6 ديسمبر 2022 - 19:29

الركراكي إستلهم من فكر بلماضي وببعث روح المنافسة في منتخب المغرب

اعترف المدرب المغربي وليد الركراكي  بإستلهامه من الناخب الجزائري جمال بلماضي من أجل بعث الروح في منتخب أسود الأطلس في مونديال قطر 2022.

أحدث تصريح مدرب منتخب المغرب، وليد الركراكي، حول قدرة منتخبه على التتويج بلقب كأس العالم، جدلاً واسعاً في الصحافة العربية والعالمية.

وردّ الركراكي على سؤال لـ”العربي الجديد” حول إمكانية أن يضغط تصريحه على اللاعبين، خصوصاً أن جمال بلماضي مدرب المنتخب الجزائري سبق له أن أدلى بنفس الكلمات، والتي كان أثرها سلبياً على اللاعبين في كأس أفريقيا في الكاميرون في بداية العام الحالي، وكذلك في تصفيات كأس العالم.

وقال مدرب أسود الأطلس، اليوم الاثنين، خلال المؤتمر الصحافي قبل مباراة منتخب بلاده مع منتخب إسبانيا، ضمن الدور ثمن النهائي لبطولة العالم: “لم أقل إننا سنفوز بكأس العالم، ما قلته أن كل شيء ممكن في كرة القدم، يجب علينا أن نحلم بذلك، حتى على المستوى الإنساني، إذا كان الشخص لا يحلم في حياته فإنه لن يحقق أي شيء”.

وأضاف الركراكي: “نحن في أفريقيا لم يسبق لنا الفوز باللقب، لماذا لا نحلم به، بالعكس إنها رسالة إيجابية للمستقبل، وذلك ما قلته للاعبين، هل تريدني أن أقول للاعبين إننا سنذهب لنخسر؟.. لا بالعكس”.

وأردف المدرب السابق لفريق الوداد البيضاوي: “لماذا أنتم الصحافيون العرب لا تقولون إننا قادرون على ذلك؟ بدل أن تقولوا ما الذي يتحدث عنه الركراكي وكيف يقول بلماضي ذلك؟ أفريقيا والعرب لن يفوزوا بالمونديال؟”.

وقال الركراكي: “أنا جئت من مدينة صغيرة، وإذا لم أحلم في طفولتي بما أنا عليه الآن لم أكن لأصل إليه، لذلك قلت ذلك وسنقاتل من أحل تحقيق ذلك، أولاً بتجاوز الدور ثمن النهائي، لكن حتى إن لم نستطع تحقيقه، فبعد 20 أو 30 سنة سيحقق ذلك المنتخب المغربي، هكذا فكرت أنا ويمكن أن أكون مخطئاً”.

مقالات ذات صلة

  • ياسين براهيمي ينال إعجاب الجمهور في مباراة الجزائر و بوليفيا:

    ياسين براهيمي .. فك عقدة 6 سنوات مع المنتخب الوطني

    29 مارس 2024 - 09:48

    نبيل نغيز يُثير الجدل بجهاز لاسلكي في مباراة جنوب افريقيا

    28 مارس 2024 - 20:59
    دون الناخب الوطني نقاط إيجابية لالح المهاجم منف بقرار خلال الدقائق التي لعبها في وديتي بوليفيا و جنوب افريقيا .

    أرقام منصف بقرار في وديتي المنتخب الوطني تفاجىء بيتكوفيتش

    28 مارس 2024 - 16:00

    بيتكوفيتش يُحوّل آيت نوري إلى لاعب وسط هجومي

    28 مارس 2024 - 10:50

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز