موتسيبي الكاف الجزائر
3 مارس 2023 - 17:37

الكاف ترتكب فضيحة مدوية في قضية غياب المغرب عن شان الجزائر

تقترب الاتحادية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، من إعلان ارتكابها لفضيحة مدوية، في قضية غياب منتخب المغرب عن نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين، “شان” الجزائر 2022.

وضرب الاتحادي الإفريقي للعبة “كاف”، نصوص القوانين عرض الحائط، وقرر عدم معاقبة منتخب المغرب لغيابه غير المبرر، عن نهائيات منافسة “شان” الجزائر 2022، حسب ما كشفه صحفي نيجيري.

وكشف الصحفي النيجيري “أوساسو أوبايوانا”، في تغريدة على منصة تويتر، أن اللجنة التأديبية لهيئة “كاف” اتخذت قراراها النهائي، بخصوص غياب المغرب عن “الشان”، في انتظار الإعلان عن ذلك قريبا.

وأكد “أوساسو أوبايوانا” أن اللجنة ذاتها، وفي اجتماعها ليوم أمس الخميس، قررت عدم معاقبة المنتخب المغربي، بحجة ألقت فيها اللوم على الطرف الجزائري مستضيف الدورة.

وأضاف استنادا لتسريبات مصدر من داخل “كاف”، أن اللجنة التأديبية استندت في عدم معاقبتها كتيبة “أسود الأطلس”، إلى ما سمته تلقي الأخيرة لضمانات جزائرية للمشاركة في “شان” 2022.

وأردفت اللجنة، أن الجامعة المغربية تلقت ضمانات، بسفر منتخبها مباشرة من المغرب إلى الجزائر، عبر طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية، قبل أن ترفض بعدها السلطات الجزائرية فتح مجالها الجوي.

ورأى “أوبايوانا” أن حجة “كاف” الواهية، تؤكد لعب اتحادية المغرب بقيادة لقجع، على وتر الثغرات القانونية، لدفع الاتحادية الإفريقية، إلى عدم معاقبة منتخبها لغيابه عن “شان” الجزائر 2022.

وأشار “أوساسو أوبايوانا” إلى أن الاتحاد الإفريقي للعبة، يتجه للاكتفاء بفرض غرامة مالية على الجامعة المغربية، وعدم إقصاء كتيبة “أسود الأطلس” من خوض دورتين متتاليتين في “الشان”.

واستنادا لتلك التسريبات،، يتضح أن المغربي فوزي لقجع نجح في دفع “كاف” لارتكاب فضيحة مدوية، بعدم إقصاء المغرب من نسختين متتالين من “الشان”، وهو ما تنص عليه القوانين.

مقالات ذات صلة

  • حفيظ دراجي

    دراجي : الكاف اعتبر اتحاد العاصمة منهزما 3-0

    24 أبريل 2024 - 18:22
    ايمن عويور

    نجم البوندسليغا أيمن عورير يشعل الصراع بين الجزائر و المغرب

    24 أبريل 2024 - 16:32

    الكاف تستعين بمكتب محاماة فرنسي لاخراجها من ورطتها مع الفاف

    24 أبريل 2024 - 07:47

    الصحافة البرتغالية تعلق على هدف بلومي في مرمى بنفيكا

    23 أبريل 2024 - 08:28

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز