17 ديسمبر 2022 - 08:28

بتوصية من والده .. زيدان الصغير يعبر عن رغبته في اللعب للجزائر

يقترب أحد أبناء زين الدين زيدان، أسطورة فرنسا صاحب الأصول الجزائرية، من تمثيل منتخب الجزائر في الفترة المقبلة.

ويستعد منتخب الجزائر لاستكمال مشواره في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 في شهر مارس/ آذار المقبل، حيث يلتقي مع منتخب النيجر في الجولتين الثالثة والرابعة.

ويتصدر المنتخب الجزائري مجموعته برصيد 6 نقاط من فوزين أمام تنزانيا وأوغندا، على بعد 4 نقاط من النيجر.

زيدان الصغير يطرق أبواب منتخب الجزائر

كشف الموقع الجزائري “فينيك فوتبول” الناطق باللغة الفرنسية أن لوكا زيدان، نجل الأسطورة زين الدين زيدان وحارس مرمى إيبار الإسباني، يوجد ضمن قائمة اللاعبين من أصحاب الجنسية المزدوجة المرشحين لتعزيز صفوف “محاربي الصحراء” في الفترة القادمة.

وسبق لهذا الأخير أن مثّل جميع منتخبات فرنسا للفئات السنية، غير أن حظوظه ضعيفة للعب في المنتخب الأول في ظل المنافسة القوية من عدة حراس يلعبون في أقوى الفرق العالمية.

وحقق منتخب الجزائر نجاحات في ملف مزدوجي الجنسية في الفترة الأخيرة، حيث نجح في إقناع ثلاث مواهب مميزة، وهي ريان آيت نوري الظهير الأيسر لولفرهامبتون، فضلا على مهدي ليريس لاعب وسط سامبدوريا وأيضا فارس شايبي المهاجم الصاعد لتولوز.

وتوجد عدة مواهب أخرى على رادار “الخضر” من بينهم حسام عوار نجم ليون وياسين عدلي لاعب ميلان.

مقالات ذات صلة

  • الكاف تستعين بمكتب محاماة فرنسي لاخراجها من ورطتها مع الفاف

    24 أبريل 2024 - 07:47

    الصحافة البرتغالية تعلق على هدف بلومي في مرمى بنفيكا

    23 أبريل 2024 - 08:28

    حفيظ دراجي: التاس ستنصف الاتحاد الجزائري لا محالة

    22 أبريل 2024 - 19:57
    تواصلت الجهود لحل الأزمة التي نشأت بين الاتحاد الجزائري لكرة القدم (فاف) ونظيره الأفريقي (كاف) حول مباراة اتحاد العاصمة ونظيره نهضة بركان المغربي في نصف نهائي كأس الاتحاد الأفريقي. ووفقًا لتقارير إعلامية، جرت محادثات مكثفة بين مسؤولي الكاف و الفاف من أجل إيجاد حل ودي يرضي جميع الأطراف، مع التأكيد على ضرورة الالتزام بقوانين ولوائح الفيفا. وفي هذا الصدد، ذكرت المصادر أن مسؤولي الكاف اقترحوا على رئيس الفاف، وليد صادي، لعب المباراة في بلد محايد، وذلك لضمان سيرها في أجواء هادئة بعيدة عن أي توتر أو ضغوط. من جانبه، أصر صادي على ترك المسألة للنظر فيها أمام محكمة التحكيم الرياضي المختصة، مؤكدًا على ثقة الفاف في نزاهة المحكمة وقراراتها. تعود أزمة مباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان إلى رفض الفريق المغربي خوض المباراة في ملعب 5 جويلية في الجزائر، بحجة وجود خريطة سياسية على قمصان لاعبي اتحاد العاصمة. تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يرفض بشكل قاطع أي مظاهر سياسية في ملاعب كرة القدم، ويفرض عقوبات صارمة على المخالفين. يُتوقع أن تصدر محكمة التحكيم الرياضي قرارها في هذه القضية خلال الأيام القادمة، مما سيحدد مصير المباراة ومستقبل البطولة.

    الكاف تتراجع وتقدم مقترح جديد لـ”الفاف” في حال عدم الطعن أمام الفيفا

    22 أبريل 2024 - 12:32

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز