بن ناصر و بن رحمة في فريق واحد الموسم المقبل - خدمة نيوز
17 مارس 2023 - 08:19

بن ناصر و بن رحمة في فريق واحد الموسم المقبل

يتواجد الدولي الجزائري، سعيد بن رحمة، نجم نادي وستهام الانجليزي على رأس قائمة اللاعبين المرشحين للانضمام إلى نادي ميلان الإيطالي الموسم المقبل.

في خطوة مهمة في مشوار نجم “الخضر” من منطلق ان ميلان يريده كقائد لهجوم الفريق، وبدأت إدارة ميلان التحضير لصفقات الموسم القادم من أجل دعم صفوفه ضمن خطة لاستعادة مكانة  الروسونيري التاريخية في كرة القدم وخصوصاً في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وقال موقع “سمبري ميلان” الإيطالي المختص في متابعة أخبار النادي اللومباردي أن إدارة بطل الدوري الإيطالي تفكر في التعاقد مع النجم الجزائري، سعيد بن رحمة، من أجل تعويض نجم الفريق، البرتغالي، رافايال لياو، الذي لم يمدد عقده حتى الآن ومن الممكن أن يُغادر الفريق خلال فترة التحويلات الصيفية المقبلة.

وذكر الموقع استناداً لمصادر مختلفة، أن ميلان مستعد لدفع مبلغ بين 25 و30 مليون يورو، من أجل الحصول على توقيع بن رحمة في الميركاتو الصيفي القادم.

باعتبار أنه ما زال مرتبطاً بعقد مع فريقه الإنجليزي، وبالتالي من الضروري الحصول على موافقة إدارة فريق “المطارق”، وكان ميلان حاول التعاقد مع النجم الجزائري، رياض محرز، في الميركاتو السابق.

ولكن قائد المنتخب الوطني حسم موقفه ومددّ عقده مع فريقه مانشستر سيتي، وبالتالي وجد الفريق الإيطالي نفسه مجبراً على البحث عن لاعب جديد يحل مكانه ويُساعد الفريق على تجاوز الأزمات وتقوية الهجوم.

وأشار الموقع إلى أن باولو مالديني، المدير الفني في فريق ميلان، يستعين بنجم الفريق، إسماعيل بن ناصر، من أجل إقناع سعيد بن رحمة بالانضمام إلى الفريق، خصوصاً وأن وستهام مهدد بالهبوط إلى منافسات الدرجة الأولى الانجليزية (القسم الثاني).

من جهة أخرى، انضم بن رحمة (27 عامًا)، إلى قائمة مكوّنة من 6 لاعبين هم الأكثر إكمالًا للمراوغات الناجحة في الدوري الإنجليزي الممتاز بالموسم الحالي 2022-23.

حسب تقرير من منصّة “أوبتا”، ومع أن الدوري الإنجليزي يتسم بالندية والصراع البدني القوي، إلاّ أنّ بن رحمة استطاع القيام بـ44 مراوغة ناجحة بنسبة إكمال 47 بالمائة، وهو معدّل جيّد وضعه ضمن قائمة أفضل اللاعبين مراوغة في البريميرليغ.

ويتصدر القائمة نجم أرسنال بوكايو ساكا بـ54 مراوغة ناجحة من أصل 122 بنسبة نجاح 48 بالمائة، لكن من حيث الدقّة فإن الثلاثي سولي مارش وأداما تراوري وغابريل مارتينيلي هم الأفضل بنسبة نجاح في المراوغات بلغت 59 بالمائة.

وكان بن رحمة منح وستهام نقطة التعادل في مباراته الأخيرة بالدوري الإنجليزي أمام أستون فيلا الأحد الماضي، عندما سجّل هدفًا من ضربة جزاء لينتهي اللقاء بالتعادل 1-1.

حيث سجل اللاعب هدفه الـ4 بـ”البريميرليغ” هذا الموسم، وكان اللاعب الجزائري انضم إلى وستهام خريف 2020، وقد ظهر منذ ذلك الحين في 117 مباراة بكل المسابقات مع النادي اللندني؛ رغم خلافاته القوية مع المدير الفني ديفيد مويز، الذي يخصه بمعاملة لم تنل رضا جماهير النادي ووسائل الإعلام الانجليزية.

مقالات ذات صلة

  • قرر فلاديمير بيتكوفيتش، مدرب منتخب الجزائر، إجراء تعديل مهم قبل المعسكر المقبل الذي يسبق مواجهتي غينيا وأوغندا. ويلاقي محاربو الصحراء كل من غينيا وأوغندا في إطار الجولتين الثالثة والرابعة على التوالي من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 التي ستقام في أمريكا وكندا والمكسيك. ويحتل "الخضر" صدارة مجموعتهم برصيد 6 نقاط من فوزين على حساب الصومال وموزمبيق، ويسعون لتأكيد الريادة ووضع قدم في المونديال من خلال حصد العلامة الكاملة خلال فترة التوقف الدولية لشهر يونيو/ حزيران القادم. وكشف مصدر موثوق لـ"العين الرياضية"، عن اتخاذ بيتكوفيتش قرارا بتقديم موعد المعسكر القادم لمنتخب الجزائر، بعدما كان مُقررا في الثالث من شهر يونيو القادم. وأعلم بيتكوفيتش عناصره بضرورة التواجد بمركز سيدي موسى بالعاصمة الجزائر، في الأسبوع الأخير من شهر مايو/ أيار الجاري، في خطوة تؤكد رغبته في التجهيز للمباريات المقبلة مبكرا. وجاء القرار السالف ذكره من بيتكوفيتش، من أجل الاستفادة من أيام عمل إضافية مع تشكيلة منتخب الجزائر، على أمل وضع لمسته عليها في قادم المواعيد. ويُشدّد التقني السويسري على ضرورة تحسين طريقة اللعب الجماعي للمنتخب الجزائري، ومعالجة الأخطاء التي ظهرت خلال فترة التوقف الدولية لشهر مارس/ آذار الماضي، خاصة ما يتعلق بخط الدفاع. وتترقب الجماهير الجزائرية الإعلان عن القائمة الرسمية التي اختارها بيتكوفيتش للمعسكر القادم قريبا، والتي ستشهد بعض المفاجآت، أبرزها أول ظهور للاعب الوداد البيضاوي زكرياء دراوي.

    بيتكوفيتش يُثني على مهاجمه المفضل ويُشبهه بـ هاري كين

    26 مايو 2024 - 12:46
    بايرن ليفركوزن يُحاول خطف محمد أمين عمورة من سانت جيلواز!

    بايرن ليفركوزن يُحاول خطف محمد أمين عمورة من سانت جيلواز

    26 مايو 2024 - 08:21
    عاش نجم ميلان الجزائري، إسماعيل بن ناصر، لحظات مؤثرة خلال وداعه لثلاثة من زملائه في الفريق، وهم القائد سيمون كيير، والمهاجم أوليفييه جيرو، والمدرب ستيفانو بيولي. وحرّك وداع كيير، الذي رحل عن ميلان بعد 8 مواسم، مشاعر بن ناصر، حيث لم يتمالك نفسه وبكى أثناء توديعه. كما تأثر بن ناصر كثيراً برحيل جيرو، الذي قضى موسمين مع ميلان، وقدم مستويات مميزة ساهمت في تحقيق لقب الدوري الإيطالي. وعبّر بن ناصر عن امتنانه الكبير للمدرب بيولي، الذي منحه الفرصة للظهور مع ميلان، وساهم في تطويره ليصبح أحد أفضل لاعبي خط الوسط في العالم. ونشر بن ناصر عبر حسابه على إنستغرام صورة له مع بيولي وكتب: "شكرا لك أيها المدرب، لقد منحتني الفرصة لتحقيق أحلامي، سأكون ممتنًا لك مدى الحياة." وختم بن ناصر رسالته قائلاً: "سأفتقدك كثيراً." ويُعدّ بن ناصر أحد أهمّ لاعبي ميلان في الوقت الحالي، ويُقدّم أداءً مميزًا في خط وسط الفريق. و يُتوقع أن يلعب بن ناصر دورًا هامًا في مسيرة ميلان خلال الموسم القادم، حيث يسعى الفريق للمحافظة على لقب الدوري الإيطالي وتحقيق المزيد من الإنجازات.

    وداع مؤثر في ميلان: إسماعيل بن ناصر يبكي عند توديع كيير، جيرو، وبيولي

    25 مايو 2024 - 21:54

    هل ينضم رامز زروقي إلى ليفربول تحت قيادة آرني سلوت؟

    25 مايو 2024 - 08:52

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز