15 يناير 2023 - 20:51

انزلاق كتلة هوائية شديدة البرودة .. أمطار معتبرة و ثلوج كثيفة

من المنتظر بحول الله تغير كبير في المنظومة الجوية بمناطق بلادنا اعتبارا من يوم الغد وبشكل تدريجي٫ يحدث هذا بسبب انزلاق كتلة هوائية شديدة البرودة نحو وسط وغرب أوروبا تبدأ تأثيراتها غير مباشرة خلال يوم غد, البداية ستكون ريـــاح قوية نسبيا الى قوية أحيانا تزامنا مع انخفاض قيم الضغط الجوي بالمنطقة الغربية للبحر المتوسط كمؤشر لبداية تغير المنظومة الجوية التي سادت خلال فترة طويلة خلال النصف الاول من الشتاء .
تأثيرات الكتلة الباردة المتمركزة وسط القارة الأوروبية ستكون غير مباشرة خلال يومي الاثنين والثلاثاء حيث سيسود طقس غائم إلى غائم جزئيا بمعظم المناطق الشمالية مع نشاط رياح قوية و بعض الأمطار على السواحل و القرب منها يوم الاثنين ان شاء الله فقط مع تسجيل انخفاض طفيف في الحرارة.
يوم الثلاتاء و الأربعاء :
سيستمر انخفاض قيم الضغط الجوي أكثر فأكثر مع تساقط بعض الامطار المحلية بالمناطق الساحلية الغربية والوسطى مع زيادة نشاط الريــاح وتصبح قوية جدا أحيانا غربية الى جنوبية غربية تتغير مباشرة شمالية غربية تزامنا مع دخول الجبهة الباردة للمنخفض الجوي نشيط ليلة الثلاتاء إلى الاربعاء سيخص كل المناطق الشمالية مرفوق بأمطار معتبرة و ثلوج كثيفة على المرتفعات و انخفاض جد محسوس في درجــات الحرارة بداية من فجر يوم الأربعاء ان شاء الله.

تتعمق أكثر الكتلة الهوائية الباردة يومي الأربعاء و الخميس على كل المناطق الشمالية ان شاء الله من الغرب نحو الشرق مع تسجيل تساقط أمطار معتبرة خاصة بالمناطق القرب ساحلية وتكون على شكل ثلوج كثيفة بالمناطق الداخلية بحول الله.

1/ الريــــــــــــاح :

  • الولايــــــــات المعنية هي : وهران , عين تيموشنت , تلمسان , مستغانم , تيبازة , الشلف , البليدة , العاصمة , بومرداس , تيزي وزو , بجــاية , جيجل , سكيكدة عنـابة و الطـارف.
    ← صــلاحـــية النــشرية : الاثنين 18:00 مساءا الى غـــــــــــــاية الأربعاء 06:00 صبــاحا.
    ← سرعة الريـــــــاح المتوقعة : قد تصل بين 50كم/سـا الى 70كم/ســا.
    ← هبـــات الريــاح المتوقعة : 90كم/ســا.
  • اتجـــــاه الرياح : غربية الى جنوبية غربية.
    ← ترقبوا نـــــــــشرة جوية مفصلة يوم الثلاتــــــــاء بخصوص الاضطراب الجوي القطبي في حدود الســـاعة10:00صبــاحا.

مقالات ذات صلة

  • بشرى سارة للمواطنين: استيراد 100 ألف رأس من الأغنام الرومانية لضمان وفرة الأضاحي بأسعار مناسبة في عيد الأضحى 2024

    أسعار كباش رومانيا في الجزائر 2024 .. إبتداءً من 3 ملايين

    14 أبريل 2024 - 15:23
    الفلك الدولي يحدد موعد عيد الفطر في الجزائر و7 دول عربية 2024

    هذه الدول تعلن الأربعاء أول أيام عيد الفطر

    4 أبريل 2024 - 21:01
    قائمة السفراء الجزائريين الجدد 2024

    قائمة السفراء الجزائريين الجدد 2024

    26 مارس 2024 - 17:21
    اتفقت السلطات السعودية والجزائرية على تكاليف الحج لعام 2024، حيث تم تحديد السعر المرجعي للسرير في مكة المكرمة بـ 4 آلاف و800 ريال سعودي، وفي المدينة المنورة بـ 1200 ريال سعودي.

    فتح التسجيل في موسم الحج 2024

    17 مارس 2024 - 17:01

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز