29 نوفمبر 2022 - 17:34

حكم الـ VAR الجزائري يفضح غاساما في مباراة اليوم

أجبر الحكم الجزائري مقران قوراري ، الحكم بكاري غاساما اليوم في مباراة هولندا وقطر للعودة لتقنية الفيديو VAR من أجل مراجعة هدف هولندا . وهو ما تم فعلا حيث عاد غاساما و تم إلغاء الهدف .

ومعلوم لدى الجماهير طريقة تعامل الحكم المثير للجدل بكاري غاساما مع تقنية “الفار” حيث يفضل عدم اللجوء لها على الرغم من مهازله التحكيمية .

غير أن الحكم الجزائري اليوم كان حاضرا بتدخله وإجباره على العودة لتقنية التي اعتمدتها الفيفا بشكل رسمي ولا تقبل بأي أخطاء في هذا المحفل المونديال بقطر .

فيديو أهداف مباراة هولندا ضد قطر في نهائيات كأس العالم 2022.

وودعت قطر كأس العالم 2022 بعدما خسرت أول مباراتين لها في دور المجموعات بنتيجة 0-2 و1-3 أمام الإكوادور والسنغال على التوالي.

المنتخب الهولندي يدخل المباراة وهو يتشارك الصدارة مع الإكوادور بأربع نقاط لكل فريق، بينما ستلعب الإكوادور والسنغال في التوقيت نفسه.

زميل رونالدو وميسي.. الدموع تعكر فرحة البرتغال بالتأهل في كأس العالم
وشهدت الدقيقة 26 من عمر المباراة، تسجيل منتخب هولندا لهدف التقدم عن طريق كودي جاكبو.

وفي الدقيقة 49، سجل فرينكي دي يونج الهدف الثاني لمصلحة هولندا في المباراة.

مقالات ذات صلة

  • بيتكوفيتش في قمة الغضب ويتوعد هؤلاء اللاعبين

    27 مارس 2024 - 21:09
    ليونارد عڨون يؤكد رغبته في تمثيل المنتخب الجزائري

    ليونارد عڨون يؤكد رغبته في تمثيل المنتخب الجزائري

    27 مارس 2024 - 11:40
    ننشر لكم ملخص عن المباراة التي انتهت بالتعادل بين الجزائر 3 -3 جنوب افريقيا في اطار الدورة الدولية الودية للفيفا .

    بالفيديو .. ملخص مباراة الجزائر 3- 3 جنوب إفريقيا

    26 مارس 2024 - 23:07
    يسعى الاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف) لتعزيز منظومة التحكيم في الدوري الجزائري من خلال تطبيق تقنية “الفار” (VAR) بدءًا من الموسم المقبل. وفي هذا الإطار، أطلق الاتحاد دعوة لتقديم عطاءات وطنية ودولية لاقتناء أربع 4 عربات خاصة بتقنية “الفار” مجهزة بالكامل مع أنظمة الاتصالات المرتبطة بها، بما في ذلك محطة تدريب وتكوين ثابتة. وحدد الاتحاد الجزائري لكرة القدم مواصفات دقيقة للعربات، حيث يجب أن تكون كل شاحنة مجهزة بنظام “فار” كامل بما في ذلك: الكاميرات عالية الوضوح شاشات العرض خوادم تخزين البيانات برامج معالجة الفيديو أنظمة التسجيل والتشغيل الفوري معدات أخرى ضرورية للتنفيذ الفعال لنظام “فار” كما يجب أن تكون الشاحنات واسعة بما يكفي لاستيعاب خمس محطات عمل مريحة على الأقل لمشغلي “فار”. وأكد الاتحاد على ضرورة تجهيز المركبات بتكييف الهواء وإمدادات الطاقة الآمنة وأنظمة الاتصالات الداخلية والخارجية، وأن تتوافق مع معايير السلامة على الطرق. وإلى جانب ذلك، يجب أن يتم دمج نظام اتصال فعال في كل عربة للسماح بالتواصل الفوري بين مشغلي “فار” والحكام على أرض الملعب. وشدد الاتحاد على ضرورة أن تكون أنظمة الاتصال موثوقة وآمنة وتسمح بنقل واضح وفوري للمعلومات الحاسمة خلال المباريات. وأفاد الاتحاد بأن جميع المعدات والأنظمة المقترحة يجب أن تكون مصدقة مسبقًا من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) والاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) لضمان توافقها مع المعايير واللوائح السارية. وتُعد هذه الخطوة من الاتحاد الجزائري لكرة القدم خطوة هامة نحو تطوير منظومة التحكيم في الدوري الجزائري، وضمان عدالة أكبر للمنافسات. ويُتوقع أن تُساهم تقنية “الفار” في تحسين مستوى التحكيم وتقليل الأخطاء، مما سينعكس إيجابًا على مستوى الدوري الجزائري وسمعته. و يُشير هذا إلى حرص الاتحاد الجزائري لكرة القدم على مواكبة التطورات العالمية في مجال كرة القدم، و سعيه لتقديم أفضل تجربة ممكنة للجماهير الجزائرية.

    الفاف تعتمد تقنية “الفار” (VAR) بدءًا من الموسم المقبل.

    26 مارس 2024 - 18:52

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز