27 ديسمبر 2022 - 13:59

دراجي لـ بلماضي .. لا أريد أن أفتح الجرح من جديد

تعرض الناخب الوطني جمال بلماضي إلى إنتقادات كبيرة بعد إقصاء المنتخب الجزائري من مونديال قطر 2022 وهناك من حمله المسؤولية.

وبالرغم من نهاية المونديال القطري إلى أن هناك من يزال يهاجم الناخب الوطني جمال بلماضي حتى اللحظة، ومن أبرزهم المعلق الجزائري بقنوات البين سبورت القطرية حفيظ دراجي.

نشر موقع “عربي بوست” مقالا صحفيا للمعلق الجزائري حفيظ دراجي تحدث فيه عن المنتخب الوطني الجزائري موجها من خلالها إنتقادات للناخب الوطني جمال بلماضي بسبب إستراتيجيته مع الخضر.

دراجي .. لا أريد فتح الجرح من جديد

وقال حفيظ دراجي: ” طبعاً لست هنا لإعادة فتح جرح عميق بقدر ما أسعى إلى استشراف المستقبل؛ لأن كرة القدم لن تنتهي مع انتهاء مونديال قطر، والحياة يجب أن تستمر بحلوها ومرها، وأنا الذي صرحت بأن المدرب جمال بلماضي يتحمل جزءاً من مسؤولية إقصاء المنتخب الجزائري، مثلما كان له فضل كبير في تتويج الجزائر بكأس أمم إفريقيا سنة 2019، وفضل كبير في سلسلة المباريات من دون خسارة “.

وتابع قائلا: ” بعد أن انتهى المونديال وهدأت الأعصاب، وزالت تأثيرات أجواء المونديال، أجد نفسي مصراً على رأيي وتقديري للأمور، وملحاً أكثر على ضرورة ضخ نفس جديد على المنتخب الجزائري تحسباً لكأس أمم إفريقيا المقررة بعد سنة، وتلك المقررة سنة 2025، إضافة إلى تصفيات كأس العالم 2026.. “

“والتي لا يمكن خوضها بنفس التركيبة الحالية التي بلغت نهاية مرحلتها، في زمن تشهد فيه الكرة الإفريقية تحولات كبيرة على جميع الأصعدة الفنية والتنظيمية والمادية والبشرية، وصارت تقتضي متطلبات لم تعد موجودة على مستوى الاتحاد الجزائري مثلاً، الذي يحتاج بدوره إلى نفس جديد يواجه به التحديات الداخلية، والخارجية المرتبطة بكواليس وتحالفات لها علاقة وطيدة بموازين القوى السياسية التي تتغير بدورها مع تغير المعطيات “.

المنتخب بحاجة لنفس جديد

وختم في الأخير قائلا: ” أما عندما نقول إن المنتخب الجزائري بحاجة إلى نفس جديد، فهذا لا يعني أن الأمر مرتبط بالأشخاص فقط، سواء كانوا إداريين أو مدربين أو لاعبين، بقدر ما له علاقة بالأفكار والاستراتيجيات والإمكانيات المادية التي يجب توفيرها لمواجهة تحديات لم تعد فنية فقط مرتبطة بقدرات المدرب ومهارات اللاعبين، بقدر ما هي مرتبطة بعوامل أخرى بعيدة عن الكرة تقتضي من الجزائر ومصر أن تهتم بها لضمان التواجد في المونديال كل مرة “.

مقالات ذات صلة

  • بيتكوفيتش يُحوّل آيت نوري إلى لاعب وسط هجومي

    28 مارس 2024 - 10:50

    بيتكوفيتش في قمة الغضب ويتوعد هؤلاء اللاعبين

    27 مارس 2024 - 21:09
    ليونارد عڨون يؤكد رغبته في تمثيل المنتخب الجزائري

    ليونارد عڨون يؤكد رغبته في تمثيل المنتخب الجزائري

    27 مارس 2024 - 11:40
    ننشر لكم ملخص عن المباراة التي انتهت بالتعادل بين الجزائر 3 -3 جنوب افريقيا في اطار الدورة الدولية الودية للفيفا .

    بالفيديو .. ملخص مباراة الجزائر 3- 3 جنوب إفريقيا

    26 مارس 2024 - 23:07

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز