7 فبراير 2023 - 16:02

من فرنسا… رئيس الفاف يعلن غلق ملف حسام عوار نهائيا

حسم رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف)، ملف انضمام متوسط ميدان ليون الفرنسي، حسام عوار، إلى منتخب الجزائر، حيث سيكون اللاعب حاضرًا في معسكر “الخضر” خلال شهر مارس/ آذار القادم.

وقالت تقارير إعلامية إن عوار قرر رسميًّا تغيير جنسيته الرياضية، وفقًا لما تنص عليه قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم، إذ وقّع على كل الوثائق الضرورية التي تسمح له بارتداء القميص الجزائري، اعتبارًا من مواجهتي النيجر ذهابًا وإيابًا، ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023، في مارس القادم.

وحل زفيزف مؤخرًا بفرنسا من أجل حضور الاجتماع المقرر اليوم الثلاثاء، بين رئيس الفيفا، جياني إنفانتينو، ورؤساء الاتحادات الأفريقية لكرة القدم، والمخصص للحديث عن تعاون جديد بين “الفيفا” و”الكاف”.

وأكدت ذات المصادر أن زفيزف استغل وجوده في فرنسا من أجل عقد اجتماع في الساعات القادمة مع عوار ومحيطه، لإتمام بعض التفاصيل، قبل الإعلان الرسمي عن انضمامه إلى المنتخب الجزائري، رغم أن اللاعب سبق له اللعب مع فرنسا بمختلف الفئات العمرية الدنيا من المنتخب الأول.

وتنص لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” على قانونية تمثيل عوار للمنتخب الجزائري، مع اكتفائه بخوض مباراة واحدة بقميص المنتخب الفرنسي الأول، وذلك يوم 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2020، خلال مواجهة ودية ضد أوكرانيا، انتهت بفوز فرنسا (7-1)، وصنع خلالها عوار هدفين، قبل أن يخرج نهائيًّا من حسابات المدرب ديدييه ديشامب.

مقالات ذات صلة

  • نبيل نغيز يُثير الجدل بجهاز لاسلكي في مباراة جنوب افريقيا

    28 مارس 2024 - 20:59
    دون الناخب الوطني نقاط إيجابية لالح المهاجم منف بقرار خلال الدقائق التي لعبها في وديتي بوليفيا و جنوب افريقيا .

    أرقام منصف بقرار في وديتي المنتخب الوطني تفاجىء بيتكوفيتش

    28 مارس 2024 - 16:00

    بيتكوفيتش يُحوّل آيت نوري إلى لاعب وسط هجومي

    28 مارس 2024 - 10:50

    بيتكوفيتش في قمة الغضب ويتوعد هؤلاء اللاعبين

    27 مارس 2024 - 21:09

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز