قرر المدرب فلاديمير بيتكوفيتش، إعادة نجمين إلى صفوف المنتخب الجزائري، أقصاهما المدرب الوطني السابق جمال بلماضي، حسب ما كشفه موقع “الخبر”. ووضع المدرب فلاديمير بيتكوفيتش اسمي كل من سعيد بن رحمة ومواطنه ياسين براهيمي في قائمة المنتخب الجزائري، الخاصة بتربص الشهر الحالي، بعدما خرجا سابقا من حسابات جمال بلماضي. ويعد أن وضع اسميهما في قائمة الموسعة المكونة من 45 لاعبا، يعتزم المدرب البوسني ضم سعيد بن رحمة وياسين براهيمي إلى قائمته النهائية، المقرر أن تخوض الدورة الدولية الودية بالجزائر. وكان الناخب الوطني السابق بلماضي، قد أقصى مهاجمه الدولي بن رحمة من المشاركة في نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023. ولم يهضم وقتها جمال بلماضي تصرف بن رحمة لما قرر استبداله في مواجهة منتخب مصر الودية، ليثور في وجهه بحركة وصفها كثيرون بغير الرياضية في حق مهاجم نادي ويست هام السابق. أما بخصوص قائد نادي الغرافة القطري ياسين براهيمي، فيغيب منذ مدة عن صفوف منتخب الجزائر، رغم توهجه في الملاعب القطرية. وكان المدرب الوطني السابق قد قرر إقصاء براهيمي، بعد تصريحات أدلى بها، حول أسباب فشل المنتخب الجزائري في بلوغ نهائيات كأس العالم قطر 2022. وبرأ براهيمي وقتها، الحكم الغامبي باكاري غاساما من التهمة التي وجهها له الكثير من الجزائريين، الذين يعتبرونه إلى حد الآن، السبب الرئيس في نكسة كتيبة “الخضر” في تصفيات “مونديال” 2022. ويقدم براهيمي مستويات راقية مع نادي الغرافة، حيث يتصدر جدول ترتيب هدافي الدوري القطري لكرة القدم برصيد 17 هدفا، وينافس على صدارة صناع الأهداف برصيد 05 تمريرات حاسمة. ويخوض المنتخب الجزائري بقيادة الناخب الوطني الجديد فلاديمير بيتكوفيتش، مواجهتين في الدورة الودية الدولية، أمام منتخبي بوليفيا وبعدها جنوب إفريقيا، ما بين الـ18 وإلى غاية 28 مارس الحالي.
16 ديسمبر 2022 - 16:28

بالفيديو .. براهيمي يرد بقودة على إبعاده من المنتخب الوطني

رد الجزائري ياسين براهيمي على مدرب منتخب بلاده، جمال بلماضي، مؤكدا أنه لن يعتزل دوليا ما دام قادرا على العطاء.

واستُبعد قائد نادي الغرافة القطري عن تشكيلة محاربي الصحراء منذ نهاية كأس أمم أفريقيا الأخيرة بالكاميرون، ولم يعد بعدها تماما لحسابات بلماضي، الذي لم يتقبل تصريحاته الأخيرة بخصوص فشل الخضر في التأهل لكأس العالم قطر 2022.

وتحدث ياسين براهيمي لقناة “الهداف” الجزائرية عما يتم تداوله عن اعتزاله الدولي، قائلا: “لا لم أفكر تماما في الابتعاد عن المنتخب الوطني، أنا حاليا مركز على مستواي مع الغرافة، وأعمل بجد من أجل العودة لأجواء المنافسة في الدوري”.

وأضاف في سياق متصل: “أنا دائما تحت تصرف المنتخب الجزائري، وعندما يتم توجيه الدعوة لي سأكون حاضرا بكل تأكيد”.

واختتم: “لا يمكن لأي شخص أن ينزع مني جنسيتي، وسنرى ما الذي سيحدث في المستقبل.. أنا جزائري، وبكل صراحة أنا تحت تصرف بلدي”.

يذكر أن العلاقة بين جمال بلماضي وياسين براهيمي عرفت توترا غير مسبوق في الآونة الأخيرة، عندما أكد اللاعب أن الهزيمة التي تعرض لها زملاؤه في تصفيات المونديال، لا يتحمل مسؤوليتها الحكم الجامبي باكاري جاساما.

ولم يتقبل الرجل الأول في الطاقم الفني للخضر هذه التصريحات، مطالبا نجم بورتو الأسبق بتحمل مسؤولياته، والتوجه صوب زملائه الذين لعبوا المباراة الشهيرة أمام الأسود، من أجل معرفة حقيقة ما حدث.

مقالات ذات صلة

  • حفيظ دراجي

    دراجي : الكاف اعتبر اتحاد العاصمة منهزما 3-0

    24 أبريل 2024 - 18:22
    ايمن عويور

    نجم البوندسليغا أيمن عورير يشعل الصراع بين الجزائر و المغرب

    24 أبريل 2024 - 16:32

    الكاف تستعين بمكتب محاماة فرنسي لاخراجها من ورطتها مع الفاف

    24 أبريل 2024 - 07:47

    الصحافة البرتغالية تعلق على هدف بلومي في مرمى بنفيكا

    23 أبريل 2024 - 08:28

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز