أزيد من 18 مليار سنتيم لتغيير أرضية 5 جويلية .. و النتيجة - خدمة نيوز
22 فبراير 2023 - 08:04

أزيد من 18 مليار سنتيم لتغيير أرضية 5 جويلية .. و النتيجة

كشف الصحفي و الناقد الرياضي حسين جناد عن فضائح بالجملة تخص المبالغ المالية الطائلة التي تصرف على أرضيات الملاعب في الجزائر ومنها أرضية ملعب 5 جويلية .

لماذا كل هذا الإصرار!؟


سنة 2015 وبعد غلق ملعب 05 جويلية الأولمبي لعدة أشهر للسماح للتقنيين بإعادة تهيئة أرضية الميدان وزرع عشب طبيعي جديد، تبين في نهاية المطاف أن التكلفة بلغت “18 مليار و 400 مليون سنتيم” ” نسخة من الوثيقة أسفل المقال” لكن الصدمة كانت كبيرة لأنه بعد نهاية الموسم الكروي أغلق الملعب من جديد!؟ والسبب تدهور الأرضية وتلف العشب الطبيعي، مما إستدعى إعادة العملية من الصفر وصرف أموال طائلة من جديد!؟.


ملعبي نيلسون مانديلا وميلود هدفي صرفت على أرضيتهما أموال طائلة، وقد لاحظ الجميع النتيجة أثناء إجراء مقابلات “الشان” وكيف تم غلقهما مباشرة بعد نهاية العرس الإفريقي!؟ والسبب ودون “ذر للرماد في الأعين” تدهور الأرضيتين!؟ ومع ذلك مازالت بعض الجهات تعمل المستحيل لإقناعنا بجودة العشب في هذين الملعبين!؟.

تقنية جزائرية تصنع الاستثناء لكن ..


يحدث كل هذا، في الوقت الذي شاهد فيه الجميع أرضية ملعب الشهيد حملاوي الرائعة بقسنطينة، والتي لم تتأثر لا بتساقط الأمطار ولا بتراكم الثلوج ساعات قبل إحتضانها للقائين كبيرين، وهي الأرضية التي أنجزت بتقنيات حديثة إبتكرتها إطارات جزائرية، تتمثل في تغيير الأرضية من تربة زراعية إلى أرضية رملية ناجحة 100% وغير مكلفة، حيث بلغت تكلفة ملعب حملاوي “04 مليار سنتيم فقط” ومع ذلك مازالت بعض الجهات المسؤولة تصر على عدم تعميم هذه التقنية على بقية الملاعب!!!؟


ملعب آخر ستكتشفون أرضيته الجميلة جداً وعن قريب، وهو ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، الذي إستعمل فيه الأستاذ الجامعي الدكتور عمار بوكعبوب نفس التقنية التي إستعملها المهندس الزراعي الشاب مصطفى عسوس في ملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة، والمتمثلة في زرع العشب الطبيعي في أرضية رملية، والإختلاف الوحيد بين الأرضيتين أن رمال ملعب حملاوي تم جلبها من وادي سوف، بينما رمال ملعب تشاكر تم إستقدامها من ولاية تبسة…

الفضيحة في ملعب 5 جويلية :


وبالعودة لملعب 05 جويلية الأولمبي الذي صرف على أرضيته سنة 2015 مبلغ 18 مليار و 400 مليون سنتيم والتي ذهبت في مهب الريح، فقد لاحظ الجميع تدهور أرضيته في اللقاءات التي لعبتها مؤخراً مولودية الجزائر، إتحاد العاصمة، شباب بلوزداد، وشبيبة القبائل!!!؟.


وعليه، لماذا هناك جهات مسؤولة، مازالت تصر على عدم العمل بالتقنية الجديدة المبتكرة من قبل إطارات جزائرية!؟ وهي تقنية ناجحة وغير مكلفة، والمتمثلة في الأرضيات الرملية!!!؟

مقالات ذات صلة

  • قرر فلاديمير بيتكوفيتش، مدرب منتخب الجزائر، إجراء تعديل مهم قبل المعسكر المقبل الذي يسبق مواجهتي غينيا وأوغندا. ويلاقي محاربو الصحراء كل من غينيا وأوغندا في إطار الجولتين الثالثة والرابعة على التوالي من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 التي ستقام في أمريكا وكندا والمكسيك. ويحتل "الخضر" صدارة مجموعتهم برصيد 6 نقاط من فوزين على حساب الصومال وموزمبيق، ويسعون لتأكيد الريادة ووضع قدم في المونديال من خلال حصد العلامة الكاملة خلال فترة التوقف الدولية لشهر يونيو/ حزيران القادم. وكشف مصدر موثوق لـ"العين الرياضية"، عن اتخاذ بيتكوفيتش قرارا بتقديم موعد المعسكر القادم لمنتخب الجزائر، بعدما كان مُقررا في الثالث من شهر يونيو القادم. وأعلم بيتكوفيتش عناصره بضرورة التواجد بمركز سيدي موسى بالعاصمة الجزائر، في الأسبوع الأخير من شهر مايو/ أيار الجاري، في خطوة تؤكد رغبته في التجهيز للمباريات المقبلة مبكرا. وجاء القرار السالف ذكره من بيتكوفيتش، من أجل الاستفادة من أيام عمل إضافية مع تشكيلة منتخب الجزائر، على أمل وضع لمسته عليها في قادم المواعيد. ويُشدّد التقني السويسري على ضرورة تحسين طريقة اللعب الجماعي للمنتخب الجزائري، ومعالجة الأخطاء التي ظهرت خلال فترة التوقف الدولية لشهر مارس/ آذار الماضي، خاصة ما يتعلق بخط الدفاع. وتترقب الجماهير الجزائرية الإعلان عن القائمة الرسمية التي اختارها بيتكوفيتش للمعسكر القادم قريبا، والتي ستشهد بعض المفاجآت، أبرزها أول ظهور للاعب الوداد البيضاوي زكرياء دراوي.

    بيتكوفيتش يتخذ قرار جريئ قبل مبارتي غينيا و أوغندا

    18 مايو 2024 - 18:26
    *أثار لاعب كرة القدم الجزائري الشاب، أمين شياخة، الجدل حول إمكانية انضمامه إلى صفوف المنتخب الوطني الجزائري في المستقبل القريب.* *نشر شياخة، البالغ من العمر 18 عامًا، صورة على منصة التواصل الاجتماعي "إنستغرام" وهو يدعو الله، وقد لفّها العلم الجزائري، ممّا دفع العديد من المتابعين إلى تفسير ذلك على أنه إشارة إلى رغبته في تمثيل "الخضر".* *ولد شياخة في العاصمة الدانماركية كوبنهاغن عام 2006، من أسرة جزائرية مهاجرة، ويلعب حاليًا كمهاجم في صفوف منتخب الدانمارك لفئة أقل من 18 عامًا، ونادي كوبنهاغن لفئة أقل من 19 عامًا.* *يُقدم شياخة أداءً مميزًا مع نادي كوبنهاغن، حيث شارك في 24 مباراة خلال الموسم الحالي، وسجل 15 هدفًا وقدم 3 تمريرات حاسمة.* *تُظهر مهارات شياخة وموهبته الكروية أنه لاعب واعد يُمكن أن يُعزّز صفوف المنتخب الوطني الجزائري في المستقبل.* *ولكن، لم يصدر أي تصريح رسمي من شياخة أو من الاتحاد الجزائري لكرة القدم حول رغبته في الانضمام إلى "الخضر".* *يُشار إلى أن شياخة يملك الجنسية الجزائرية والدنماركية، ممّا يمنحه حرية الاختيار بين اللعب لأي من المنتخبين.* *يبقى ترقب قرار شياخة بخصوص مستقبله الدولي، فهل سيختار تمثيل بلده الأصلي الجزائر أم سيستمر مع منتخب الدانمارك؟

    هداف دوري أبطال أوروبا جديد المنتخب الوطني في تربص جوان

    18 مايو 2024 - 11:42
    ملاعب الجزائر الكاف

    الكاف تعتمد رسميا 5 ملاعب جزائرية في التصفيات

    17 مايو 2024 - 20:00
    عينت لجنة التحكيم في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) الحكم الغابوني بيير غيسلان أتشو لإدارة مباراة الجزائر وغينيا، لحساب الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2026، المقررة في 6 يونيو المقبل بملعب نيلسون مانديلا في العاصمة الجزائرية.

    الفيفا تُوقف الحكم الظالم وتُعين طاقم تحكيم جديد للجزائر

    17 مايو 2024 - 14:50

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز