بلماضي يلتقي مع والدة شرقي في فرنسا ويحسم الجدل - خدمة نيوز
25 أبريل 2023 - 08:26

بلماضي يلتقي مع والدة شرقي في فرنسا ويحسم الجدل

كشف مصدر خاص من داخل الاتحاد الجزائري لكرة القدم لـ”winwin”، أن المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، يستعد للقيام بزيارة عمل إلى فرنسا خلال الأيام القليلة المقبلة .

من أجل حسم ملف اللاعبين مزدوجي الجنسية، أمين غويري، نجم نادي رين الفرنسي، وريان شرقي، نجم نادي أولمبيك ليون، المرشحين لتدعيم صفوف “الخضر” في الفترة المقبلة.

وكان بلماضي قد تواصل في وقت سابق مع اللاعبين، خاصة أمين غويري، لكنّه يريد هذه المرة الذهاب إلى أبعد حد ممكن في ملف اللاعب الصاعد، ريان شرقي (19 عامًا)، من خلال عقد اجتماع مع والدته، عبلة شرقي.

التي تعد المسؤول الأول عن مشوار نجلها، الذي يتعرض في الفترة الأخيرة لانتقادات فرنسية لاذعة وإلى تشكيك واضح في قدرته على البصم على مشوار كروي مميز، حيث يسعى إلى إقناعها بالمشروع الرياضي لمنتخب الجزائر.

وذكرت مصادر “winwin” الخاصة في وقت سابق أن بلماضي تفهم موقف النجمين اليافعين (23 عامًا بالنسبة لغويري و19 عامًا بالنسبة لريان شرقي).

وقرر عدم الضغط عليهما بخصوص موعد اتخاذ قرارهما النهائي لحمل قميص منتخب الجزائر، خاصة أنهما يستهدفان المشاركة في أولمبياد باريس 2024 رفقة نجم كرة القدم الفرنسية الأول، كيليان مبابي.

وتابع مصدرنا الإشارة إلى أن بلماضي يريد بخطوته الحالية تأكيد اهتمام الجزائر البالغ بالموهبتين الكرويتين الخالصتين، في وقت لا يحظيان فيه بالتقدير اللازم في منتخب فرنسا، على اعتبار أن ديدييه ديشامب لم يمنح أي فرصة لغويري لحد الآن.

في حين أن ريان شرقي يتعرض لانتقادات حادة من قبل محللين وإعلاميين، وتم وصفه بـ”اللاعب المهرّج” وغير القادر على إبراز مهاراته العالية وسط الشروط القاسية لعالم الاحتراف.

وتندرج خطوة مدرب “الخضر”، حسب ذات المصدر دائمًا، لرغبته في استغلال الطفرة التي حصلت خلال معسكر شهر مارس/ آذار الماضي، عندما نجحت الجزائر في استقطاب مواهب كروية واعدة من اللاعبين مزدوجي الجنسية.

في صورة فارس شايبي وبدر الدين بوعناني وجوان حجام وريان آيت نوري، ما رجح الكفة لصالح “الخضر” والاتحاد الجزائري لكرة القدم في ملف الصراع مع فرنسا حول اللاعبين مزدوجي الجنسية.

ويرى متابعون أن الجزائر ستكون أكبر مستفيد من الأحداث الأخيرة التي ضربت كرة القدم الفرنسية بخصوص تعامل مسؤوليها وهيئاتها الرسمية مع اللاعبين الفرنسيين المنحدرين من أصول جزائرية.

كما حدث لكريم بنزيما مع منتخب فرنسا، وحتى مع أسطورة “الديكة” السابق، زين الدين زيدان، ما يدفع اللاعبين الصاعدين الحاليين إلى التفكير أكثر من مرتين قبل اتخاذ قرارهم النهائي بخصوص جنسيتهم الكروية.

يجدر الذكر، أن بلماضي سيستغل الفترة المقبلة (قبل كأس أفريقيا بكوت ديفوار بداية العام المقبل)، للإعداد الجيّد للبطولة وبرمجة العديد من المباريات الودية الأفريقية.

كما كان أشار إليها “winwin” في وقت سابق، حتى يتسنى له تجريب العديد من اللاعبين ومنح الفرصة للجدد منه لكسب الخبرة الأفريقية.

مقالات ذات صلة

  • دافع اللاعب الدولي السابق عنتر يحي، عن مدرب المنتخب الوطني الجديد فلاديمير بيتكوفيتش، من خلال تصريحات أدلى بها لوسائل محلية، على هامش اجتماع اللجنة التقنية لهيئة “فاف”.

    عنتر يحي : بيتكوفيتش سينجح في ايجاد مشكلة المنتخب الوطني

    23 مايو 2024 - 20:11
    كشفت تقارير إعلامية بريطانية، اليوم الثلاثاء، أن إدارة نادي مانشستر يونايتد. قررت وضع الظهير الأيسر الدولي الجزائري، ضمن أولوياتها. تحسبا للتعاقد مع لاعب المنتخب الوطني في الميركاتو الصيفي. ووفقا لتقرير صحيفة “ذا صن“، فإن إدارة مانشستر يونايتد الإنجليزي، قررت وضع قائمة للاعبين المهتمة بالتعاقد معهما ينشطان في مركز الظهير الأيسر. وكشف المصدر، أن هذا الثنائي هو لاعب ولفرهمبتون ريان آيت نوري. ولاعب نادي بريست الفرنسي برادلي لوكو. وأوضح ذات المصدر، أن قرار إدارة “الشياطين الحمر” جاء بسبب عامل الإصابات المتكررة التي عانى منها لوك شو هذا الموسم، والتي حرمته عن خوض 15 مباراة كاملة مع الفريق في الموسم المنقضي. بالإضافة لعامل استبعاد مالاسيا عن صفوف الفريق طوال الموسم المنقضي. وهو ما جعل المدرب تين هاغ يوظف لاعبين في مركزهم في منصب الظهير الأيسر. وفي ذات السياق، سبق للصحفي المتخصص في أخبار سوق الإنتقالات، فابريزيو رومانو، أن كتب عمود مؤخرا، نُشر في موقع the daily briefing. أوضح من خلاله رومانو، أن نادي مانشستر يونايتد، يستهدف التعاقد مع ظهير أيسر جديد هذا الصيف. كما أكد صحفي شبكة “سكاي سبورت” أن إدارة اليونايتد لاتزال بصدد دراسة الخيارات المتاحة في السوق. لأن هدفها هو التعاقد مع ظهير أيسر جديد يكون لاعبًا شابًا مهمًا، وجاهزًا للمنافسة. يجدر الإشارة، ربطت العديد من التقارير الإعلامية البريطانية، لاعب الولفز آيت نوري بالانتقال الى العديد من الأندية الإنجليزية، أبرزها أرسنال ومانشستر سيتي، في إنتظار ماستحمله الأيام القليلة القادمة من مستجدات جديدة.

    آيت نوري قريب جدا من مانشستر يونايتد

    21 مايو 2024 - 18:48
    رابح سعدان

    تعيين رابح سعدان في منصب منسق عام على مستوى الكلية التقنية

    21 مايو 2024 - 14:48
    ننشر لكم ملخص عن المباراة التي انتهت بالتعادل بين الجزائر 3 -3 جنوب افريقيا في اطار الدورة الدولية الودية للفيفا .

    براهيمي يُعطل عودة محرز للمنتخب الوطني

    21 مايو 2024 - 11:13

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز