4 فبراير 2023 - 15:47

موتسيبي : سيتم تسليط عقوبة على المغرب وفق قوانين الكاف

كشف رئيس الكنفدرالية الافريقية لكرة القدم الجنوب افريقي جوزيف موتسيبي، عن سبب تصريحه الاخير عن الجزائر بأنها قدمت افضل نسخة من بطولة امم افريقيا للمحليين، منذ اول نسخة.

وصرح موتسيبي في الندوة التي عقدها بقاعة مؤتمرات بملعب نيلسون مانديلا، اليوم السبت:”سبق أن صرحت أن شان الجزائر الأفضل في تاريخ المنافسة”.

واضاف قائلا ان سبب هذا التصريح هو الاحصائيثات المقدمة منذ بداية المنافسة.

وأوضح رئيس الكاف موتسيبي:” شان الجزائر هو الأفضل، بسبب كل البنى التحتية المتوفرة والملاعب الجيدة والحضور الجماهيري القوي”.

”نحاول إعطاء الفرص لكل الدول الأعضاء في الكاف لاحتضان كأس إفريقيا”

واضاف الجنوب افريقي ان: ”الكاف تضم 54 هيئة فيدرالية وعمل الكاف سيكون عادلا إزاء الأعضاء”.

وأوضح موتسيبي:”يجب أن يكون هناك تداول في احتضان “الكان” ونحاول إعطاء الفرص لكل الدول الأعضاء في الكاف لاحتضان الحدث”.

وتابع المتحدث:”الكان في 2027 لن تكون في نفس المنطقة التي تحتضن كان 2025 واحتضان هذه المنافسة ستكون مناسبة لتطوير البنى التحتية”.

موتسيبي عن قضية المغرب

وتحدث رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، باتريس موتسيبي، عن عدم مشاركة منتخب المغرب للمحليين في الشان، والإجراءات التي سيتم اتخاذها.

وصرح موتسيبي: “عندما ذهبت للمغرب دعوة أصدقائي للقدوم إلى الجزائر للمشاركة في الشان”.

كما أضاف: “دون التوغل في الأمور السياسية، كرئيس للكاف، آمل أن تشارك كل البلدان في كل المنافسات الإفريقية”.

وأردف: “سنُعالج ملف عدم مشاركة المغرب في الشان بطريقة عادلة ومنصفة، ولا يوجد أي بلد لا تتم محاسبته بسبب التعاطف، أو المجاملة”.

وتابع باتريس موتسيبي: “الأمانة العامة للكاف، عليها التحقيق والقيام بما يتوجب عليها بشأن عدم مشاكرة المغرب في الشان وعلى جميع البلدان احترام قوانين الكاف، والفيفا”.

مقالات ذات صلة

  • الصحافة البرتغالية تعلق على هدف بلومي في مرمى بنفيكا

    23 أبريل 2024 - 08:28

    حفيظ دراجي: التاس ستنصف الاتحاد الجزائري لا محالة

    22 أبريل 2024 - 19:57
    تواصلت الجهود لحل الأزمة التي نشأت بين الاتحاد الجزائري لكرة القدم (فاف) ونظيره الأفريقي (كاف) حول مباراة اتحاد العاصمة ونظيره نهضة بركان المغربي في نصف نهائي كأس الاتحاد الأفريقي. ووفقًا لتقارير إعلامية، جرت محادثات مكثفة بين مسؤولي الكاف و الفاف من أجل إيجاد حل ودي يرضي جميع الأطراف، مع التأكيد على ضرورة الالتزام بقوانين ولوائح الفيفا. وفي هذا الصدد، ذكرت المصادر أن مسؤولي الكاف اقترحوا على رئيس الفاف، وليد صادي، لعب المباراة في بلد محايد، وذلك لضمان سيرها في أجواء هادئة بعيدة عن أي توتر أو ضغوط. من جانبه، أصر صادي على ترك المسألة للنظر فيها أمام محكمة التحكيم الرياضي المختصة، مؤكدًا على ثقة الفاف في نزاهة المحكمة وقراراتها. تعود أزمة مباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان إلى رفض الفريق المغربي خوض المباراة في ملعب 5 جويلية في الجزائر، بحجة وجود خريطة سياسية على قمصان لاعبي اتحاد العاصمة. تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يرفض بشكل قاطع أي مظاهر سياسية في ملاعب كرة القدم، ويفرض عقوبات صارمة على المخالفين. يُتوقع أن تصدر محكمة التحكيم الرياضي قرارها في هذه القضية خلال الأيام القادمة، مما سيحدد مصير المباراة ومستقبل البطولة.

    الكاف تتراجع وتقدم مقترح جديد لـ”الفاف” في حال عدم الطعن أمام الفيفا

    22 أبريل 2024 - 12:32

    زكريني : هذا ما ستقرره الفيفا في مباراة اتحاد العاصمة و نهضة بركان

    22 أبريل 2024 - 07:56

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز