20 ديسمبر 2022 - 11:32

المنتخب الوطني المحلي في تحدي للحفاظ على كأس العرب في طبعتها الثانية

تحدث رئيس الاتحادية الدولية لكرة القدم جياني إنفانتينو، عن نهائيات منافسة كأس العرب “فيفا”، لدى حلوله ضيفا على برنامج “المجلس” في شبكة قنوات “الدوري الكاس” القطرية.

وكشف السويسري جياني إنفانتينو مصير نهائيات منافسة كأس العرب “فيفا”، وهي البطولة التي تُوجت الجزائر بأول نسخة لها، بتاريخ الـ18 ديسمبر 2021 بدولة قطر.

وأكد ضيف برنامج “المجلس”، أن الاتحاد الدولي للعبة قرر مواصلة تنظيم “المونديال العربي”، من أجل استخدام تلك التنافسية التي شهدتها النسخة الأولى بين المنتخبات العربية، بهدف تطوير كرة القدم.

ونوه إنفانتينو في حديثه، إلى إمكانية إقامة بطولة كأس العرب “فيفا” كل سنتين، مثلما هو الحال بالنسبة لدراسة فكرة إقامة نهائيات منافسة كأس العالم كل سنتين أيضا.

وأبدى رئيس “فيفا” شغفا كبيرا بحبه لكرة القدم، عندما قال إنه يرغب في أن تُلعب منافسة “المونديال” كل أسبوعين وليس كل عامين.

وكانت الجزائر قد افتكت شتاء العالم الماضي، لقب النسخة الأولى في ملاعب قطر “المونديالية”، التي أقيمت لأول مرة في تاريخ كرة القدم، تحت لواء الاتحادية الدولية لكرة القدم.

وقاد الناخب الوطني المحلي مجيد بوقرة وقتها، أشباله لانتزاع اللقب أمام المنتخب التونسي الذي شارك بالمنتخب الأول.

وبالحديث عن الناخب الوطني مجيد بوقرة، فإنه على موعد مع المنتخب الجزائري المحلي، للتنافس على التتويج بلقب منافسة كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين، مطلع السنة المقبلة.

وستنطلق فعاليات النسخة الـ07 من نهائيات منافسة الـ”شان” بالجزائر، بداية من الـ13 يناير المقبل، وتستمر إلى غاية الـ04 من شهر فبراير عام 2023.

مقالات ذات صلة

  • تألق بوحلفاية يُعيد فتح نقاش استدعاءه للمنتخب الوطني

    17 أبريل 2024 - 12:36

    صادي يلحق هزيمة أخرى لخصمه لقجع في ملف نجم ليفركوزن

    17 أبريل 2024 - 08:33
    صادي في مهمة اقناع صامويل جيغو صخرة دفاع مارسيليا

    جيغو نجم أولمبيك مرسيليا ينضم لمنتخب الجزائر

    16 أبريل 2024 - 16:13

    70 مليون أورو لِتحويل آيت نوري إلى فريق مانشستر سيتي

    16 أبريل 2024 - 12:44

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز