بلماضي يُغري ريان شرقي و الفاف منتظرة لحسم الصراع - خدمة نيوز
ريان شرقي يختار الجزائر
14 فبراير 2023 - 16:10

بلماضي يُغري ريان شرقي و الفاف منتظرة لحسم الصراع

لا يزال الغموض يكتنف خيار لاعب ليون الفرنسي ريان شرقي بخصوص مستقبله الدولي اما بالاختيار اللعب للجزائر أو فرنسا .

وهو الأمر الذي جعل الناخب بلماضي أمام عدة احتمالات و خيارات فنية من أجل اقناع هذا اللاعب الهام في وسط الميدان الهجومي.

ومن المؤشرات التي جعل بلماضي يسلط الضوء عليه ، فإن ريان شرقي لم يلعب مع المنتخبات الفرنسية منذ أكتوبر 2021، ولكن إذا واصل تألقه فيما تبقى من هذا الموسم فإنه سيعود للحسابات بكل تأكيد، ولا يستبعد أن يكون ضمن المجموعة التى ستخوض كأس أمم أوروبا تحت 23 سنة التى ستلعب في شهر جويلية المقبل .

بلماضي يخطط لخطفه بهذه الطريقة :

على خلاف ملفات الللاعبين مزدوجي الجنسية ، فإن اللاعب ريان شرقي محل متابعة من قبل الناخب بلماضي ، لطالما وأن دعوة المنتخب الأول لا ترد بالنسبة للاعب لن يكون في الوقت الراهن محل استداء من قبل مدرب الديكة ديشامب.

ما يقدمه في الميدان هذه الأيام يتوافق مع تصريحاته، فهو قال بأنه يحب تقديم كرة ممتعة تجعل الجماهير تستمتع، ولكنه يعلم أن الكرة الحديثة تتطلب أن يكون حاسما مع فريقه، ومن شاهد ما فعله سهرة أمس ضد لونس سيقف على ذلك، فمن ناحية الفن فقد أبدع، ومن ناحية التأثير فقد كان حاضرا عن طريق أسيست أضاف له هدف الفوز .

صاحب الـ19 ربيعا عندما يكون مركزا وجاهزا يثير إعجاب كل من يتابعه، خاصة أنه يلعب بقدميه بطريقة جميلة في التمرير والمراوغة والتسديد، وهذا ما يعطيه قدرة أضافية على التفوق على منافسيه والتمييز على زملاءه، وكل هذا يجعل مدربه قادرا على إستعماله في عدة مناصب، والأحسن هو منحه حرية التحرك لكي يكون أخطر بكثير .

إهتمام باريس سان جيرمان به ومحاولات ضمه في الميركاتو الشتوي، وبروزه خلال المباريات الأخيرة مع أولمبيك ليون، جعل ترديد إسمه يتزايد بين الجماهير، وحديث وسائل الإعلام يصبح أكبر ويتم تخصيص له حيز للثناء عليه وشرح ما يفعله وما يستطيع فعله، وهذا سيكون له تأثير على ما ذكرته في الفقرة الأولى حول إمكانية عودته للعب مع الديوك لاحقا .

خريج أكاديمية أولمبيك ليون تمكن في هذا الموسم حتى الأن من تسجيل 3 أهداف وتقديم 4 تمريرات حاسمة في الليغ 1، وهذه الحصيلة أفضل مما حققه في وقت سابق، وتعتبر البداية الفعلية له، وهو الذي أعطى سابقا بوادر كثيرة بأنه سيكون من أبرز اللاعبين مستقبلا، وذلك عندما أصبح أصغر لاعب يسجل مع ليون طوال تاريخيه، وأصغر لاعب يسجل في دوري الأبطال للشباب، وأصغر لاعب يشارك في تاريخ الدوري الفرنسي …

كلما يتوهج نريده معنا لكن المهمة تصبح أصعب .

مقالات ذات صلة

  • أوكيدجا يفتح الباب للعودة إلى المنتخب: “إذا استدعاني بيتكوفيتش، سأعود”

    15 يونيو 2024 - 09:14
    زين الدين بلعيد يقترب من الانتقال إلى الدوري البلجيكي!

    زين الدين بلعيد يقترب من الانتقال إلى الدوري البلجيكي

    14 يونيو 2024 - 20:10

    “كاف ” يكشف موعد إجراء قرعة تصفيات بطولة أمم إفريقيا 2025

    13 يونيو 2024 - 16:17
    يشير تقرير نشرته صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية إلى أن الدولي الجزائري حسام عوار، لاعب وسط نادي روما الإيطالي، قد يخوض تجربة جديدة في الموسم القادم.

    حسب صحيفة الـ [ Tutto Sport ] : حسام عوار على أعتاب مغادرة روما

    12 يونيو 2024 - 16:28

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز