9 أبريل 2023 - 13:49

الكاف تنصف ملف الجزائر و تصدم لقجع بقرار التأجيل

كشفت مصادر إعلامية مغربية، مقربة من محيط رئيس الجامعية الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، أن هذا الأخير غير راض، بسبب قرار هيئة موتسيبي تأخير الإعلان عن البلد المنظم لكأس أمم إفريقيا 2025، خاصة في ظل التنافس الكبير بين الجزائر والمغرب على تنظيم هذه النسخة.

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، أنه سيتم الإعلان عن البلد الفائز بتنظيم نهائيات كأس إفريقيا 2025، قبل شهر سبتمبر 2023، كما سيعلن، في الموعد نفسه، عن البلد الذي سيستضيف نهائيات الكان لسنة 2027.

وحسب الإعلام المقرب من فوزي لقجع، فإن هذا القرار أثار تساؤلات كثيرة حول سبب تأخير الإعلان عن مستضيف دورة 2025 من “الكان”، خاصة أن هذا القرار قد يؤثر على حظوظ المغرب في الفوز بشرف تنظيم المنافسة.

وقالت المصادر المغربية إن رئيس “الكاف”، الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، يرغب في تغيير مجموعة من أعضاء مكتبه التنفيذي وذلك قبل مرحلة التصويت على البلد المرشح لاحتضان كأس أمم إفريقيا لسنة 2025.

وحسب ما تناقلته وسائل إعلام إفريقية مقربة من “الكاف” فإن موتسيبي يسعى لاستبعاد 5 أعضاء نافذين من “الكاف” بما فيهم نوابه، وهو الأمر الذي أثار شكوكا في محيط لقجع بسبب مساندة هؤلاء الأعضاء للمغربي فوزي لقجع.

وحسب الإعلام المغربي المقرب من رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فإن موتسيبي يريد استغلال المؤتمر الانتخابي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم في عاصمة البنين، كوتونو، الذي سيعرف التصويت على أعضاء جدد داخل المكتب التنفيذي، في إطار تجديد الثلثين، قبل أن يتم التصويت على الملف الفائز باحتضان المونديال الإفريقي.

مقالات ذات صلة

  • نبيل نغيز يُثير الجدل بجهاز لاسلكي في مباراة جنوب افريقيا

    28 مارس 2024 - 20:59
    دون الناخب الوطني نقاط إيجابية لالح المهاجم منف بقرار خلال الدقائق التي لعبها في وديتي بوليفيا و جنوب افريقيا .

    أرقام منصف بقرار في وديتي المنتخب الوطني تفاجىء بيتكوفيتش

    28 مارس 2024 - 16:00

    بيتكوفيتش يُحوّل آيت نوري إلى لاعب وسط هجومي

    28 مارس 2024 - 10:50

    بيتكوفيتش في قمة الغضب ويتوعد هؤلاء اللاعبين

    27 مارس 2024 - 21:09

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز