26 مارس 2023 - 12:28

المنتخب الوطني يتقدم في تصنيف الفيفا الجديد

استطاع المنتخب الوطني إحراز تقدم في ترتيب المنتخبات في آخر تصنيف للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، حيث احتل الخضر المرتبة 35 عالمياَ.

وحسب ما نشر موقع lagazettedufennec، أحرز المنتخب الوطني تقدما على المستوى الدولي والقاري بعد إنجاز أشبال الناخب الوطني مجيد بوقرة في بطولة “الشان”.

كما ساهم فوز المنتخب الوطني الأول على منتخب النيجر، في التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم إفريقيا المقبلة، في كوت ديفوار في تحسين ترتيب الخضر.

وجاء المنتخب الوطني في المرتبة الـ 35 عالمياً، في حين احتل المركز الرابع إفريقياَ خلف كل من منتخب المغرب والسينغال وتونس.

وتفوق المنتخب الوطني على منتخب الكاميرون في ترتيب المنتخبات الإفريقية، رغم تأهل منتخب الأسود غير المروضة إلى المونديال الأخير بقطر.

وجاء المنتخب الكاميروني في المرتبة الـ 39 عالمياً، في حين احتل المرتبة السادسة في ترتيب منتخبات القارة السمراء خلف منتخب مصر.

وفاز المنتخب الوطني الخميس الماضي على ضيفه منتخب النيجر بنتيجة 2-1 في المباراة التي احتضنها ملعب نيلسون منديلا ببراقي في العاصمة.

ويخوض أشبال المدرب جمال بلماضي، مباراة العودة على ملعب رادس بالعاصمة التونسية، في إطار التصفيات المؤهلة إلى “كان” الكوت ديفوار.

واقترب المنتخب الوطني لكرة القدم من ضمان التأهل إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2023، “المؤجلة إلى 2024” المقرر أن تستضيفها دولة كوت ديفوار.

مقالات ذات صلة

  • نبيل نغيز يُثير الجدل بجهاز لاسلكي في مباراة جنوب افريقيا

    28 مارس 2024 - 20:59
    دون الناخب الوطني نقاط إيجابية لالح المهاجم منف بقرار خلال الدقائق التي لعبها في وديتي بوليفيا و جنوب افريقيا .

    أرقام منصف بقرار في وديتي المنتخب الوطني تفاجىء بيتكوفيتش

    28 مارس 2024 - 16:00

    بيتكوفيتش يُحوّل آيت نوري إلى لاعب وسط هجومي

    28 مارس 2024 - 10:50

    بيتكوفيتش في قمة الغضب ويتوعد هؤلاء اللاعبين

    27 مارس 2024 - 21:09

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز