25 مارس 2023 - 14:38

بلماضي يعثر على خليفة فيغولي في المنتخب الوطني

حقق الناخب الوطني جمال بلماضي وأشباله في المنتخب الجزائري، سهرة الخميس، فوزا “صعبا ومستحقا” على ضيفه منتخب النيجر، في تصفيات كأس أمم إفريقيا “كان” 2023.

وبعد أن استدعى 06 وجوه جديدة لأول مرة في المنتخب الجزائري، منح جمال بلماضي الفرصة لثلاثة أسماء منها، سجلت حضورها الأول بقيمص “الخضر” في مباراة منتخب النيجر.

ومن بين الأسماء الجديدة التي خاضت مباراة الجولة الثالثة، من تصفيات “كان” 2023، نذكر متوسط ميدان نادي تولوز الفرنسي فارس شايبي.

وأقحم مدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي، وافده الجديد فارس شايبي بديلا في الشوط الثاني من مباراة الضيف منتخب النيجر.

ولعب شايبي كمتوسط ميدان دفاعي، وقدم مردودا جيدا خلال ظهوره الأول رفقة منتخب بلده الجزائر، وكان صاحب التمريرة المفتاحية، التي جاء إثرها هدف الفوز بأقدام القائد رياض محرز.

وفضلا عن فئة واسعة من الجماهير الجزائرية، انتزع صاحب الـ20 عاما إشادة كبيرة من مدربه الوطني بلماضي، الذي أشار إلى أن شايبي سيكون خليفة فيغولي في المنتخب الجزائري.

وعدّد جمال بلماضي في ندوته الصحفية بعد المباراة، نقاط قوة عدة يتميز بها لاعب نادي تولوز، منها لعبه كوسط ميدان متقدم في مركز صانع لعب.

وقال بلماضي إن شايبي يحسن اللعب بتلك الطريقة البسيطة، التي تعتمد على التمريرة الواحدة، ما جعله يقرر الاعتماد عليه في التنشيط الهجومي، وهو الأمر الذي كان يحسنه سفيان فيغولي سابقا.

وأضاف الناخب الوطني أن فارس شايبي سيكون له شأن كبير مستقبلا مع المنتخب الجزائري، نظرا لإمكاناته الفنية الكبيرة التي يتمتع بها.

مقالات ذات صلة

  • نبيل نغيز يُثير الجدل بجهاز لاسلكي في مباراة جنوب افريقيا

    28 مارس 2024 - 20:59
    دون الناخب الوطني نقاط إيجابية لالح المهاجم منف بقرار خلال الدقائق التي لعبها في وديتي بوليفيا و جنوب افريقيا .

    أرقام منصف بقرار في وديتي المنتخب الوطني تفاجىء بيتكوفيتش

    28 مارس 2024 - 16:00

    بيتكوفيتش يُحوّل آيت نوري إلى لاعب وسط هجومي

    28 مارس 2024 - 10:50

    بيتكوفيتش في قمة الغضب ويتوعد هؤلاء اللاعبين

    27 مارس 2024 - 21:09

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز