المنتخب الوطني في كاس افريقيا 2024
4 أبريل 2023 - 16:09

بلماضي يضبط مع الفاف 6 مباريات ودية تحضيرية قبل كان 2024

باشرت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف) بالتنسيق مع الناخب الوطني جمال بلماضي، ضبط تحضيرات المنتخب الوطني لذات الموعد، لاسيما ما يتعلق بالمباريات الودية التي سيخوضها رفقاء رياض محرز تحسبا لهذا الموعد.


وباعتبار أن الجولتين الخامسة والسادسة من تصفيات كأس إفريقيا 2023 بكوت ديفوار، المؤجلة إلى 2024، ستكونان رمزية بالنسبة للمنتخب الوطني، بعدما ضمن تأشيرة تأهله إلى النهائيات في صدارة المجموعة السادسة برصيد 12 نقطة لحد الآن، بعد فوزه الأسبوع الماضي بالمواجهة المزدوجة أمام النيجر، ذهابا وإيابا، سيخصص الناخب الوطني المرحلة القادمة، بما فيها المواجهتين المتبقيتين من التصفيات أمام أوغندا شهر جوان المقبل ثم تنزانيا في سبتمبر للتحضير للنهائيات، التي ستجري بعد تسعة أشهر من الآن.


وستكون المهمة الأولى والأساسية للمدرب الوطني في الفترة القادمة هي خوض أكبر عدد ممكن من التربصات واللقاءات الودية، وهذا من أجل خلق الانسجام في التشكيلة الوطنية، بسبب التغييرات الكثيرة التي عرفتها في المواجهتين الأخيرتين أمام النيجر، التي مست جميع الخطوط، بما فيها حراسة المرمى، وهذا بالتحاق ستة لاعبين جدد دفعة واحدة، وهو ما أثر نوعا ما على أداء المنتخب الوطني.


في ذات السياق، كان الناخب الوطني جمال بلماضي قام بثورة حقيقية على التشكيلة الأساسية بمناسبة مباراة النيجر، حيث أقحم تشكيلتين متباينتين تماما ما بين المباراة الأولى التي جرت بملعب نيلسون مانديلا بالجزائر وفي المباراة الثانية التي لعبت برادس التونسية، وهذا بإقحامه لاعبين جددا لأول مرة يلتحقون بالمنتخب الوطني، في صورة ظهير ولفرهامبتون الأنجليزي، ريان أيت نوري، مهاجم تولوز الفرنسي، فارس شعيبي، مهاجم نيس الفرنسي، بدر الدين بوعناني، مدافع نانت الفرنسي، جوان حجام، وظهير باستيا الفرنسي كيفن غيطون.


وبحسب مصادر إعلامية موثوق منها، فإن برنامج تحضيرات المنتخب الوطني لـ “الكان” القادمة سيتضمن إجراء ما لا يقل عن ست مباريات ودية، بالإضافة إلى المباراتين الأخيرتين للتصفيات أمام تنزانيا وأوغندا اللتين سيتم استغلالهما لتحضير التشكيلة الوطنية في ذات الإطار.


وبحسب نفس المصادر، فإن الناخب الوطني يرغب في استغلال فترة التوقف الدولي القادمة المقررة شهر جوان القادم من أجل برمجة مباراة ودية أو اثنتين إذا كان ذلك ممكنا، ونفس الشيء بالنسبة لفترة التوقف الدولي لشهر سبتمبر القادم، التي ستتزامن مع إجراء عملية القرعة الخاصة بـ”الكان”.


إلى ذلك، سيكون بالإمكان أيضا برمجة لقاءات ودية في الفترة التي تسبق موعد انطلاق “الكان”، وهذا خلال شهر ديسمبر 2023 والأسبوع الأول من شهر جانفي 2024.


من جهة أخرى، وبخصوص المنافسين، قالت مصادر متطابقة أن بلماضي يرغب في تنويع المبارايات بمواجهة منتخبات إفريقية، وكذلك منافسين من خارج القارة، على غرار المنتخبات العربية وكذا منتخبات أوروبية.


في السياق ذاته، تشير آخر التقارير الصحفية أن الفاف باشرت المفاوضات مع عدد من الاتحاديات من أجل احتمال برمجة مباريات ودية مع المنتخب الوطني، من بينها جنوب إفريقيا، الغابون، ناميبيا، الغابون ونيجيريا، إلا أن الأمر قد يرتبط بما ستسفر عنه عملية القرعة المقررة شهر سبتمبر المقبل.

مقالات ذات صلة

  • رسميًا: ميتشل فايزر يحصل على الجنسية الرياضية الجزائرية

    رسميًا: ميتشل فايزر يحصل على الجنسية الرياضية الجزائرية

    11 أبريل 2024 - 08:17
    محمد فارسي يُعلن اختياره اللعب للمنتخب الجزائري

    محمد فارسي يُعلن اختياره اللعب للمنتخب الجزائري

    20 مارس 2024 - 09:44
    يُلقّب بـ "كريم بن زيما في طور الصنع". يلعب غويري في مركز المهاجم، ويُعرف بمهاراته الفنية العالية وقدرته على تسجيل الأهداف.

    أمين غويري في الدوري الفرنسي “كريم بن زيما في طور الصنع”

    18 مارس 2024 - 16:29
    مع تقدم سنّ أبرز مهاجمي المنتخب الوطني الجزائري، مثل إسلام سليماني وبغداد بونجاح، حان الوقت للبحث عن مواهب جديدة تُعزّز خط الهجوم. وفي هذا السياق، سأقدم لكم اليوم بعض المهاجمين من أصول جزائرية الذين يُقدمون عروضًا مميزة مع فرقهم في أوروبا، وهم: 1. محمد بن شيخ (مهاجم - 18 سنة): من مواليد 2005، يلعب مع نادي ستراسبورغ في الدوري الفرنسي. لعب 3 مباريات مع الفريق الأول هذا الموسم، سجل فيها هدفًا واحدًا. يلعب أيضًا مع الفريق الثاني لفئة أقل من 19 سنة. 2. إبراهيم مازا (مهاجم - 18 سنة): من مواليد 2005، يلعب مع نادي هيرتا برلين في الدرجة الثانية الألمانية. عاد مؤخرًا من إصابة، ولعب 4 مباريات مع الفريق الأول. سجل هدفًا واحدًا في الدوري. 3. يانيس صنهاجي (مهاجم - 19 سنة): من مواليد 2005، يلعب مع الفريق الثاني لنادي ريال بيتيس الإسباني. سجل 6 أهداف هذا الموسم في الدوري. 4. سفيان عاشور (مهاجم - 18 سنة): من مواليد 2005، يلعب مع فئة أقل من 19 سنة لنادي كالياري في الدوري الإيطالي. سجل 8 أهداف هذا الموسم، 7 منها في الدوري و1 في الكأس. 5. أمين مسوسة (مهاجم - 19 سنة): من مواليد 2004، يلعب مع نادي فيل فرانش في الدرجة الثالثة الفرنسية (معار من نادي ليل). لعب مباراتين مع الفريق الأول لنادي ليل، سجل فيهما هدفًا واحدًا. سجل 6 أهداف مع الفريق الثاني لنادي ليل. لعب 4 مباريات مع فيل فرانش، سجل فيها هدفًا واحدًا. 6. أمين شياخة (مهاجم - 17 سنة): من مواليد 2006، يلعب مع فئة أقل من 19 سنة لنادي كوبنهاغن الدنماركي. سجل 14 هدفًا هذا الموسم، 7 منها في دوري أبطال أوروبا للشباب و7 أخرى في الدوري الدنماركي للشباب. يُعدّ هؤلاء اللاعبون من أبرز المواهب الصاعدة في أوروبا، ويمتلكون إمكانيات كبيرة لِتُعزّز هجوم المنتخب الوطني الجزائري في المستقبل. وبدعمٍ من الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، وتوجيهٍ من الطاقم الفني الجديد، يُمكن لهؤلاء اللاعبين أن يُصبحوا نجومًا في سماء الكرة الجزائرية والعالمية.

    مهاجمون من أصول جزائرية يزخرون بالمواهب الصاعدة في أوروبا

    6 مارس 2024 - 17:28

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز