لاعبو المنتخب المحلي غاضبون من قيمة المنحة المالية بعد لعب النهائي - خدمة نيوز
21 فبراير 2023 - 20:01

لاعبو المنتخب المحلي غاضبون من قيمة المنحة المالية بعد لعب النهائي

تسود حالة من الاستياء وسط لاعبي منتخب الجزائر المحلي، وذلك بسبب “تجاهل” المسؤولين للإنجاز المحقق من جانبهم في البطولة الأفريقية للاعبين المحليين “شان الجزائر 2022”.

فضلًا عن عدم حصولهم لحد الآن، على مكافآت مالية نظير بلوغهم المباراة النهائية في هذه البطولة، ولا حتى وعود في هذا الشأن، من قبل رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم “الفاف”، جهيد زفيزف.

وكان منتخب الجزائر المحلي قد بلغ لأول مرة في تاريخه، المباراة النهائية لبطولة “الشان”، في النسخة التي أقيمت على أرضه في الفترة ما بين 13 يناير الماضي و4 فبراير الجاري.

قبل أن يخسر في النهائي أمام المنتخب السنغالي بركلات الترجيح (5-4)، إثر نهاية المباراة في وقتيها الرسمي والإضافي بالتعادل السلبي.

وأفاد مصدر مطلع، لموقع “winwin”، إن لاعبي منتخب الجزائر المحلي وأعضاء الطاقم الفني بقيادة المدرب مجيد بوقرة، مستاؤون من “قلة الاهتمام” بالإنجاز المحقق في بطولة “الشان”.

ويشعر لاعبو منتخب الجزائر المحلي أن الخسارة أمام السنغال، جعلت المسؤولين “يستصغرون” إنجازهم الذي يعتبر الأول من نوعه في تاريخ كرة القدم الجزائرية.

متجاهلين بذلك في الوقت ذاته كل المجهودات المبذولة من طرفهم لتشريف البلاد طيلة هذه البطولة التي أقيمت لأول مرة أيضًا على أرض الجزائر.

وأضاف مصدرنا، أن هذه الأمر ليس الوحيد الذي حز في نفوس لاعبي منتخب الجزائر، إذ لم يتلقوا مكافآت مالية نظير نيلهم مركز الوصيف، خاصة أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم المنظم للبطولة رصد مبلغًا قدره 800 ألف دولار أمريكي لوصيف البطل، إلا أن الاتحاد لم يقدم أي علاوة للاعبين وأعضاء الطاقم الفني، ولا حتى أي وعود بشأن موعد تسليمها.

وحسب المصدر الذي تحدث إليه مراسل “winwin”، فإن عدم قيام “الفاف” لحد الآن بتسوية المكافآت المالية للمنتخب المحلي، راجع بالدرجة الأولى إلى الأزمة المالية التي يعاني منها الاتحاد خلال الفترة الأخيرة، والتي تعود آثارها إلى ولاية الرئيس السابق شرف الدين عمارة؛ إذ سجل الاتحاد وقتها عجزًا في الميزانية.

مقالات ذات صلة

  • قرر فلاديمير بيتكوفيتش، مدرب منتخب الجزائر، إجراء تعديل مهم قبل المعسكر المقبل الذي يسبق مواجهتي غينيا وأوغندا. ويلاقي محاربو الصحراء كل من غينيا وأوغندا في إطار الجولتين الثالثة والرابعة على التوالي من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 التي ستقام في أمريكا وكندا والمكسيك. ويحتل "الخضر" صدارة مجموعتهم برصيد 6 نقاط من فوزين على حساب الصومال وموزمبيق، ويسعون لتأكيد الريادة ووضع قدم في المونديال من خلال حصد العلامة الكاملة خلال فترة التوقف الدولية لشهر يونيو/ حزيران القادم. وكشف مصدر موثوق لـ"العين الرياضية"، عن اتخاذ بيتكوفيتش قرارا بتقديم موعد المعسكر القادم لمنتخب الجزائر، بعدما كان مُقررا في الثالث من شهر يونيو القادم. وأعلم بيتكوفيتش عناصره بضرورة التواجد بمركز سيدي موسى بالعاصمة الجزائر، في الأسبوع الأخير من شهر مايو/ أيار الجاري، في خطوة تؤكد رغبته في التجهيز للمباريات المقبلة مبكرا. وجاء القرار السالف ذكره من بيتكوفيتش، من أجل الاستفادة من أيام عمل إضافية مع تشكيلة منتخب الجزائر، على أمل وضع لمسته عليها في قادم المواعيد. ويُشدّد التقني السويسري على ضرورة تحسين طريقة اللعب الجماعي للمنتخب الجزائري، ومعالجة الأخطاء التي ظهرت خلال فترة التوقف الدولية لشهر مارس/ آذار الماضي، خاصة ما يتعلق بخط الدفاع. وتترقب الجماهير الجزائرية الإعلان عن القائمة الرسمية التي اختارها بيتكوفيتش للمعسكر القادم قريبا، والتي ستشهد بعض المفاجآت، أبرزها أول ظهور للاعب الوداد البيضاوي زكرياء دراوي.

    بيتكوفيتش يُثني على مهاجمه المفضل ويُشبهه بـ هاري كين

    26 مايو 2024 - 12:46
    بايرن ليفركوزن يُحاول خطف محمد أمين عمورة من سانت جيلواز!

    بايرن ليفركوزن يُحاول خطف محمد أمين عمورة من سانت جيلواز

    26 مايو 2024 - 08:21
    عاش نجم ميلان الجزائري، إسماعيل بن ناصر، لحظات مؤثرة خلال وداعه لثلاثة من زملائه في الفريق، وهم القائد سيمون كيير، والمهاجم أوليفييه جيرو، والمدرب ستيفانو بيولي. وحرّك وداع كيير، الذي رحل عن ميلان بعد 8 مواسم، مشاعر بن ناصر، حيث لم يتمالك نفسه وبكى أثناء توديعه. كما تأثر بن ناصر كثيراً برحيل جيرو، الذي قضى موسمين مع ميلان، وقدم مستويات مميزة ساهمت في تحقيق لقب الدوري الإيطالي. وعبّر بن ناصر عن امتنانه الكبير للمدرب بيولي، الذي منحه الفرصة للظهور مع ميلان، وساهم في تطويره ليصبح أحد أفضل لاعبي خط الوسط في العالم. ونشر بن ناصر عبر حسابه على إنستغرام صورة له مع بيولي وكتب: "شكرا لك أيها المدرب، لقد منحتني الفرصة لتحقيق أحلامي، سأكون ممتنًا لك مدى الحياة." وختم بن ناصر رسالته قائلاً: "سأفتقدك كثيراً." ويُعدّ بن ناصر أحد أهمّ لاعبي ميلان في الوقت الحالي، ويُقدّم أداءً مميزًا في خط وسط الفريق. و يُتوقع أن يلعب بن ناصر دورًا هامًا في مسيرة ميلان خلال الموسم القادم، حيث يسعى الفريق للمحافظة على لقب الدوري الإيطالي وتحقيق المزيد من الإنجازات.

    وداع مؤثر في ميلان: إسماعيل بن ناصر يبكي عند توديع كيير، جيرو، وبيولي

    25 مايو 2024 - 21:54

    هل ينضم رامز زروقي إلى ليفربول تحت قيادة آرني سلوت؟

    25 مايو 2024 - 08:52

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز