28 أبريل 2023 - 22:57

النجم الجديد يلهب حماس الجماهير الجزائر بمستواه الفني

أشعل الدولي الجزائري الجديد، بدر الدين بوعناني، نجم نادي نيس الفرنسي، حماس الجماهير الجزائرية بعد انتشار فيديو لقطته الفنية المذهلة في مباراة نيس وكليرمون بالدوري الفرنسي.

حسب متابعين، على نطاق واسع في منصات التواصل الاجتماعي، ما دفع الجزائريين إلى عقد المقارنات والمقاربات مع نجم منتخب الجزائر الأول رياض محرز.

وكان بوعناني قد انضم للمرة الأولى إلى منتخب الجزائر خلال معسكر شهر مارس/ آذار الماضي، وشارك في مواجهة النيجر المزدوجة في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023.

حيث ترك انطباعا جيّدا لدى الجماهير والمحللين، الذين صنفوه في خانة المواهب الصاعدة والصفقة الجيّدة لـ”الخضر”، بعد أن اختار الدفاع عن ألوان بلده الأصلي، وهو الذي تدرج في منتخبات فرنسا للشباب.

وظهر بوعناني خلال الساعات الماضية في فيديو انتشر كالنّار في الهشيم بـ”السوشيال ميديا”، وهو يتلاعب بمدافعي نادي كليرمون فوت، وعلى وجه التحديد في الدقيقة (41) من مباراة الأسبوع الـ32 من “الليغ 1″، التي جرت الأحد الفارط (خسرها نيس بنتيجة 1-2).

حيث راوغ 5 لاعبين دفعة واحدة، منهم اثنان على طريقة الجسر الصغير، قبل أن يسدد كرة زاحفة ارتطمت بالقائم لتعود إلى زميله غايتان لابورد، الذي أودعها الشباك.

وتفاعلت الجماهير الجزائرية على نطاق واسع باللقطة الفنية الرائعة للاعب اليافع وتم الإجماع على موهبته الكروية الكبيرة، مع تأكيد الكثير من الجزائريين على أنّه الخليفة الحقيقي لرياض محرز في منتخب الجزائر، في حين شبّه آخرون ما قام به بما يقوم به النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وعلّق أحد الجزائريين على ما قام به بوعناني بالقول: “إنّه محرز الجديد”، في حين وصفه آخر بـ”العبقري”، قبل أن يؤكد آخر: “يا له من عمل رائع. إنه محرز الصغير أتمنى انتقاله إلى نادٍ أكبر”، وأرسل مشجع آخر رسالة اطمئنان إلى الجزائريين، عندما كتب: “الجهة اليمنى لمنتخب الجزائر مضمونة خلال الـ15 عاما المقبلة إن شاء الله”.

ولم يتردد مشجع جزائري آخر في رفع مستوى المقارنة إلى حدّه الأقصى، عندما شبّه ما قام به بوعناني بحركات ميسي الشهيرة، وغرّد قائلا: “إنّها لقطة من حركات ميسي الشهيرة. يا له من لاعب”.

يجدر الذكر، أن بوعناني (18 عامًا) اعترف في آخر خرجاته الإعلامية بأن نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، محرز، هو مثله الأعلى في كرة القدم وكان يتابعه عبر شاشات التلفزيون، قبل أن يزامله في سن مبكرة في منتخب الجزائر، وهو الذي يلعب حاليا أول موسم له في عالم الاحتراف من بوابة نادي نيس الفرنسي.

مقالات ذات صلة

  • بوعناني: "الجزائر كانت اختياري الأول منذ البداية"

    بوعناني: “الجزائر كانت اختياري الأول منذ البداية”

    26 فبراير 2024 - 16:18
    نجح المدرب غاري أوتيل في تحويل ريان أيت نوري من لاعب على وشك الرحيل من وولفرهامبتون إلى عنصر أساسي في خططه. ومع مرور المباريات، أثبت أيت نوري أهميته للفريق، ونراه من حين لآخر يصنع الفارق، كما فعل مؤخرًا في صناعة هدف الفوز على شيفيلد يونايتد. يلعب أيت نوري كظهير أيسر، لكن وظائفه في الملعب تتجاوز ذلك، حيث يتحول إلى جناح عند الهجمات، ووسط ميدان عند الاستحواذ وتنظيم اللعب، ويعود ظهيرًا متقدمًا عند الدفاع. يُحسب للمدرب أوتيل هذا التطور الذي نلاحظه على أيت نوري، كما يُحسب له ذكاؤه في استغلال مهارات اللاعب، الذي أظهر قدرته على التأقلم مع طريقة اللعب المعتمدة حاليًا. من ناحية أخرى، يبقى على أيت نوري العمل على الجانب البدني، خاصةً في توزيع مجهوده بشكل أفضل، فهو يجد صعوبات في إكمال دقائق المباريات في أغلب الأحيان. من إنجلترا، يرسلون لنا فكرة عن كيفية الاستفادة من إمكانيات أيت نوري بشكل أفضل.

    هكذا نجح أوتيل في تحويل ريان آيت نوري الى نجم البريمرليغ

    26 فبراير 2024 - 13:48
    ⚽️🔥 الجزائري أمين غويري يفتتح التسجيل لرين بهدف مارادوني

    هدف عالمي من أمين غويري اليوم أمام البياسجي

    25 فبراير 2024 - 17:34

    دراجي يكشف هوية المدرب الجديد للمنتخب الوطني

    25 فبراير 2024 - 12:50

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز