27 فبراير 2023 - 13:10

بلايلي صانع المعجزات يسير نحو إنقاذ أجاكسيو من السقوط

عاد الدولي الجزائري، يوسف بلايلي، نجم نادي أجاكسيو لممارسة هوايته المفضلة في الدوري الفرنسي، من خلال المساهمة وتسجيل الأهداف، بعد أن قاد النادي الكورسيكي لتحقيق فوز غالٍ جدًا (2-1) على حساب نادي تروا، أحد أبرز منافسيه على تفادي الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية الفرنسي.

وسجل بلايلي هدف التعادل لأجاكسيو أمام تروا، في لقاء الأسبوع الـ25 من الدوري الفرنسي، قبل أن يسهم في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 68، بعد مجهود فردي رائع، في لقطة أنهاها المغربي منعم الإدريسي صاحب الهدف.

واستعاد نادي أجاكسيو نغمة الانتصارات في الدوري الفرنسي بعد ثلاث هزائم متتالية أمام نانت ونيس ولوريان، والتي غاب عنها بلايلي بسبب إصابة في العضلات المقربة، قبل أن يعود ويسهم في تسجيل أجاكسيو لفوز ثمين أمام تروا، أنعش من خلاله آماله في البقاء بالدوري الفرنسي.

وأسهم بلايلي في تسجيل 9 أهداف (سجل 6 وقدم 3 تمريرات حاسمة)، من أصل 12 هدفًا سجلها أجاكسيو خلال المباريات الأخيرة، ما يعني أن 75% من أهداف النادي الكورسيكي، في معدل تهديفي مذهل حسب متابعين.

أما إجمالًا، فقد سجل نادي أجاكسيو منذ بداية الدوري الفرنسي هذا الموسم 20 هدفًا فقط، أي أن بلايلي نجح في تسجيل 45% من أهداف الفريق الفرنسي، وهو الذي لا يلعب في منصب المهاجم الصريح.

وتشير هذه الأرقام التي سجلها نجم منتخب الجزائر مع أجاكسيو، إلى قيمته الفنية الكبيرة وتأثيره المباشر على نتائج النادي الفرنسي، حيث بات أحد الركاز واللاعبين المراهن عليهم في النادي الفرنسي.

وانضم بلايلي إلى نادي أجاكسيو شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بعد أن فسخ عقده بالتراضي مع نادي بريست، وخاض منذ ذلك التاريخ 13 مباراة في الدوري الفرنسي.

مقالات ذات صلة

  • غويري يقترب من الدوري الإنجليزي: وجهة جديدة لجوهرة الكرة الجزائرية؟

    صفقة غويري الى الدوري الإنجليزي بقيمة 28 مليون “يورو”

    19 أبريل 2024 - 12:59

    تألق بوحلفاية يُعيد فتح نقاش استدعاءه للمنتخب الوطني

    17 أبريل 2024 - 12:36

    صادي يلحق هزيمة أخرى لخصمه لقجع في ملف نجم ليفركوزن

    17 أبريل 2024 - 08:33
    صادي في مهمة اقناع صامويل جيغو صخرة دفاع مارسيليا

    جيغو نجم أولمبيك مرسيليا ينضم لمنتخب الجزائر

    16 أبريل 2024 - 16:13

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز