مباراة الجزائر و أنغولا كاس افريقيا 2024
19 فبراير 2023 - 08:59

النيجر يرفض مقترح المنتخب الوطني ورئيس الفاف

كشف مصدر خاص من الاتحاد الجزائري لكرة القدم لـ”winwin“، عن اختيار اتحاد النيجر لكرة القدم ملعب الصداقة في العاصمة البنينية كوتونو، لاستقبال منتخب الجزائر في الجولة الرابعة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023.


جاء قرار النيجر بسبب عدم تأهيل ملعب الجنرال “سيني كونتشي” بالعاصمة نيامي، من طرف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

واعتمد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم معايير صارمة للغاية، لتأهيل الملاعب الأفريقية لاحتضان المباريات الدولية، ضمن مساعيه لتطوير كرة القدم الأفريقية والالتزام بأعلى معايير السلامة.

الأمر الذي دفعه إلى عدم تأهيل عدة ملاعب بحوالي 25 بلدًا أفريقيًّا، ما أدى بمنتخبات هذه البلدان إلى نقل مبارياتها إلى الخارج، ومن بينها منتخب النيجر.

وكان الاتحاد الجزائري لكرة القدم قدّم مقترحًا إلى نظيره من النيجر للعب كلتا المواجهتين بالجزائر، مع تكفل الاتحاد الجزائري بمصاريف تنقل وإقامة منتخب النيجر.

فضلًا عن منحه نسبة معينة من مداخيل المباراتين، لكن الاتحاد النيجري رفض المقترح وفضّل اللعب في بنين لعدة اعتبارات، حسب ما أكده المصدر الذي تحدث إلى “winwin”.

وكان الاتحاد الجزائري لكرة القدم يأمل موافقة نظيره النيجري على هذا المقترح، حتى يضع أشبال المدير الفني، جمال بلماضي، في أحسن الظروف، مُجنبًا اللاعبين سفرًا إضافيًّا مرهقًا، إلى جانب ضمان التأهل المبكر إلى “كان 2023” قبل جولتين من اختتام التصفيات رسميًّا.

مقالات ذات صلة

  • نبيل نغيز يُثير الجدل بجهاز لاسلكي في مباراة جنوب افريقيا

    28 مارس 2024 - 20:59
    دون الناخب الوطني نقاط إيجابية لالح المهاجم منف بقرار خلال الدقائق التي لعبها في وديتي بوليفيا و جنوب افريقيا .

    أرقام منصف بقرار في وديتي المنتخب الوطني تفاجىء بيتكوفيتش

    28 مارس 2024 - 16:00

    بيتكوفيتش يُحوّل آيت نوري إلى لاعب وسط هجومي

    28 مارس 2024 - 10:50

    بيتكوفيتش في قمة الغضب ويتوعد هؤلاء اللاعبين

    27 مارس 2024 - 21:09

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز