29 ديسمبر 2022 - 12:04

الجزائر ترد رسميا على المغرب بالسماح للطائرة بإختراق الأجواء أو مقاطعة الشان


کشف، أمس، رئيس لجنة تنظيم “الشان” المنتظر تنظيمها في الجزائر شهر جانفي القادم، رشيد أوكالي، في ندوة صحفية عقدها بقسنطينة، أنه تم وضع مبلغ 200 دينار كسعر لتذكرة الدخول إلى الملاعب المعنية باحتضان هذه التظاهرة، نافيا بالمناسبة كل الأنباء التي تحدثت عن منع الشبان الذين تقل أعمارهم عن 18 سنة من دخول الملاعب.

رشيد أوكالي، بعد الزيارة التي قادته صبيحة أمس رفقة مدير الشباب والرياضة لقسنطينة إلى ملعب الشهيد حملاوي، عقد في قصر الثقافة مالك حداد لقاء مع الشـبـان المـتـطـوعين لمرافـقـة البطولة الإفريقية للمحليين، حيث أسـدى لـهـؤلاء بعض التعليمات والنصائح المتعلقة بطريقة عملهم خـلال مجريـات هـذه الـبـطـولـة وضرورة إعطاء صورة حسنة عن مدينة قسنطينة والجزائر بصفة عامة أمام الضيوف من المنتخبات المشـاركـة في هـذه الـتـظـاهـرة وأنصارها.

وقـال رشـيـد أوكـالي في نـدوتـه الصـحـفـيـة الـتـي أعـقـبـت لـقـاءه بـالمتطوعين إن هناك تحسنا في مدى استعدادات مدينة قسنطينة ومـرافـقـهـا المعـنـيـة بـاحـتـضـان مـبـاريـات “الشان”، حيث أكـد أن ملعب الشهيد حملاوی بات جاهزا بنسبة 98 بالمائة “ولم تتبق إلا بعض الأمور المتعلقة باقتناء بعض التجهيزات الخاصة بملعب الشهيد حـمـلاوي خـلال الأيـام الـقـلـيـلـة القادمة”.

كـمـا أشـار المـتـحـدث إلى أن مدينة قسنطينة جاهزة كذلك من حيث الفندقة، مؤكدا أن عاصمة الشرق تعد الوحيدة من بين المدن المعنية باحتضان هذه التظاهرة التي لم تسجل عليها أي تحفظات من طرف المنتخبات التي ستلعب في ملعب حـمـلاوى فيما يتعلق بهياكل الاستقبال والإقامة، “حيث أبـدى ممثـلـوهـذه المنـتـخـبـات سـعـادتـهم بما رأوه عند زيارتهم لمختلف فنادق المدينة”.
وكشف رئيس اللجنة المنظمة لـ”الشان” في سياق آخر أنه سيتم عن قريب عقد اجتماع لتحديد المبـلـغ الـرسـمـي لسـعـر تـذاكـر الدخول إلى الملاعب، مشيرا إلى أن المبلغ سيقدر بنسبة كبيرة بـ200 ديـنـار “وهـو مـبـلـغ رمـزي يمكـن الجماهير الجزائرية من الدخول إلى مدرجات الملاعب بكثرة، لأن بـطـولـة “الشان” لـن يـكـون لها طعم بغياب الجماهير”.

كـمـا أوضـح رشـيـد أوكـالي أن الحديث عن منع كل من يقل سنه عن 18 سنـة مـن الـدخـول إلى الملاعب في هذه البطولة لا أساس له من الصحة، وسيتم السماح لكل الفئات العمرية بمتابعة اللقاءات عن قرب.

وفي سياق آخر كشف المتحدث أنه تم إلى حد الساعة طلب أكثر من 1100 اعتماد صحفي لتغطية “الشان”، وهو رقم لم يسبق، حسب ذات المتحدث، أن وصلت إليه أي تظاهرة رياضية قارية سابقة من هذا النوع، مضيفا أن هناك 500 صحفي أجنبي سيقومون بتغطية هذه المنافسة.

هكذا كان الرد على طلب المغرب

وبخصوص تـهـديـد الجامعة المغربية بالانسحاب من المشاركة في “الشـان” في حـال عـدم تـوفير “الكاف”سفرية في طائرة خاصة لمنتخبها من الرباط إلى قسنطينة مباشرة، فقد أوضح المتحدث أن لجنة تنظيم “الشان” ليست معنية سـوى بـالـرحلات الداخلية التي تقوم بها المنتخبات المشاركة من مدينة إلى مدينة في الجزائر.

“أما التنقلات الخارجية فهي على عاتق المنتخبات المعنية ودفتر الشروط الخاص بهذه البطولة لم يتحدث عـن تحـمـل لجنة تنظيم “الشان” أعباء مثل هذه السفريات”، مضيفا “مـانـضـمـنـه لـوفـود المنتخبات المشـاركـة هـو أن يـخصص لـهـا استقبال لائق وحار لها عند نزولها بالجزائر، وتوفير كل التسهيلات الـلازمـة لـهـا مـن أجـل وضعها في ظروف لائقة خلال فترة إقامتها بمخـتـلـف مـدن الجزائر المعنية باحتضان البطولة”.

مقالات ذات صلة

  • غويري يقترب من الدوري الإنجليزي: وجهة جديدة لجوهرة الكرة الجزائرية؟

    الصفقة تمت .. غويري من “الليغ 1” الى الدوري الانجليزي

    15 أبريل 2024 - 15:11
    مغناس أكليوش موهبة موناكو الفرنسي

    بيتكوفيتش يدخل في صراع مع الفرنسيين لضم هداف “الليغ 1”

    15 أبريل 2024 - 11:44
    المغرب يعرض خدمات ملاعبه لخصوم الجزائر في تصفيات كأس العالم 2026:

    فوزي لقجع يستفز صادي بخرجة جديدة مع خصوم الجزائر

    15 أبريل 2024 - 08:25
    بوناصر لاعب اتحاد العاصمة

    بيتكوفيتش يتفاجىء بصخرة دفاعية في البطولة المحلية في سن 19 سنة فقط

    14 أبريل 2024 - 19:01

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز