤلاء اللاعبين

    27 مارس 2024 - 21:09

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز