حاليلوزيتش : " الرجولة تتعلمها في الجزائر و العار للمغرب" - خدمة نيوز
7 ديسمبر 2022 - 20:15

حاليلوزيتش : ” الرجولة تتعلمها في الجزائر و العار للمغرب”

عاد التقني البوسني وحيد حاليلوزيتش للحديث مجددا عن كابوس إقالته من تدريب المغرب بعدما نجح في قيادة المنتخب المغربي للمشاركة في كأس العالم 2022 المقام حاليا بقطر وأكد أنه يعيش خيبة أمل كبيرة بعد القرار الذي لم يسر.
في صالحه، وحرمه من قيادة أسود الأطلس في المونديال معربا أنه كان يتمنى أن يعيش نفس السيناريو الذي عاشه مع الجزائر في مونديال 2014 بالبرازيل.

وأدلى حاليلوزيتش بتصريحات قوية لصحيفة سوفوت الفرنسية قائلا : “كنت أتلقى أجراً كبيراً في نادي نانت، لكنني وافقت على العمل في المغرب، ثم حرمت من المونديال، هذا صعب، عشت في هذا البلد وتأقلمت معه، كنت أذهب إلى مكتبي في مركز التدريبات الذي أعتبره الأفضل في العالم، بل هو أفضل 5 مرات من مركز كليرفونتين في فرنسا”.

وتابع : “تابعت آلاف المباريات لأتعرف إلى اللاعبين وأحضّر أفضل تشكيلة، لم يسبق للمنتخب المغربي أن حقق أرقاماً مثل التي حققتها في تصفيات كأس العالم، بسبعة انتصارات وتعادل ومعدل 3 أهداف في المباراة، لقد كنت ضحية حملة موجهة لتعبئة الجماهير ضدي”.

وواصل : “أرادوا أن أستدعي لاعبين إضافيين، في وقت أنّ النتائج كانت حاضرة، لم يكن مقبولاً لأنني سأخسر احترام لاعبي فريقي عندما أتقبّل فرض أسماء أخرى”.

و إختتم حديثه بالقول “أشعر بالعار، أحقق نتائج جيدة وأعمل بجد في كل مكان وبعدها أغيب عن المونديال، ليس من الهين قيادة 4 منتخبات للمشاركة في المنافسة العالمية، مع المغرب تمنيت أن أعيش نفس التجربة التي عشتها مع الجزائر، في كل مكان يرتبط اسمي بالجزائر، تركت أثراً جميلاً هناك، كما استقبلني الشعب بحفاوة وطنية”.

مقالات ذات صلة

  • الحارس اوكيدجة

    بيتكوفيتش يقنع أوكيدجة في العودة للخضر بعد الإعتزال

    19 مايو 2024 - 08:10
    قرر فلاديمير بيتكوفيتش، مدرب منتخب الجزائر، إجراء تعديل مهم قبل المعسكر المقبل الذي يسبق مواجهتي غينيا وأوغندا. ويلاقي محاربو الصحراء كل من غينيا وأوغندا في إطار الجولتين الثالثة والرابعة على التوالي من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 التي ستقام في أمريكا وكندا والمكسيك. ويحتل "الخضر" صدارة مجموعتهم برصيد 6 نقاط من فوزين على حساب الصومال وموزمبيق، ويسعون لتأكيد الريادة ووضع قدم في المونديال من خلال حصد العلامة الكاملة خلال فترة التوقف الدولية لشهر يونيو/ حزيران القادم. وكشف مصدر موثوق لـ"العين الرياضية"، عن اتخاذ بيتكوفيتش قرارا بتقديم موعد المعسكر القادم لمنتخب الجزائر، بعدما كان مُقررا في الثالث من شهر يونيو القادم. وأعلم بيتكوفيتش عناصره بضرورة التواجد بمركز سيدي موسى بالعاصمة الجزائر، في الأسبوع الأخير من شهر مايو/ أيار الجاري، في خطوة تؤكد رغبته في التجهيز للمباريات المقبلة مبكرا. وجاء القرار السالف ذكره من بيتكوفيتش، من أجل الاستفادة من أيام عمل إضافية مع تشكيلة منتخب الجزائر، على أمل وضع لمسته عليها في قادم المواعيد. ويُشدّد التقني السويسري على ضرورة تحسين طريقة اللعب الجماعي للمنتخب الجزائري، ومعالجة الأخطاء التي ظهرت خلال فترة التوقف الدولية لشهر مارس/ آذار الماضي، خاصة ما يتعلق بخط الدفاع. وتترقب الجماهير الجزائرية الإعلان عن القائمة الرسمية التي اختارها بيتكوفيتش للمعسكر القادم قريبا، والتي ستشهد بعض المفاجآت، أبرزها أول ظهور للاعب الوداد البيضاوي زكرياء دراوي.

    بيتكوفيتش يتخذ قرار جريئ قبل مبارتي غينيا و أوغندا

    18 مايو 2024 - 18:26
    *أثار لاعب كرة القدم الجزائري الشاب، أمين شياخة، الجدل حول إمكانية انضمامه إلى صفوف المنتخب الوطني الجزائري في المستقبل القريب.* *نشر شياخة، البالغ من العمر 18 عامًا، صورة على منصة التواصل الاجتماعي "إنستغرام" وهو يدعو الله، وقد لفّها العلم الجزائري، ممّا دفع العديد من المتابعين إلى تفسير ذلك على أنه إشارة إلى رغبته في تمثيل "الخضر".* *ولد شياخة في العاصمة الدانماركية كوبنهاغن عام 2006، من أسرة جزائرية مهاجرة، ويلعب حاليًا كمهاجم في صفوف منتخب الدانمارك لفئة أقل من 18 عامًا، ونادي كوبنهاغن لفئة أقل من 19 عامًا.* *يُقدم شياخة أداءً مميزًا مع نادي كوبنهاغن، حيث شارك في 24 مباراة خلال الموسم الحالي، وسجل 15 هدفًا وقدم 3 تمريرات حاسمة.* *تُظهر مهارات شياخة وموهبته الكروية أنه لاعب واعد يُمكن أن يُعزّز صفوف المنتخب الوطني الجزائري في المستقبل.* *ولكن، لم يصدر أي تصريح رسمي من شياخة أو من الاتحاد الجزائري لكرة القدم حول رغبته في الانضمام إلى "الخضر".* *يُشار إلى أن شياخة يملك الجنسية الجزائرية والدنماركية، ممّا يمنحه حرية الاختيار بين اللعب لأي من المنتخبين.* *يبقى ترقب قرار شياخة بخصوص مستقبله الدولي، فهل سيختار تمثيل بلده الأصلي الجزائر أم سيستمر مع منتخب الدانمارك؟

    هداف دوري أبطال أوروبا جديد المنتخب الوطني في تربص جوان

    18 مايو 2024 - 11:42
    ملاعب الجزائر الكاف

    الكاف تعتمد رسميا 5 ملاعب جزائرية في التصفيات

    17 مايو 2024 - 20:00

التعليقات

  1. Ahmed Messaoudi ديسمبر 8, 2022 الساعة 6:22 م

    وهل وحيد كان يوما ما رجلا حتى يتكلم عن الرجولة؟

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز