10 يناير 2023 - 17:29

زيدان يقدم خدمات جليلة للمنتخب الوطني بسبب مشكلته مع الفرنسيين

أحدثت التصريحات الصحفية لرئيس الإتحاد الفرنسي “نويل لوجريت” إتجاه أسطورة منتخب فرنسا زين الدين زيدان زلزالا في الكرة الفرنسية.

وكان الرجل القوي للكرة القدم الفرنسية قلل من احترامه لزيدان عند إجابته عن سؤال وجه إليه بخصوص ضياع حلم الأخير في الإشراف على تدريب منتخب فرنسا عوضا عن المدرب الحالي ديدييه ديشامب.

تداعيات أزمة زيدان ولو جريت قد تكون لها، في المقابل، انعكاسات إيجابية على كرة القدم الجزائرية، وهو ما سنرصده عبر التقرير التالي.

  1. أبناء زين الدين زيدان:
    يرجح عدد كبير من الملاحظين أن يتخلى أبناء زين الدين زيدان عن حلم تمثيل منتخب فرنسا في المستقبل بعد الإهانة التي لحقت بوالدهم من قبل رئيس الاتحاد الفرنسي، والانضمام لمنتخب الجزائر.

ويملك “الأسطورة” 4 أبناء وهم إنزو الذي يلعب مع نادي فوانلابراد في دوري الدرجة الثالثة الإسباني، بجانب ثيو الذي يلعب مع الفريق الثاني لريال مدريد، وأيضا لوكا حارس مرمى نادي الدرجة الثانية الإسبانية إيبار، وأخيرا إلياس الظهير الأيسر لفريق تحت 18 عاما لـ”الميرينجي”.

  1. نهاية التردد لمزدوجي الجنسية:
    يحلم عدد كبير من المواهب من أصحاب الجنسية المزدوجة الفرنسية والجزائرية بتمثيل “الديوك”، خاصة أن هذا الأمر يساعدهم على الرفع من قيمتهم السوقية في بورصة الانتقالات، كما يسمح لهم باللعب في أقوى مسابقتين في العالم وهما اليورو وكأس العالم.

هذا التردد قد ينتهي بعد الإهانة التي لحقت بزين الدين زيدان الذي يمثل رمزا لا يجوز المس به لدى عدد كبير من أبناء المهاجرين في فرنسا، مما قد يساعد منتخب الجزائر على الاستفادة بخدماتهم انطلاقا من فترة التوقف الدولي المقبلة.

  1. تغير الإستراتيجية الفرنسية:
    نجحت فرنسا طوال السنوات الأخيرة في الفوز بخدمات عدة لاعبين من أصحاب الجنسية المزدوجة أبرزهم كمال مريم وسمير نصري ونبيل فقير وكريم بنزيما.

هذه المعادلة قد تتغير بعد الصدمة القوية التي تعرض لها أبناء المهاجرين إثر الإهانة التي تعرض لها أحد أبرز المساهمين في عودة الروح لكرة القدم الفرنسية نهاية القرن الماضي.

وتحوم الشكوك من فترة طويلة بخصوص تواجد عنصرية “خفية” في صفوف منتخب فرنسا، قبل أن تتأكد بشكل جلي إثر المعاملة السيئة التي تعرض لها كريم بنزيما من قبل الاتحاد الفرنسي، ومن بعدها الإهانة التي تعرض لها الأسطورة زين الدين زيدان من قبل الرجل القوي للكرة الفرنسية.

مقالات ذات صلة

  • الكاف تستعين بمكتب محاماة فرنسي لاخراجها من ورطتها مع الفاف

    24 أبريل 2024 - 07:47

    الصحافة البرتغالية تعلق على هدف بلومي في مرمى بنفيكا

    23 أبريل 2024 - 08:28

    حفيظ دراجي: التاس ستنصف الاتحاد الجزائري لا محالة

    22 أبريل 2024 - 19:57
    تواصلت الجهود لحل الأزمة التي نشأت بين الاتحاد الجزائري لكرة القدم (فاف) ونظيره الأفريقي (كاف) حول مباراة اتحاد العاصمة ونظيره نهضة بركان المغربي في نصف نهائي كأس الاتحاد الأفريقي. ووفقًا لتقارير إعلامية، جرت محادثات مكثفة بين مسؤولي الكاف و الفاف من أجل إيجاد حل ودي يرضي جميع الأطراف، مع التأكيد على ضرورة الالتزام بقوانين ولوائح الفيفا. وفي هذا الصدد، ذكرت المصادر أن مسؤولي الكاف اقترحوا على رئيس الفاف، وليد صادي، لعب المباراة في بلد محايد، وذلك لضمان سيرها في أجواء هادئة بعيدة عن أي توتر أو ضغوط. من جانبه، أصر صادي على ترك المسألة للنظر فيها أمام محكمة التحكيم الرياضي المختصة، مؤكدًا على ثقة الفاف في نزاهة المحكمة وقراراتها. تعود أزمة مباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان إلى رفض الفريق المغربي خوض المباراة في ملعب 5 جويلية في الجزائر، بحجة وجود خريطة سياسية على قمصان لاعبي اتحاد العاصمة. تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يرفض بشكل قاطع أي مظاهر سياسية في ملاعب كرة القدم، ويفرض عقوبات صارمة على المخالفين. يُتوقع أن تصدر محكمة التحكيم الرياضي قرارها في هذه القضية خلال الأيام القادمة، مما سيحدد مصير المباراة ومستقبل البطولة.

    الكاف تتراجع وتقدم مقترح جديد لـ”الفاف” في حال عدم الطعن أمام الفيفا

    22 أبريل 2024 - 12:32

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز