8 فبراير 2023 - 11:30

الكشف عن موعد تنظيم النسخة الجديدة لكأس العرب 2023

قررت الاتحادية الدولية لكرة القدم، قبل نحو شهرين، الاستمرار في إقامة نهائيات منافسة كأس العرب “فيفا”، بعد النجاح الباهر الذي حققته المنافسة في نسختها الأولى التي أقيمت بقطر شتاء 2021.

وكان رئيس الاتحاد الدولي للعبة جياني إنفانتينو، قد كشف أواخر شهر ديسمبر الماضي، في تصريحاته لشبكة قنوات “الدوري الكاس” القطرية، عزم “فيفا” على مواصلة تنظيم نهائيات كأس العرب.

وتفكر اللجنة المنظمة لمنافسة “المونديال العربي”، إقامة البطولة قبل نهاية السنة الحالية، حسب ما كشفه الصحفي الجزائري فؤاد إسماعيل، في تدوينة على حسابه الشخصي بمنصة فيسبوك.

ومن المرجح أن تنظم نهائيات منافسة كأس العرب “فيفا”، شهر نوفمبر وديسمبر المقلبين، في قطر مستضيفة النسخة الباهرة لنهائيات كأس العالم 2022.

وبحسب الصحفي الجزائري المقيم في قطر فؤاد إسماعيل، فإن البطولة العربية نفسها، ستقام قبل انطلاق نهائيات كأس أمم آسيا ومنافسة كاس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023.

ومن المقرر أن تشهد النسخة الثانية من منافسة كأس العرب “فيفا” قطر 2023، مشاركة 24 منتخبا عربيا، تقسم إلى 06 مجموعات، عكس النظام الأول الذي شهدته المنافسة حين أقيم دور تصفوي.

وتهدف الاتحادية الدولية للعبة الأكثر شعبية في العالم، من قرار الاستمرار في إقامة “مونديال العرب”، إلى استغلال التنافسية الكبيرة التي عرفتها النسخة الأولى في قطر، من أجل تطوير كرة القدم أكثر.

وبحسب تصريحات إنفانتينو القريبة من التجسيد على أرض الواقع، فإن “فيفا” قررت الاستمرار في تنظيم نهائيات منافسة كأس العرب كل عامين، بعد الأولى التي نظمت نهائية سنة 2021.

وسيكون المنتخب الوطني الجزائري وقتها، مطالبا بالدفاع عن لقبه الذي انتزعه في المباراة النهائية أمام المنتخب التونسي، في بطولة أبدع فيها أشبال الناخب الوطني المحلي مجيد بوقرة.

مقالات ذات صلة

  • نبيل نغيز يُثير الجدل بجهاز لاسلكي في مباراة جنوب افريقيا

    28 مارس 2024 - 20:59
    دون الناخب الوطني نقاط إيجابية لالح المهاجم منف بقرار خلال الدقائق التي لعبها في وديتي بوليفيا و جنوب افريقيا .

    أرقام منصف بقرار في وديتي المنتخب الوطني تفاجىء بيتكوفيتش

    28 مارس 2024 - 16:00

    بيتكوفيتش يُحوّل آيت نوري إلى لاعب وسط هجومي

    28 مارس 2024 - 10:50

    بيتكوفيتش في قمة الغضب ويتوعد هؤلاء اللاعبين

    27 مارس 2024 - 21:09

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز