زفزاف لقجع الكاف
5 مارس 2023 - 13:03

“الكاف” تبرئ الجزائر من المغرب التي رفعها لقجع وتصدر بيانا تحذيريا

أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” بيانا، فيما يخص غياب المغرب عن المشاركة في بطولة افريقيا للمحليين “شان” 2022 الذي أقيم بالجزائر مطلع السنة الجارية.

حيث أكدت لجنة الانضباط والتأديب التابعة لها، بأنه لا يوجد أي قرار يخص عقوبات على الجزائر، بعد فحص شامل لجميع العناصر والأدلة المتاحة.

وقالت أن هيئة المحلفين التأديبية في “الكاف” قد قضت بعدم تحميل أي مسؤولية للاتحاد الجزائري لكرة القدم بسبب خطاب حفيد الزعيم الجنوب افريقي الراحل نيلسون مانديلا في حفل افتتاح “الشان”.

كما ذكرت لجنة الانضباط في الكاف بشكل رسمي جميع الاتحادات الوطنية بان المسؤولية الصارمة قد يتم تطبيقها في المستقبل، كما أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن إعفاء المغرب من أية عقوبة بعد قرار مقاطعتها لبطولة إفريقيا للاعبين المحليين.

وذكر بيان “الكاف” عبر موقع لجنة الانضباط التابع للهيئة الكروية الافريقية، بأن البعثة الكروية المغربية لم تسافر إلى الجزائر بسبب ظروف خارجة عن نطاقها.

ورفضت لجنة الانضباط الشكوى التي تقدم بها الاتحاد الجزائري لكرة القدم بعد محاولة الجامعة المغربية إلحاق الضرر ببطولة “الشان” ومحاولة التأثير على ضمان السير الحسن للمنافسة.

وأسقط الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الشكوى التي أودعها رئيس رئيس الهيئة الكروية في المغرب فوزي لقجع على الاتحاد الجزائري لكرة القدم، بعد ادعاءه باستعمال الجزائر لخطاب سياسي خلال حفل افتتاح “الشان”.

وجاء في البيان أن الاتحاد الجزائري ليس مسؤولا عن التصريحات السياسية التي أدلى بها حفيد الزعيم الراحل نيلسون مانديلا، ودعت الكاف الاتحادات الكروية الإفريقية الى توخي الحذر في المنافسات الكروية الإفريقية لتفادي وجود أي تصريحات سياسية مستقبلا.

حفيظ دراجي يقصف المغرب و الكاف

والتي جاء فيها عدم معاقبة المنتخب المغربي المحلي، الذي لم يتنقل الى الجزائر للمشاركة في “الشان”.

وكتب حفيظ دراجي عبر فايسبوك:

“قرار ال CAF بعدم معاقبة الجامعة المغربية بسبب غياب منتخبها المحلي عن الشان ، يؤكد مرة أخرى ما توقعناه سابقا أن كأس أفريقيا 2025 ستكون في المغرب. وتبقى في المغرب دون أدنى شك،  وبأن  الهيئة القارية مختطفة، وحان الوقت لتحريرها من خلال تحرك جماعي للأفارقة على كل المستويات  ..

لو كانت بيد الكاف إمكانية إتخاذ قرار إلزام الجزائر بفتح الحدود والأجواء واعادة العلاقات لفعلت ذلك من أجل إرضاء المغرب و تسهيل مهمة. تنقل المنتخب المغربي للناشئين إلى الجزائر شهر أفريل للمشاركة في كأس أفريقيا المؤهلة لكأس العالم .. لكن هيهات”

مقالات ذات صلة

  • حفيظ دراجي

    دراجي : الكاف اعتبر اتحاد العاصمة منهزما 3-0

    24 أبريل 2024 - 18:22
    ايمن عويور

    نجم البوندسليغا أيمن عورير يشعل الصراع بين الجزائر و المغرب

    24 أبريل 2024 - 16:32

    الكاف تستعين بمكتب محاماة فرنسي لاخراجها من ورطتها مع الفاف

    24 أبريل 2024 - 07:47

    الصحافة البرتغالية تعلق على هدف بلومي في مرمى بنفيكا

    23 أبريل 2024 - 08:28

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز